فرنسا

9 من اجمل الاماكن السياحية في باريس فرنسا

تلقب باريس بالعديد من الاسماء ومنها “مدينة الحب” و “مدينة الأضواء”، فمجرد ذكر باريس تستحضر صورا من المعالم العالمية الشهيرة والمتاحف و الكاتدرائيات، والعديد من مناطق الجذب السياحية الكبرى والاماكن السياحية في باريس.

السياحة في باريس

تحتل باريس عاصمة فرنسا المرتبة الثالثة عالميًا من حيث التدفق السياحي، وهي واحدة من أشهر مدن فرنسا حيث تستقطب مدينة باريس الزوار بجمالها وأجوائها الرومانسية الساحرة، فضلًا عن وجود العديد من المعالم السياحية الفاخرة مثل برج إيفل ونوتردام والشانزليزيه.

تشتهر شوارع المدينة بأنها مرصوفة بالفسيفساء، وجوانب شوارعها مغطاة بأشجار جميلة، بالإضافة إلى الحلويات الفرنسية والمقاهي والمعارض الفنية، حتى مباني المدينة تعتبر من الأعمال الفنية، كما تضم باريس تراث ثقافي جعلها تحافظ على معالمها التاريخية وحدائقها الفرنسية الرسمية ومجموعات من تراث الفن العالمي.

الاماكن السياحية في باريس

هناك العديد من الاماكن السياحية في باريس التي يجب زيارتها والاستمتاع بسحر اوروبا إلى جانب العديد من أماكن الجذب السياحية، ومنها:

برج إيفل

الاماكن السياحية في باريس

يحتل برج إيفل مرتبة عالية في قائمة الاماكن السياحية في باريس وفي فرنسا عموما، وهو أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في العالم، تم تصميمه من قبل ألكسندر جوستاف في عام 1889، الذي شهد الذكرى المئوية للثورة الفرنسية.

متحف اللوفر

متحف اللوفر

وهو قصر فخم كان في السابق موطنًا لملوك فرنسا، يعد متحف اللوفر أهم المتاحف في باريس، يعرض متحف اللوفر آلاف الأعمال الفنية، التي يعتبر الكثير منها روائع، من الآثار إلى اللوحات الأوروبية من القرن الخامس عشر إلى القرن التاسع عشر.

ومن أشهر القطع الموجودة في المتحف هي الموناليزا أو “La Gioconda” (أو La Joconde بالفرنسية) التي رسمها ليوناردو دافنشي، يتنقل العديد من السائحين عبر المتحف لإلقاء نظرة على هذه القطعة الواحدة ، ولكن هناك العديد من الأعمال الفنية الأخرى التي يجب مشاهدتها للاستمتاع بها.

ويحيط بالمتحف حديقة Jardin des Tuileries، وهي واحدة من أجمل الحدائق في باريس، المليئة بالعديد من الأشجار والتماثيل والممرات، كما تضم المطاعم والمقاهي المزودة بمقاعد خارجية للزوار الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

شارع الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه

بني في القرن التاسع عشر، وهو أكبر نصب تذكاري من نوعه في العالم، وتزين أعمدته بنقوش رائعة، بالإضافة إلى نقش أسماء 558 جنرالا وانتصارات عظيمة أعلى قوس النصر، وتحت قوس قبر الجندي المجهول في فرنسا، وهو من اهم الاماكن السياحية في باريس.

ويبلغ ارتفاع قوس النصر 50 مترًا وعرضه 45 مترًا، ومن التراس البانورامي فوق الباب يوفر مناظر رائعة لباريس، والشانزليزيه هو أجمل شارع في العالم، ويضم خيارات ترفيهية من مطاعم ومقاهي ومحلات فاخرة ودور سينما.

كاتدرائية نوتر دام

كاتدرائية نوتر دام

تعد واحدة من أبرز المعالم السياحية في باريس، وهي واحدة من أروع الأمثلة على العمارة الفرنسية في أوروبا، وقد بدأت هذه الكاتدرائية عام 1163 واكتملت في عام 1345، وتحيط بواباتها بالعديد من المنحوتات التي تزين السقف.

تضم الكاتدرائية أيضًا أبراج نوتردام الرائعة، والبرج، والنوافذ الزجاجية الملونة، والتماثيل المختلفة التي استغرقت أكثر من 100 عام من العمل الشاق لإتمامها.

الاماكن السياحية في باريس في الشتاء

فصل الشتاء قد تبدو اوروبا اكثر برودة من غيرها لكن هذا لا يعني عدم وجود اماكن للسياحة، لذلك سنسرد فيما يلي أشهر الاماكن السياحية في باريس في الشتاء:

قصر فرساي

قصر فرساي

من المعالم السياحية في المدينة قصر فرساي المحاط بالحدائق والمتنزهات ويحتوي على عدة غرف رائعة، ويمكنك التعرف على الحياة في القصر من خلال القيام بجولة في المنتزهات بالدراجة والاستمتاع بالمناظر الخلابة. 

منتزه بوت شومو

منتزه بوت شومو

تعد المنطقة المركزية في شمال شرق بيلفيل، وهي مكانًا رائعًا للمشي لمسافات طويلة، كما أنها واحدة من أكثر الأماكن سحرًا في المدينة، حيث تم تصميم الحديقة المتعرجة بشلالاتها ومعابدها وصخورها من قبل أدولف ألفاند وافتتحت الحديقة احتفالاً بالمعرض العالمي في عام 1867، لتكون من الاماكن السياحية في باريس في الشتاء.

قصر غارنييه

قصر غارنييه

هي قاعة تتسع 2000 مقعد، وهي ذروة الفخامة الباريسية، تزخر بالجمال من المنحوتات الكلاسيكية في الخارج إلى المرايا والأرضيات الرخامية والباركيه بالداخل، بالإضافة إلى المكتبة والمتاحف والصالونات الشخصية للإمبراطور.

ساحة فوج

ساحة فوج

هو النموذج الأول لجميع المربعات السكنية في أوروبا، حيث تم بناء جميع المنازل بنفس تصميم الطوب الأحمر مع الأسقف المائلة الزرقاء، أول مربع في المدينة، صممه الملك هنري الرابع في أوائل القرن السابع عشر ثم تحول إلى مربع للنبلاء الفرنسيين في العقود التي سبقت الثورة الفرنسية.

 قوس النصر 

 قوس النصر 

هو أحد أشهر المعالم السياحية في باريس، وقد تم بناؤه عام 1806 لإحياء ذكرى انتصار معارك نابليون بونابرت ويضم قبر الجندي المجهول من الحرب العالمية الأولى، ويبلغ ارتفاع القوس 164 قدمًا وعرضه 148 قدمًا، ويتميز بنقوش معقدة تصور معارك منتصرة وأسماء محفورة للعديد من الذين لقوا حتفهم وهم يقاتلون.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على الاماكن السياحية في باريس، وأشهر الاماكن السياحية في باريس في الشتاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى