فرنسا

عناصر الجذب السياحي في مدينة كان

لا تتعدى شهرة مدينة كان الفرنسية على مهرجانها السينمائي الذي يقام سنويًا في شهر مايو فقط، وإنّما هي من أسحر وأجمل المدن حول العالم، بما تضمه من منتجعات وفنادق فاخرة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، فضلًا عن العديد من العوامل الأخرى كمعالمها السياحية الرائعة من متاحف مثيرة للاهتمام وشواطئ مبهجة والسوق المغطى والملون المليء بالمنتجات المحلية الطازجة، والمتنزهات الجميلة المزودة بمسارات للمشي لمسافات طويلة، بالإضافة طبعًا إلى مناطق التسوق الراقية التي لا ينبغي تفويتها.

لذا إن كنت تنوي زيارة مدينة كان تابع معنا للتعرف على أهم عناصر الجذب السياحي في مدينة كان والتي تستقبل ملايين الزوار سنويًا.

عناصر الجذب السياحي في مدينة كان

زيارة فندق لاكروازيت ( La Croisette)

عناصر الجذب السياحي في مدينة كان

يقع الفندق على شاطئ البحر الأبيض المتوسط ويمتد رصيفه البحري لحوالي 2 كيلومتر (1.25 ميل)، يحيط بالفندق العديد من الفنادق التاريخية والكازينوهات والمطاعم والحدائق وغير ذلك الكثير.

يوجد أيضًا على طول الرصيف العديد من الباعة المتجولين الذين يبيعون الهدايا التذكارية والعديد من المتاجر الراقية، والأمر الأكثر متعة هو المقاهي الرائعة الممتدة على طول الشاطئ، إذ بإمكانك مقابل بعض الرسوم استئجار بعض الكراسي ومظلة والجلوس على على أحد الشواطئ الخاصة بالفنادق والتمتع بالمناظر الساحرة أثناء احتساء مشروبك المنعش على بعد أمتار قليلة من الماء، إنه أحد عناصر الجذب السياحي في مدينة كان والتي لا يجب عليك تفويتها.

مشاهدة أهم نجوم العالم

عناصر الجذب السياحي في مدينة كان

في كل عام وتحديدًا في شهر مايو تكون المدينة مقصدًا لأبرز نجوم ومشاهير العالم للمشاركة في أشهر وأضخم المهرجانات السينمائية مهرجان كان السينمائي الدولي، والذي يعد أهم عنصر من عناصر الجذب السياحي في مدينة كان.

يحاول جميع سكان المدينة والسياح أخذ حتى ولو لمحة عما يحصل في المهرجان حتى ولم يكونوا من العاملين في صناعة السينما، يمكنك الحصول على بعضًا من تلك المتعة بالوصول مبكرًا في كل ليلة من ليالي المهرجان وحجز كرسي على شاطئ المدينة ومتابعة أحدث وأجدد الأفلام العالمية المختلفة والتي تعرض في الهواء الطلق على شاشة كبيرة في Cinéma de la Plage.

الذهاب للتسوق

عناصر الجذب السياحي في مدينة كان

بمجرد زيارتك لمدينة كان فلا بدّ لك من إنفاق الأموال والاستمتاع بأجمل جولات التسوق، فبالإضافة إلى المحلات التجارية المجاورة لفندق La Croisette يوجد العديد من الشوارع التجارية الموازية، مثل مركز التسوق Cannes la Bocca والعديد من متاجر العلامات التجارية الراقية مثل Gucci وغيرها، بالإضافة إلى البوتيكات الفرنسية المحلية.

يعد شارع Rue d’Antibes الواقع في وسط المدينة مقصدًا هامًا للتسوق ومشاهدة الناس، بينما يحتوي شارع Rue Meynadier العديد من محلات الأطعمة المتخصصة كالمخابز ومحلات الجبن إلى جانب متاجر الهدايا التذكارية والملابس، وكل ذلك وأكثر تجده في شارعٍ واحدٍ، التسوق أحد عناصر الجذب السياحي في مدينة كان التي لا يجب تفويتها.

زيارة متحف كاستري ( Musée de la Castre)

عناصر الجذب السياحي في مدينة كان

من أهم عناصر الجذب السياحي في مدينة كان ويضم هذا المتحف ما تبقى من آثار قلعة كانت قائمة في القرن الحادي عشر والتي بُنيت على يد الرهبان من رينس، ويعرض العديد من الآلات الموسيقية المختلفة من جميع أنحاء العالم.

يمكن للزوار الاستمتاع بالأعمال الفنية والمعروضات المجموعة من جبال الهيمالايا وأوقيانوسيا والقطب الشمالي، يمكن أيضًا للزوار الصعود إلى أعلى البرج للاستمتاع بأروع منظر لمدينة كان ومحيطها، إنه من الأماكن السياحية في كان التي ستستمتع بتجربتها.

زيارة جزر إيل دو ليرين ( Iles de Lérins)

عناصر الجذب السياحي في مدينة كان

تقع هذه الجزر قبالة سواحل مدينة كان، تتميز بهدوئها وجمال طبيعتها كالخجلان الصخرية المميزة، تقع أكبر جزيرتين مأهولتين على بعد حوالي 15 دقيقة بالسفينة.

يعد حصن Ile-Ste-Marguerite أكبر مساحةً من الجزيرتين ويتيح للزوار إمكانية التجول بين الزنازين وتصور كيف آل مصير “الرجل ذو القناع الحديدي” الذي سُجن في الحصن لمدة 11 عامًا في أواخر القرن السابع عشر، وفقًا للروائي ألكسندر دوما.

تقدم الجزيرة للزوار إمكانية الاستمتاع والاسترخاء في حمامات المد والجزر والشواطئ المنعزلة وأجمل المسارات للمشي وأماكن مخصصة لمشاهدة الطيور، إنها أحد عناصر الجذب السياحي في مدينة كان التي تستحق الزيارة.

زيارة الأسواق الملونة

عناصر الجذب السياحي في مدينة كان

يعد Marché Forville من أهم الأسواق المغطاة شهرةً في مدينة كان، والمكان الأنسب لشراء الخضار والفواكة الطازجة المحلية والموسمية، وأخذ نظرة عامة عن طريقة عيش السكان المحليين.

يقدم السوق أيضًا اللحوم والمأكولات البحرية والزهور والتوابل وغيرها الكثير من المنتجات، يفتح السوق أبوابه كل يوم في الصباح ما عدا يوم الاثنين إذ يتحول إلى سوق للسلع الرخيصة والمستعملة (Marche Brocante).

https://www.tripsavvy.com/top-attractions-in-cannes-1517254

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى