فرنسا
أخر الأخبار

السياحة في بياريتز الفرنسية

تعرف على أهم أماكن السياحة في بياريتز

تقع مدينة بياريتز في جنوب غرب فرنسا، على ساحل المحيط الأطلسي، وتعد المركز الرئيسي لممارسة رياضة ركوب الأمواج في أوروبا، وتُلقب بمدينة الأغنياء فقد ذاع صيتها بين أثرياء فرنسا قديمًا.

أهميةالسياحة في بياريتز

السياحة في بياريتز لها أهمية كبيرة لأن بياريتز تُعد من أجمل مدن فرنسا، فهي لا تدع للسائح مجالًا للشعور بالملل، ويعود أيضًا ذلك لأسباب كثيرة منها:

  • تُعد مكان سياسي مرموق لعقد الاجتماعات منذ عهد نابليون وحتى الآن.
  • تتسم بالشواطئ الساحرة وأشهرها: شاطئ جراند بلاج.
  • تحتوي على 16 ملعب للجولف ويقام فيها المسابقات العالمية لرياضة الجولف.
  • تضم متاحف عديدة وأشهرها: متحف دي لامير، ومتحف اسياتيكا.
  • تمتاز بجمال أسطوري خلاب جعلها من أهم الوجهات السياحية في فرنسا.

أهم المعالم التاريخية التي ساندت السياحة في بياريتز

تمتلك مدينة بياريتز أماكن تاريخية، وتحتوي على الكثير من الكنائس والمتاحف الأثرية لنتعرف على البعض منها:

مقهى ميرمونت

السياحة في بياريتز الفرنسية
السياحة في بياريتز

مقهى ميرمونت Miermont يعتبر من أجمل المقاهي الأثرية في فرنسا خاصة وأوروبا عامةً، وأحد أشهر أماكن السياحة في بياريتز، لأنه يحتوي على مبنى بغاية الروعة والطراز الكلاسيكي، تم بناؤه في القرن السابع عشر، فهو رمز تاريخي عريق له طابع خاص وتصميم فريد.

يشتهر المقهى بتقديم حلوى كلاسيكية طيبة المذاق للغاية، ومعجنات فرنسية ذات مستوى ملكي مميز، وقد أثنى على ذلك أحد ملوك انجلترا إدوارد السابع عند زيارته له، والكثير من ملوك الدول الأخرى، منهم الملكة نتالي من صربيا والملكة أميليا من البرتغال.

متحف دي لامير

السياحة في بياريتز الفرنسية
السياحة في بياريتز

متحف البحر دي لامير le musee de la mer، يُعد من الأماكن المهمة لجذب السياحة في بياريتز، وهو متحف تاريخي قديم، بني من فكرة العالم ماركيز دي لوفين في القرن التاسع عشر سنة 1880، ويمتلك طابع فرنسي تقليدي، هدفه تثقيف السائح حول الحياة البحرية الموجودة في خليج بسكاي.

صمم خصيصًا لعرض الأحياء البحرية النادرة التي تشتهر بها بياريتز، ومنها الأسماك والأخاطب، ويضم آثار تاريخية تصف تجارة الحتيان قديمًا، وعلى تراس بانورامي في الهواء الطلق، ويوجد بداخله معرض خاص لأسماك القرش، باختصار متحف دي لامير هو أسطورة بياريتز البحرية.

شاطئ غراندي بلاج

السياحة في بياريتز الفرنسية
السياحة في بياريتز

يصنف شاطئ جراند بلاج Grande Plage من أجمل شواطئ بياريتز، وقطر جذب يدعم السياحة في بياريتز، وهو المركز الرئيسي في المدينة، يضم هذا الشاطئ الرملي الذهبي الكثير من الفنادق الفاخرة والشاليهات المتميزة والمطاعم والمقاهي الراقية.

يوفر لجميع السياح السباحة وركوب الأمواج ماعدا في التيارات القوية، ويقع على رأسه قصر دو بالبيس الفخم ويعتبر هذا القصر نصب تذكاري أمبراطوري عريق.

قد يهمك: أجمل 10 مدن في فرنسا

أبرز الأماكن الترفيهية في بياريتز

بعد أن تعرفنا على أبرز الأماكن التاريخية في بياريتز، لا بد من أن نذكر الأماكن الترفيهية التي تعطي للمدينة سحرًا وفن:

ساحات وميادين بياريتز الساحرة

السياحة في بياريتز الفرنسية
السياحة في بياريتز

السياحة في بياريتز جميلة جدًا وأحد أسبابها هو الطراز المعماري الفاخر، ويثني على ذلك أغلب زائريها لأن شوارعها وأزقتها تمتاز بتراث فني استقراطي رفيع، لذا سميت بمدينة الملوك والأثرياء.

والجدير بالذكر أن ساحة جورج كليمنسيو هي مركز رئيسي يربط بين شوارع بياريتز، وتبعد هذه الساحة مسافة قصيرة عن ساحة بلاس بيليفو الساحرة، وتعتبر هذه الساحة من أجمل الإطلالات البانورامية على شاطئ ومحيط المدينة.

متحف الشكولاته

السياحة في بياريتز الفرنسية
السياحة في بياريتز

متحف الشوكلاته Museum Of Chocolate، هو من أكثر الأماكن زيارة في بياريتز مدينة النبلاء، لأنه المتحف المحبب لدى الكبار والصغار في آنٍ واحد، ولهذا السبب يملك إقبال كبير من السائحين، ويعتبر رمز ترفيهي من أهم رموز السياحة في بياريتز، فمن منا لا يُحب الشوكلاته.

يوفر هذا المتحف للزائرين التعرف على تاريخ الشوكلاته في فرنسا، من بداية اكتشافها قديمًا إلى صناعتها وتطويرها حديثًا، أيضًا يعطي فرصة للسائح بتذوق مشروب الشوكلاته الساخن اللذيذ التي تجمع الشكل والطعم والأوروبي الرفيع.

يقدم المتحف فرصة تعليمية لعشاق الشوكلاته عبر ورشات عمل خاصة به، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيديو تعليمي قصير وآثار مصنوعة من الشوكلاته، لذلك ننصح بزيارته بشدة للاستمتاع بأشهى وألذ شوكلاته تجمع بين الطراز الأوروبي والترفيهي معًا.

اقرأ المزيد: أجمل أماكن فرنسا الريفية

ويمكننا القول أن تجربة السياحة في بياريتز ستكون من أجمل المغامرات السياحية التي ستقوم بها، حيث تمتلك هذه المدينة جميع المقومات السياحية الجذابة من مناظر طبيعية ومعالم أثرية وشوارع كلاسيكية لقضاء أوقات رائعة والتقاط بعض الصور التذكارية التي يبقى أثرها الجميل عالقًا في الذاكرة.

المصدر
اليوم7Takeweekdiplomatie
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى