فرنسا

أهم الأماكن السياحية في فرنسا

بدءًا من شوارع باريس القديمة والفاخرة إلى المنتجعات والفنادق السياحية المعاصرة، تقدم فرنسا كل ما يحتاجه أي سائح للاستمتاع بأجمل الجولات السياحية من حول العالم، بقلاعها المذهلة والكاتدرائيات العريقة وقراها ذات المناظر الخيالية وقطارها السريع، كل هذا وغيره الكثير.

أهم الأماكن السياحية في فرنسا بالحديث عنها يمكنك البدء من برج إيفل الأيقونة الخاصة بفرنسا ومن ثمّ الانتقال لاكتشاف روائع الأعمال الفنية عبر العصور في متحف اللوفر، ومن بعدها قضاء يومك في قصر فرساي للتظاهر وكأنك أحد أفراد العوائل الملكية، ناهيك عن التنقل بين المناطق الفرنسية المختلفة للاستمتاع بأجمل الوجبات التي تختلف من منطقةٍ إلى أخرى، فلكل منطقةٍ مطبخها وثقافتها المميزة، لكنها تجتمع تحت سقف فن الطهو الفرنسي الذي أدرجته اليونسكو على قائمة التراث الثقافي غير المادي.

فرنسا بلد سياحي بامتياز بما يضمه من الكثير والكثير من الأماكن السياحية الساحرة، وفي مقالنا هذا تابع معنا للتعرف على أهم الأماكن السياحية في فرنسا.

أهم الأماكن السياحية في فرنسا

أيقونة باريس: برج إيفل ( Eiffel Tower)

أهم الأماكن السياحية في فرنسا

بالطبع برج إيفل بشهرته الكبيرة سيكون على رأس القائمة في أهم الأماكن السياحية في فرنسا عامةً وباريس خاصةً، فهو أحد اعجوبات العالم السبع الذي يتبادر إلى ذهن أي شخص بمجرد ذكر فرنسا، بُني البرج باستخدام 8000 قطعة معدنية بتصميم للمهندس Gustave Eiffel في العام 1889م بارتفاع 320 مترًا، والذي لم ينل قبول النقاد عند اقتراحه أصبح الآن من أكثر أماكن الجذب السياحي في فرنسا والعالم ولا يمكن تخيل أفق باريس من دونه.

رشاقة البرج أكسبته لقب “السيدة الحديدية”، يتيح البرج لزواره الاستمتاع بالجو الرائع بالرغم من ضخامة البرج إذ يقدم إطلالات بانورامية رائعة لمدينة باريس من كافة جهاته، فالطابق العلوي الواقع على ارتفاع 276 مترًا يقدم للزوار إطلالة لمدينة باريس وما وراءها  تمتد لأكثر من 70 كيلومترًا في يوم صافٍ، في حين يمكن تناول العشاء في مطعم Le Jules Verne الحائز على نجمة ميشلان من المستوى الثاني والموجود في المستوى الأول من البرج.

متحف اللوفر (Musée du Louvre)

أهم الأماكن السياحية في فرنسا

داخل أروقة أحد أفخم القصور الملكية السابقة يقبع متحف اللوفر المصنف عالميًا كواحد من أهم المتاحف في العالم التي تضم أفضل الأعمال الفنية عبر العصور، بما في ذلك لوحة الموناليزا للرسام الشهير ليوناردو دافنشي، ولوحة وليمة الزفاف في قانا للرسام فيرونيز، وتمثال فينوس دي ميلو المنحوت منذ القرن الأول قبل الميلاد، إنه أحد أهم الأماكن السياحية في فرنسا الذي يجب زيارته.

تم تجميع معظم الأعمال الفنية في المتحف من قبل ملوك فرنسا المختلفين الذين اتخذوا من القصر مقر إقامة لهم، في حين أُضيفت بعض الأعمال الأخرى عن طريق اتفاقيات وقعت بين فرنسا والفاتيكان وجمهورية البندقية، بالإضافة إلى بعض غنائم نابليون الأول.

يُعرض في المتحف اليوم حوالي 35000 عمل فني من أصل ما يزيد عن 300000 عمل في ملاك المتحف، لذلك يستحيل على السائح رؤية جميع الأقسام والمعروضات في يوم أو حتى خلال أسبوع، لذا يُنصح بالقيام بجولة إرشادية أو التركيز على مشاهدة بعض الأعمال الفنية الرئيسية للحصول على أفضل تجربة مفيدة وممتعة.

كاتدرائية سيدة شارتر (Cathédrale Notre-Dame de Chartres)

أهم الأماكن السياحية في فرنسا

لما يزيد عن 8 قرون بقيت كاتدرائية شارتر محافظة على قدرتها بأن تكون مصدر إلهام وإيمان للمؤمنين والملاذ الأول لهم، تجسد الكاتدرائية المدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو مجد العمارة القوطية التي كانت منتشرة في القرون الوسطى.

أهم ما يميز الكاتدرائية نوافذها الزجاجية اللامعة والملونة التي يعود بناؤها إلى القرنين الثاني والثالث عشر ميلادي، إذ تغطي تلك النوافذ أكثر من 2500 م2 لتسمح لضوء الشمس اختراقها وتلوين مساحتها الشاسعة، تدل التفاصيل الدقيقة والمعقدة الموجودة في النوافذ على الحرفية العالية في تصوير القصص التوراتية.

تقدم مدينة شارتر يوميًا من شهر أبريل وحتى ديسمبر كل مساء من التاسعة مساءًا وحتى الواحدة صباحًا عروضًا ضوئية لتضيء بها بناء الكاتدرائية و20 نصب تذكاري آخر ضمن المدينة، تُعرف باسم عروض شارتر أون لوميير.

https://www.planetware.com/tourist-attractions/france-f.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى