فرنسا
أخر الأخبار

السياحة في جزيرة كورسيكا الفرنسية

تعرف على أهم أماكن السياحة في جزيرة كورسيكا

موقع جزيرة كورسيكا

تقع جزيرة كورسيكا Corsica ضمن البحر الأبيض المتوسط جنوب شرق فرنسا وغرب إيطاليا وشمال جزيرة سردانية وقبالة خليج جنوا، وتعتبر رابع أكبر جزيرة في البحر المتوسط من حيث المساحة.

تعد هذه الجزيرة خليط من فرنسا وإيطاليا، حيث يتحدث سكانها العديد من اللغات الفرنسية والإيطالية والإنجليزية، وذلك يمنحها صفة خاصة عن باقي الجزر.

أهمية السياحة في جزيرة كورسيكا

يعتمد اقتصاد الجزيرة بشكل أساسي على السياحة، لذلك تمتاز السياحة في جزيرة كورسيكا بعدة عوامل لنتعرف عليها:

  • تعد الجزيرة من الوجهات السياحية المحببة للفرنسيين.
  • غنية بالشلالات الجميلة والأنهار العذبة والبحيرات.
  • تضم الكثير من الجبال الشاهقة وأشهرهم: جبل مونتي شينتو.
  • تجمع بين جمال الطبيعة والتاريخ الأثري الحافل الذي يعود إلى 560 عام قبل الميلاد.
  • تشتهر بالزراعة كزراعة الزيتون والحمضيات والحبوب.
  • تعتبر هذه الجزيرة مسقط رأس القائد العسكري نابليون بونابرت.
  • تتميز الجزيرة بمناخ معتدل يشبه مناخ البحر المتوسط.
  • تهتم بتربية الأغنام وإنتاج الصوف منها لصنع الملابس.
  • تصدر الأجبان والألبان والصوف بشكلٍ رئيسي.
  • تضم الكثير من الأماكن الترفيهية الجميلة والمطاعم والمقاهي الراقية.

أجمل أماكن السياحة في جزيرة كورسيكا

تميزت جزيرة كورسيكا بتنوعها في المعالم التاريخية التي ساعدت على جذب أكبر عدد من السياح من مختلف أنحاء العالم، بالتالي ساهمت هذه المعالم على تغذية السياحة في كورسيكا بشكلٍ كبير، لنتعرف على أهمها:

مدينة أجاكسيو

السياحة في جزيرة كورسيكا الفرنسية
السياحة في جزيرة كورسيكا

مدينة أجاكسيو الجميلة Ajaccio هي العاصمة الرئيسية لكورسيكا، ورئة كورسيكا الغربية، لأنها تقع على ساحلها الغربي، وتعتبر من أولى وجهات السياحة في جزيرة كورسيكا، لأنها غنية بالمعالم الأثرية والأماكن الطبيعة الساحرة معًا.

تحتوي أجاكسيو على الكثير من المزارات الأثرية وأشهرها: متحف الفنون فيش Musee Fesch الذي يضم العديد من اللوحات والمنحوتات والمعادن الكورسيكية، والكثير من الكتب والمجلات والصور التذكارية لعائلة بونابرت.

يوجد فيها برج دي لابارتا الذي صمم بطريقة هندسية فريدة على يد جياكومو لومباردو سنة 1551م، لوقف هجمات القراصنة البرابرة بالإضافة إلى أنه يوجد في هذه المدينة المحميات الطبيعية، والكثير من الكاتدرائيات التي تحمل الطابع القوطي الخاص بالمدينة.

خليج بورتو

السياحة في جزيرة كورسيكا الفرنسية
السياحة في جزيرة كورسيكا

يُعد خليج بورتو Gulf Of Porto من أجمل أماكن السياحة في جزيرة كورسيكا، لأنه يحمل ملامح أسطورية فريدة من نوعها، وقد صُنف من أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

يقع خليج بورتو غرب جزيرة كورسيكا على سفح صخرة يعلوها ساعة جونويز القديم بالقرب من محمية سكاندولا الطبيعية، وينمو حوله الكثير من نباتات البحر الأبيض المتوسط الخضراء.

يضم الخليج جداول بيانا الساحرة وهي عبارة عن منحدرات من الغرانيت الأحمر التي يعلوها قمة مذهلة ترتفع عن سطح البحر حوالي 300 كم تسمى كالانكويش.

يمنح هذا الخليج للسائح الاستمتاع بغرائب وعجائب الله في إبداع خلقه، ويترك له أثرًا في الذاكرة لا يمكن أن يُنسى لسحر هذه المشاهد الرائعة.

ميناء باستيا القديم

السياحة في جزيرة كورسيكا الفرنسية
السياحة في جزيرة كورسيكا

يقع ميناء باستيا القديم في مدينة باستيا التي تعد ثاني أكبر مدينة في كورسيكا، وهي رئة كورسيكا الشرقية لأنها تقع على ساحلها الشرقي، ويعرف بأنه الميناء الرئيسي التجاري لكورسيكا.

يتميز هذا الميناء بموقعه الاستراتيجي بين قلعة باستيا والسوق التجاري، وبجماله الساحر حيث يوفر للسائح نشاطات ترفيهية عديدة منها: ركوب القوارب، وشراء الآيس الكريم اللذيذ وتجربة التنزه على طول الأرصفة المحيطة به، ورؤية القوارب العائدة من الصيد صباحًا.

تتنوع مدينة باستيا Bastia بين الجمال الطبيعي والأثري لذلك ننصح بشدة زيارتها والاستمتاع بالتحول في شوارعها وأزقتها التي تتسم بملامح تاريخية جذابة.

ويمكن للسائح أيضًا التجول في أسواقها التي تضم أفخم الماركات العالمية والتجارية، وقضاء فترة استراحة في المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الفرنسية.

محمية بونيفاسيو الطبيعية

السياحة في جزيرة كورسيكا الفرنسية
السياحة في جزيرة كورسيكا

محمية بونيفاسيو الطبيعية Bouches de Bonifacio واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في فرنسا، وهي غنية بالنباتات حيث تحتوي على أكثر من 300 نوع من النباتات الجميلة والنادرة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الطيور في منطقة المحمية.

تحتوي هذه المحمية على “محمية جزر لافيتزي البحرية” التي تمنح السائح من الاستمتاع في رحلة الغوص والغطس في مياهها الفيروزية الشفافة، ومشاهدة الحياة البحرية الرائعة والاستمتاع بالأسماك البحرية الملونة تحت الماء.

اقرأ المزيد: دليلك للسفر إلى نيس المدينة الفرنسية الجميلة

رحلة السياحة في جزيرة كورسيكا جنة الأرض، رحلة ممتعة للغاية، فلا تتردد في زيارة هذه العروس الفرنسية الفاتنة وتجربة السياحة فيها وخوض مغامرة الغطس تحت الماء، والتقاط بعض الصور التذكارية الجميلة مع العائلة والأصدقاء.

المصدر
sa2ehounousafaharas
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى