فرنسا

تعرف على حدائق النهضة الفرنسية 2021

حدائق النهضة الفرنسية هي نمط حديقة نشأت في إيطاليا وتطورت إلى حديقة أكبر وأكثر رسمية في فرنسا في عهد لويس الرابع عشر بحلول منتصف القرن السابع عشر، وذلك بعد شن حملة من أجل الحرب في إيطاليا، أعاد الملك تشارلز الثامن ونبلائه أسلوب عصر النهضة إلى فرنسا في عام 1495، وتم الوصول إلى الحدائق الملكية في Château de Fontainebleau لقمتها.

حدائق النهضة الفرنسية
حدائق النهضة الفرنسية

سمات حدائق النهضة الفرنسية

أسس أو أسرّة الزينة الهندسية المتناظرة، والممرات الرملية والحصوية، والمدرجات، والسلالم والمنحدرات، والمياه الجارية على شكل قنوات وشلالات، أهم ما يميز حدائق عصر النهضة الفرنسية.

تشمل أيضًا النوافير الضخمة والاستخدام الكبير للأنفاق التي صنعها الإنسان والمتاهات وتماثيل الشخصيات الأسطورية.

فكان من المفترض أن تعكس مُثُل عصر النهضة من حيث الحجم والتناسب وأن تتذكر فضائل روما القديمة، وأصبحت امتدادًا للقلاع المحيطة بها.

تتنوع حدائق عصر النهضة من النفعية، حيث تمتلئ بالرموز المسيحية، إلى المناظر الواسعة، المليئة بالمعاجم الوثنية، التي هدفها الوحيد هو المتعة.

التعاليم الدينية لها تأثير أقل في الحديقة (على الرغم من رؤى إيراسموس و Palissy).

تتميز السلالم بنقل المياه على شكل قنوات وشلالات ونوافير ضخمة واستخدام كبير للكهوف من صنع الإنسان والمتاهات وتماثيل الشخصيات الأسطورية

حدائق النهضة الفرنسية
حدائق النهضة الفرنسية

تصميم حدائق النهضة الفرنسية

إن الركائز الأساسية لأسلوب الحديقة الفرنسية هي التناسق والنظام.

و التعيينات الهندسية المقترنة بمناطق النباتات المعمرة، والأعشاب المحدودة، والأنماط الأكثر قسوة للتحوطات الرسمية، والأرضيات، والأشكال تشكل “عظام” الحديقة بالداخل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن النظر إلى تصميم الحديقة الفرنسية كصورة معكوسة، حيث يعكس كلا الجانبين من المناظر الطبيعية أحدهما الآخر.

المساحات الأنيقة والمحددة ولوحة الألوان الرائعة والعديد من المكونات الحجرية كلها جزء من نمط الحديقة الفرنسية.

حدائق النهضة الفرنسية
حدائق النهضة الفرنسية

حدائق لوكسمبورغ الفرنسية الشهيرة

هي واحدة من أجمل حدائق باريس، وهي مكان شهير للسكان المحليين والسياح على حدٍ سواء للاسترخاء والقراءة في مكان هادئ وهادئ، حيث إنها منطقة جذب سياحي معروفة في باريس.

تغطي هذه الحدائق المترامية الأطراف في باريس 22.45 هكتارًا وتم إنشاؤها على الطراز الإيطالي بناءً على طلب والدة لويس الثالث عشر، التي أمضت طفولتها في فلورنسا بإيطاليا.

شاهد أيضًا: أجمل مدن فرنسا الريفية.

ختامًا فإن حدائق النهضة الفرنسية تتميز بالروعة والجمال والهدوء، حيث إنشاؤها على أعلى مستوى من الجودة، ومن أكثر ما يميز فرنسا ويجعلها مكان لجذب السياح من كل مكان بشكل جيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى