فرنسا
أخر الأخبار

السياحة في سان تروبيه الفرنسية

تعرف على أهم أماكن السياحة في سان تروبيه

قرية الأحلام سان تروبيه (بالفرنسية: Saint-Tropez)، تقع في الجنوب الشرقي من فرنسا على ساحل الريفيرا في مقاطعة فار Var، تبلغ مساحتها حوالي 15 كيلو متر مربع، وسميت وفقًا لجندي روماني يدعى توربيتوس قُتل في بيزا.

تعتبر سان تروبيه من أهم مدن السياحة في فرنسا، وتعد أسطورة الفن والتاريخ، فهي تتميز بموقعها الجغرافي وتصميمها المعماري الجميل، ومناسبة جدًا ومحبي السفر والتراث، وعشاق البحر، وتُلقب أيضًا بمدينة المشاهير.

أهمية السياحة في سان تروبيه

برزت السياحة في سان تروبيه واتخذت مكانة عالية ومرموقة، حيث أصبح يقصدها أكثر من 5 ملايين سائح سنويًا، واكتسبت شهرة واسعة من قبل المشاهير، فعُرفت بمدينة النجوم، وأصبحت الوجهة الرئيسية للسياحة في العالم وذلك لأسباب كثيرة منها:

  • تُعد سان تروبيه من أكثر الأماكن سحرًا في فرنسا.
  • تحتوي على شواطئ رملية، ومنتجعات أسطورية.
  • تتميز بالشلالات الفاتنة وأشهرها: شلال كوت دازور.
  • ريفها الأخضر مليء بأشجار الصنوبر والسرو وبساتين الزيتون الخلابة.
  • يزين منازلها التراث التقليدي، فهي ملونة بالباستيل الجميل، بالإضافة إلى أزقتها الضيقة المرصوفة بالحصى.
  • تزخر بالمحلات التجارية الصغيرة، والبوتيكات القديمة الراقية.
  • تتضمن متاحف ومواقع أثرية جميلة للغاية أهمها: متحف لانونسياد.

أهم معالم السياحة في سان تروبيه

تحتوي سان تروبيه على الكثير من المعالم التاريخية والطبيعية والترفيهية لنتعرف على أهمها:

الميناء القديم

السياحة في سان تروبيه الفرنسية
السياحة في سان تروبيه

تأسست مدينة سان تروبيه حول هذا الميناء الذي سميّ باسمها، كقرية للصيد، ويعتبر ميناء سان تروبيه الطبيعي الساحر القبلة الأساسية للسياح، لأنه يتميز بأجوائه الرومانسية الدافئة، وموقعه الجغرافي المميز.

يحيط بهذا الميناء الكثير من الحانات القديمة، والمطاعم الراقية ومتاجر الأزياء الفاخرة، ويشتهر بوجود الكثير من الرسامين المتواجدين على رصيفه الذين يحاولون رسم مشاهد من هذا الفن الذي يدمج بين ألوان الطبيعية الفاتنة منذ أكثر من 100 سنة.

يوفر للزوار مشاهدة زوارق الصيد الصغيرة ذات الألوان الزاهية، واليخوت العصرية الضخمة، والسفن التي تتيح على سطحها خدمة تقديم الطعام، بالإضافة إلى المقاهي التي تحتوي على تراسات تطل على البحر الأبيض المتوسط، وأشهرها “مقهى سانكيه” الذي يتميز بواجهته الحمراء المشرقة.

قلعة سان تروبيه

السياحة في سان تروبيه الفرنسية
السياحة في سان تروبيه

بُنيت قلعة سان تروبيه في أواخر القرن السادس عشر فوق قرية سان تروبيه، وتم تصميمها بشكل سداسي، محاطة بأسوار عالية وساحة دائرية لا يمكن الوصول إليها لأنها عنصر دفاعي ضد الغزاة ومنهم هجوم شنته إسبانية عام 1637.

هذه القلعة ذات حراسة شديدة من ثلاثة أبراج والكثير من المدافع حيث لا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة جسر، وقد صبحت رمزًا للدفاع عن السكان المحليين، توفر للزوار الإطلالة البانورامية على خليج سان تروبيه والمناظر المذهلة بأعلى قمتها والمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بها والأشجار العالية والتلال الخضراء وجبال ماسيف دي موريس.

تضم هذه القلعة متحفًا بحريًا رائعًا يحكي قصص تاريخية عن الأشخاص والأبطال المحليين مثل بايلي دي سوفرين، والصيادين الذين سافروا إلى بحار العالم من رحلات الصيد القديمة على متن القوارب عبر ساحل بروفانس.

قد يهمك: 10 أماكن عليك زيارتها في فرنسا

متحف الفراشات

السياحة في سان تروبيه الفرنسية
السياحة في سان تروبيه

أسس متحف الفراشات داني لارتيغ (Dany Lartigue)، هو المتحف المحبب من قبل متذوقي للفن والأكاديمين، ويُعد أجمل متاحف أوروبا، لأنه يضم العديد من الفراشات الجميلة النادرة أو المهددة بالانقراض المجموعة من أنحاء العالم.

يتيح متحف الفراشات للسائح الاستمتاع بمشاهد لأنواع فراشات غريبة من الأمازون تدعى “أجمل فراشات العالم”، ترتب الفراشات في المتحف حسب الفئة وفي بعض الأحيان في بيئة طبيعية.

يُحظى هذا المتحف بشعبية كبيرة، لأنه يُقال أن مؤسسه داني أفنى حياته وهو يجمع 35 ألف نوع من الفراشات الغريبة، فإن كنت ترغب في سياحة إلى سان تروبيه لا بد من زيارتك لمتحف الفراشات والاستمتاع بألوانها الجذابة التي تعكس رونق الطبيعة.

شواطئ سان تروبيه الفرنسية

السياحة في سان تروبيه الفرنسية
السياحة في سان تروبيه

تعتبر شواطئ سان تروبيه من أجمل شواطئ الجذب السياحي في العالم، من أجمل شواطئها شواطئ الريفييرا الشهير، وشاطئ بابليون، وشاطئ بلاج دي تاهي.

تحتوي معظم هذه الشواطئ على مواقف للسيارات، ومطاعم فاخرة، وكراسي للاستلقاء في الشمس، وفرصة لممارسة رياضة ركوب الأمواج

توفر شواطئ سان تروبيه منتجعات ساحلية فاخرة للإقامة، تقع على بعد ساعتين فقط من المطار، بالإضافة إلى فرصة استئجار يخت للتجول في رحلة ممتعة في البحر.

مميزات السياحة في سان تروبيه

بعدما تعرفنا على أهم أماكن السياحة في سان تروبيه لابد أن نذكر مميزات السياحة في سان تروبيه:

  • تعتبر مكان مشبع بالتاريخ والتراث والأماكن الثقافية.
  • مدينة جميلة للغاية لها موقع جغرافي مميز على ساحل الريفيرا الشهير.
  • تحظى بسمعة طيبة من غالبية المشاهير ورجال الأعمال.
  • تتميز بمناخ معتدل حار صيفًا و ممطر شتاءً.
  • تحتوي على مطاعم فاخرة تقدم أطباق البروفانس الشهية للغاية.
  • يوجد فيها أكبر العلامات التجارية للأزياء.
  • يقام فيها العديد من المهرجانات والاحتفالات وأشهرهم: مهرجان أرمين.

اقرأ أيضًا: دليل السياحة إلى فرنسا

ولهذا نوصي بشدة بزيارة مدينة سان تروبيه الساحرة لأن معالمها تجمع بين التاريخ والرفاهية الكاملة، بالإضافة إلى أنها ترضي أذواق زوارها، فهي مدينة رائعة تستحق الشهرة ومكانتها المرموقة، لأنها تترك أثرًا جميلًا في قلوب السائحين.

اقرأ المزيد: أجمل مدن الريفييرا الفرنسية

التصنيف: 5 من أصل 5.
https://www.facebook.com/Sea7hTravel/
المصدر
tripnholidaysfranceسائح
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى