فرنسا
أخر الأخبار

السياحة في آنسي الفرنسية

تعرف على أهم أماكن السياحة في آنسي

تقع مدينة آنسي Anncey في إقليم سافوا العليا جنوب شرق فرنسا وشمال جبال الألب تحديدًا، بالقرب من حدود سويسرا، حيث تبعد عن جنيف حوالي 35 دقيقة فقط.

تمتلك المدينة سحرًا خاصًا يصعب على السائح نسيانها، فهي تضم كل وسائل الراحة المميزة للسائح، من حيث توفر الأسواق والمطاعم الفاخرة والفنادق الفخمة، وكلّ ذلك قد ساعد على تغذية السياحة في آنسي وتطورها.

أهمية السياحة في آنسي

آنسي Anncey واحدة من أجمل المدن السياحية في فرنسا، وتعتبر من المدن السياحية المحببة لدى العرب، لأنها ذات ملامح رومانسية جذابة، وقد برزت السياحة في آنسي لأسباب كثيرة أهمها:

  • موقعها الجغرافي المميز بين جبال الألب البحيرة آنسي وقربها من سويسرا.
  • جمالها الاستثنائي ومعالمها الأثرية الفريدة.
  • تحتوي على شواطئ مميزة للأطفال أشهرها: شاطئ تالورس.
  • يوجد فيها جسر العشاق والذي يعد قبلة رئيسية محببة لدى الكثير من الزوار في أنحاء العالم.
  • تحتوي على خوانق آنسي المائية التي تعود إلى آلاف السنين.
  • تضم مسجد آنسي وهو المسجد الوحيد الموجود في المدينة والخاص بالمسلمين.
  • توفر أفخم المراكز التجارية التي تؤمن احتياجات السائح بأكملها، وتمكنه من الاستمتاع في أفضل تجربة للتسوق في فرنسا.

أبرز الأماكن الأثرية التي دعمت السياحة في آنسي

تتنوع المعالم الأثرية في آنسي لنتعرف على أهم هذه الأماكن:

قلعة آنسي

السياحة في آنسي الفرنسية
السياحة في آنسي

تُقع قلعة آنسيChâteau d’Annecy تقع هذه القلعة جنوب شرق فرنسا على تلة مرتفعة وتطل على بحيرة آنسي، وتعتبر من أهم معالم السياحة في آنسي، لأنها ترمز إلى تاريخ عريق لهذه المدينة الساحرة يعود إلى القرنين 14و 16 الميلادي.

تعرضت القلعة إلى عدة حرائق وتم ترميمها عدة مرات وتحويلها إلى ثكنات عسكرية، وتضم قلعة آنسي معهد للموسيقى، وعدد كبير من الآلات الموسيقية وفرق لتعليم العزف، ومتحف للفنون الشعبية، بالإضافة إلى عدد كبير من المنحوتات واللوحات والتحف الأثرية القديمة والأثاث الذي يعود إلى العصور الوسطى.

ويمكن للسائح التنزه حول القلعة، حيث يوجد حولها الكثير من المطاعم والمقاهي الفاخرة والاستمتاع بالوجبات الفرنسية الشهية، والبعض من المشروبات الباردة.

جبل سيمنوز

السياحة في آنسي الفرنسية
السياحة في آنسي

يعتبر جبل سيمنوز Mountain Semnoz وجهة رئيسية يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث يقع ضمن كتلة باجيس في جبال الألب الساحرة، ويصل ارتفاع قمته حوالي 1699 مترًا، وسميّ بهذا الاسم نسبةً إلى سمك السلمون.

يمكن للسائح تسلق قمة الجبل والمغامرة في القفز عبر المظلات والاستمتاع برؤية مدينة أنسي وبحيرتها من الأعلى، كما يمكنه زيارة الحديقة النباتية الموجودة قرب الجبل لالتقاط الصور التذكارية الرائعة له.

يُعد جبل سيمنوز من أهم أماكن السياحة في آنسي، لأنه يوفر إطلالة بانورامية ساحرة للمدينة تجمع بين معالمها الأثرية والترفيهية معًا.

بلاياس دي ايسل

السياحة في آنسي الفرنسية
السياحة في آنسي

يبدو بلاياس دي ايسل Palais de l’Île كأنه مقدمة سفينة، واحد من أهم الأماكن التاريخية في المدينة يعود إلى القرن الثاني عشر، مبني هذا القصر على شكل برج رباعي الزوايا، ويحيط به قناة نهر كانو دي ثيو.

استخدم هذا المبنى قديمًا لأغراض كثيرة، كقصر وسجن ومحكمة ومركز لسك العملات المعدنية، أما اليوم فهو عبارة على متحف يضم العديد من المعروضات الفنية والأثرية حول العمارة الإقليمية.

يعتبر هذا القصر مصدر مهم جدًا لجذب السياحة في آنسي، نظرًا لجماله الفريد وطابعه التاريخي المميز، الذي يضمن للسائح الاستمتاع عند رؤيته وترك صورة لا تُنسى في ذاكرته.

أجمل الأماكن الترفيهية التي تغذي السياحة في آنسي

تعددت الأماكن الترفيهية في آنسي التي ساهمت في زيادة السياحة في آنسي مما جعلها قبلة سياحية مميزة لدى السياح، سنذكر لكم أهم هذه الأماكن:

بحيرة آنسي

السياحة في آنسي الفرنسية
السياحة في آنسي

تُعد بحيرة آنسي Lake Annecy من أهم البحيرات في فرنسا، لأنها ثالث أكبر بحيرة في فرنسا بعد بحيرتي بورجيه وغراند ليو، وتتميز هذه البحيرة بموقع جغرافي مميز في إقليم أوت سافوا بالقرب من جبال الألب الساحرة.

توفر البحيرة بعض النشاطات الترفيهية المائية الممتعة للسائح، على سبيل المثال: السباحة ورياضة الغطس والتزلج على الماء والتجديف، وذلك يعود إلى صفاء مياهها حيث تعتبر أجمل وأنظف أماكن السياحة في آنسي، بالإضافة إلى أنها تمكن الزائر من اكتشافها بالمظلات.

ابدأ رحلتك المميزة في بحيرة آنسي، واستمتع بالمشاهد الخلابة، ورؤية المياه الشفافة التي تعكس صورة جبال الألب المحيطة بها، ولا تنسى تجربة التجول ليلًا حول شاطئ البحرية.

جسر العشاق

السياحة في آنسي الفرنسية
السياحة في آنسي

يُعد جسر العشاق Pont des Amours الوجهة الأولى للعاشقين ومحبي الرومانسية نظرًا لموقعه المميز، وملامحه الدافئة، حيث يقع فوق نهر لو تيو وقد بُني سنة 1845م واعتبر من أجمل أماكن السياحة في آنسي لأنه يربط حدائق أوروبا بمنتزه باكير، فهو يُعد تحفة فنية أسطوريّة تجمع بين ألوان الطبيعة الخلابة.

أُطلق على الجسر اسم “جسر العشاق الأبدي”، لأنه يوفر للعشاق كتابة أسمائهم على قفل حديدي وتعليقه على الجسر كرمز للحب الدائم وتوثيق العهود الأبدية، ويمكن للسائح أيضًا الاستمتاع بركوب القوارب الخشبية من تحت الجسر، والتقاط بعض الصور التذكارية الجميلة.

اقرأ المزيد: أفضل النشاطات السياحية في آنسي الجميلة

لاتتردد في تجربة السياحة في آنسي والاستمتاع بجمال الطبيعة الساحر المفعم بالرومانسية الهادئة أنت وشريكك، لأن هذه الرحلة ستكون من أجمل المغامرات التي ستخوضها في حياتك، كما ننصح بقضاء شهر العسل فيها.

المصدر
ar-travelermosaferarabiotlaat
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى