فرنسا
أخر الأخبار

السياحة في نانت الفرنسية

تعرف على أهم أماكن السياحة في نانت

موقع مدينة نانت

تتميز فرنسا بمدنها الكلاسيكية والحيوية في آنٍ معًا، حيث ترى امتزاج المعالم الأثرية بالحياة العصرية المتميزة.

تقع مدينة نانت Nante في الجزء الغربي من فرنسا، على امتداد ضفتي نهر لوار من الجهة الغربية، وتبعد عن المحيط الأطلسي حوالي ٥٠كم.

أهمية السياحة في نانت

تعد مدينة نانت مدينة سياحية متميزة لعدة أسباب منها:

  • الجمالية الطبيعية بسبب مناخها المعتدل بشكل عام.
  • تعد ثامن أكبر مدينة في فرنسا.
  • المعالم التاريخية والأثرية التي تنتشر في المدينة، والتي تعود للعصور القديمة والرومانية.
  • تحتوي العديد من الحدائق والبحيرات والشلالات الصغيرة والقلاع.
  • تتيح مدينة نانت للسائح التجول فيها عبر القوارب الحديثة، وذلك بواسطة الأنهار التي تعبر المدينة.
  • التفرد بالعديد من التصاميم العمرانية والآلية والنباتية.

المعالم الأثرية التي دعمت السياحة في نانت

التاريخ والعراقة في العمران من أهم عوامل جذب السياحة في نانت، حيث يوجد فيها معالم تروي تاريخ المدينة بقلاعها ومتاحفها وكنائسها، لنتعرف على أبرز هذه المعالم:

قلعة الدوقات

السياحة في نانت الفرنسية
السياحة في نانت

تُصنف قلعة الدوقات Chateau des Ducs de Bretagne على أنها المقر القديم لدوقات بريتاني، وهو القصر الأخير على ممر نهر لوار، تقع في الجزء الشرقي من المدينة في البلدة القديمة، تم احتلالها من قبل الدوقات في القرن الثالث عشر لمدة 300عام.

أصبحت في القرن السادس عشر مقر ملكي فرنسي، وتُعد شاهدة على خمسة قرون من التاريخ المميز والحقب المتعددة التي تعاقبت عليها، وتحتوي القلعة على متحف يكشف مراحل تطور المدينة من تجارة الرقيق إلى وقتها كميناء صناعي.

يوجد فيها مساحات خضراء واسعة، وقد يشعر الزائر بالغموض والإثارة عند زيارته للخندق العميق الموجود فيها والذي يروي حكايات الزمن السابق.

اقرأ أيضًا: السياحة في بياريتز مدينة الأثرياء

آلات الجزيرة (ليه ماشين دو دول)

السياحة في نانت الفرنسية
السياحة في نانت

تقع في الجانب الغربي من جزيرة إيل دي نانت، وهي آلات خيالية مكونة من مخلوقات غريبة الأطوار مستوحاة من كتابات فنانين فرنسيين، منهم: جول فيرن أحد هؤلاء الفنانين وأيضًا ليوناردو دافنشي، وقد أحياها الفنان فرانسوا ديلاروزيير بشكل ميكانيكي متميز وفني.

هي عبارة عن آلات غير عادية تفاعلية Grand Elephantوهو فيل من ارتفاع 12 متر يحمل حوالي 52 راكبًا على ظهره، وهناك أيضًا كاروسيل عملاق Carrousel des mondes Marins يحوي على مخلوقات برية متحركة ومتميزة وغريبة.

قد يهمك: السياحة في أفينيون الفرنسية

كاتدرائية نانت

السياحة في نانت الفرنسية
السياحة في نانت

تُسمى رسمياً بكتدرائية القديس بطرس وسانت بول، استغرق بناؤها أكثر من 400 عام منذ بداية عام 1434، وكان البناء مستمرًا خلال القرن السابع عشر، وقد صُمّم بتصميم قوطي لامع على الرغم من كونه بعيدًا عن الموضة في ذلك الوقت.

تحتوي الكاتدرائية على واجهة حجرية تُحاط ببرجين ضخمين يحويان على شرفات جميلة تضمن لك إطلالة رائعة، ويوجد فيها أيضًا قبر فرانسيس الثاني دوق بريتاني الذي يُعتبر تحفة النهضة الفرنسية ويعود تاريخه لعام 1507 حيث يشمل على منحوتات مكونة من رخام كارارا الأبيض.

توفر الكاتدرائية للزائر الاستمتاع بالسرداب الأثري المميز الذي كان يستخدم في الماضي لتخزين كنوز الكاتدرائية، وأيضًا تضم الكاتدرائية متحفًا يستعرض تاريخها، وكل هذا الجمال التاريخي ساهم في زيادة السياحة في نانت.

أهم المناطق الطبيعية التي جذبت السياحة في نانت

تميزت نانت بالطبيعة الخلابة والمناطق الخضراء الواسعة، حيث يقسم المدينة نهر لوار ويرفده نهري الإردر والسيفر الناني، لنذكر أبرز هذه الأماكن:

حديقة النباتات 

السياحة في نانت الفرنسية
السياحة في نانت

تتميز حديقة النباتات Gardin des plantes باحتوائها 10000 نوع من النباتات المختلفة على امتداد سبعة هكتارات وسط المدينة، حيث تعود كثرة نباتاتها وتنوعها إلى البذور التي وصلت إليها عبر ميناء السفن من جميع أنحاء العالم وخاصة إفريقيا وأسيا، وتضم 150 ألف زهرة.

يوجد في الحديقة بالم هاوس وهو عبارة عن هيكل معدني وزجاجي رائع يعود بناؤه إلى آواخر القرن التاسع عشر، حيث يضم نباتات من أمريكا الاستوائية في حين تنتشر على جوانبها بساتين الفاكهة الإفريقية والأسيوية.

توفر هذه الحديقة للسائح أثناء تجواله رؤية جمال الأشجار الناضجة مثل: الماغنوليا المزروعة منذ 220 عام، والبعض من أشجار سيكويا الضخمة منذ 150 عام.

متحف نانت الطبيعي

السياحة في نانت الفرنسية
السياحة في نانت

ستحظى بأجواء متميزة في منطقة النعناع بالمدينة القديمة حين تزور متحف نانت الطبيعي الذي جذب السياحة في نانت.

يحوي متحف نانت الطبيعي Museum d’Histoire Naturelle على صالات عرض لكل فروع العلوم الطبيعية، مثل: مجموعة علم الحيوان، وعلم المعادن، والإنثوغرافي، ويعرض في قسم علم الحيوان هيكلًا عظميًّا لحوت الزعانف وهو معلق من السقف الذي يبلغ طوله أكثر من 18 مترًا.

يحتوي مركز vivarium لتربية الحيوانات الذي تمت إضافته قديمًا ضمن المتحف في عام 1955وتم تجديده مؤخرًا على مجموعة من مرابي الحيوانات والثعابين والزواحف الغريبة الأخرى.

جزيرة فرساي

السياحة في نانت الفرنسية
السياحة في نانت

تُعد جزيرة فرساي versailles island من المعالم الطبيعية التي شجعت السياحة في نانت، والتي كانت مستنقع ثم تحولت إلى جزيرة اصطناعية.

تبلغ مساحتها 1.7 هكتارًا حيث تم تحويلها إلى حديقة يابانية، توفر مساحات خضراء تتخللها أشكال صخرية وشلالات ونباتات متعددة، ويوجد فيها بيت الشاي التقليدي، الذي يضم معرض maisonde Erde والذي تقام فيه معارض رائعة عن الحيوانات والنباتات على مدار السنة.

يوجد في المنطقة المحيطة بالجزيرة مجموعة من القوارب التي توفر للسائح جولات سياحية رائعة فيها، ومراكز للرياضات المائية والأرصفة الحيوية.

اقرأ المزيد: السياحة في سان تروبيه الفرنسية

السياحة في نانت تجربة مميزة مليئة بالمغامرات ومشاهدة العديد من العوالم التاريخية الفريدة والطبيعية الرائعة، فهي وجهة سياحية ممتازة، لا تتردد في زيارتها.

المصدر
mawdoo3dlileuropeeuropeturs
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى