فرنسا

مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي

الجنوب الفرنسي هو وجهة سياحية مفضلة للكثيرين لما فيه من معالم ومناطق جذب سياحي رائعة تجذب مئات الآلاف من السياح إليها سنويًا، كالشواطئ الساحرة والنوادي الشاطئية والمنتجعات الفاخرة وأماكن التسوق والمطاعم الراقية.

مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي كثيرة فهو يضم كوت داروز المليء بالبلدات الجذابة مثل نيس وموناكو وكان وسان تروبيه، وأيضًا الريفيرا الفرنسية أكثر المناطق زيارةً فيه ومن بعدها بروفانس بالإضافة لمرسيليا ومينائها البحري ومنطقة لانغدوك روسيونالتي تضم بلدة كاركاسون المدرجة في قائمة اليونيسكو ومونبلييه، ومنطقة جاسكوني الريفية وغيرهم الكثير.

لكن في مقالنا هذا سأعرفك بأجمل وأفضل مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي والتي عليك زيارتها أولًا إن كان وقتك ضيقًا ولا يمكنك التجول بشكل كبير، أما في حال كنت تملك الوقت فأنصحك بعدم تفويت أي منطقة هنا فلكل منها سحرها الخاص.

مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي

المنتجعات الشاطئية في الريفيرا الفرنسية (French Riviera Seaside Resorts)

مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي
مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي 7

الطقس المشمس والبحر الأزرق وأشجار النخيل المورقة تمنح الريفيرا الفرنسية جودة حالمة، فلا عجب أن الأرستقراطيين البريطانيين كانوا يقضون إجازتهم فيها، هي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي.

كانت الريفيرا أيضًا مقصدًا للفنانين لالتقاط أجمل المشاهد على أقمشتهم ويظهر ذلك في كوت دازور المليء بالمتاحف الفنية التي تضم أعمال ماتيس ورينوار وبيكاسو وشاغال وغيرهم من الرسامين.

من مدن الريفيرا الفرنسية مدينة نيس التي تشتهر بممشاها البحري وحدائقها المورقة، أما مدينة كان فهي تتميز بنواديها الشاطئية الخاصة ومهرجان كان السينمائي السنوي، بالإضافة لموناكو وسانت تروبيه، وأيضًا في الريفيرا بلدات أقل شهرةً ولكنها مليئة بالسحر مثل فريجوس وفيلفرانس سور مير وأنتيبس وبوليو سور مير وروكبرون كاب مارتن ومينتون.

من منتجعات الريفيرا الفرنسية فإن الساحل قرب أنتيبس يحتوي على أفضل الشواطئ ولا سيما خارج المدينة القديمة، حيث يوجد اثني عشر شاطئًا عامًا مع مرافق ممتازة كالحمامات والمطاعم والحانات.

مدينة نيس (Nice)

مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي
مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي 8

من أبرز معالم كوت دازور وواحدة من مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي الهامة بسبب بلدتها القديمة وما فيها من مجموعات فنية مذهلة كمتحف ماتيس ومتحف شاغال ومتحف الفنون الجميلة ومتحف الفن الحديث والمعاصر.

كما أن موقعها الجميل على شاطئ البحر الأبيض المتوسط وطقسها المعتدل اللطيف يجعلها مدينة منتجع الريفيرا الفرنسية المثالية، كما يميزها منتزه بروميناد ديزونغليه (Promenade des Anglais) ذو الواجهة البحرية المحاط بأشجار النخيل.

يحيط بنيس ريف بروفانس الساحر وبلدات فريجوس وغراسي وسانت بول دي فانس وفيلفرانس سور مير وكانجوس سور مير، بالإضافة لأبرز معلم وهو فيلا إفروسي دي روتشيلد في سانت جان كاب فيرات المواجهة للبحر والتي خي نسخة طبق الأصل عن قصر النبلاء اليوناني القديم العائد للقرن الثاني قبل الميلاد.

إيكس أون بروفانس (Aix-en-Provence)

مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي
مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي 9

من مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي والتي تغمر الزائرين بأسلوب حياة هذه المنطقة، بأسواقها في الهواء الطلق ومقاهيها الخارجية الصاخبة والنوافير المنعشة الجميلة التي تزين الساحات العامة.

كحال معظم مدن بروفانس تتسم المدينة بأجوائها الهادئة التي تبعث على الاسترخاء، مع وجبات الطعام والنزهات على طول الشوارع الجميلة فيها التي تصطف الأشجار على جانبيها، أهم معلم سياحي فيها هو المدينة القديمة Vieil Aix وشارع كور ميرابو فيها الذي تصف على جانبيه الأشجاروالكثير من المطاعم والمقاهي على أرصفته.

ومحبي الفن ما بعد الانطباعي سيرغبون بزيارة استوديو سيزان (Atelier de Cézanne) حيث رسم فيه الفنان العالمي سيزان الكثير من لوحاته الشهيرة فهو ولد وقضى طفولته في هذه المدينة.

المعالم التاريخية في أفينيون وآرليس (Historic Monuments in Avignon & Arles)

مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي
مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي 10

أفينون وآرليس هي من مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي، والتي هي من أفضل الأماكن لاكتشاف التراث الثقافي الغني لبروفانس، حيث يقع قصر البابوات (قصر Palais des Papes) في أفينون وهو مدرج بقائمة اليونيسكو للتراث العالمي وهو شهادة مذهلة على المسيحية في القرن الرابع عشر.

كما يوجد متحف للفنون الجميلة (Musée du Petit Palais) في أفينون وكنائس تعود للعصور الوسطى وتقام مهرجانات مفعمة بالحيوية على مدار العام، أم آرليس فهي تشتهر بآثارها الرومانية ومهرجاناتها التقليدية كالمدرج الروماني العائد للقرن الأول والذي يستوعب 21 ألف متفرج بالإضافة للكثير من المواقع الأثرية الأخرى.

سان تروبيه (Saint-Tropez)

مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي
مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي 11

حاليًا سانت تروبيه هي من أشهر مناطق الجذب السياحي في الجنوب الفرنسي والتي كانت سابقًا مجرد قرية صيد متواضعة حتى عام 1956 عندما تم تصوير فيلم لبريجيت باردو في جميع أنحاء المدينة مما اكسبها شهرة واسعة.

تشتهر المدينة حاليًا بشاطئ بامبلون (Plage de Pampelonne) الجذاب الذي يجب السياح إليه بمينائه الرائع، بالإضافة لوسط المدينة ومناظر البحر الأبيض المتوسط والشواطئ الرملية فيها مع مسار ساحلي رائع للتنزه.

إلى جانب ما سبق فإن سان تروبيه تقدم أيضًا الكثير من المعالم السياحية والثقافية، حيث تعرض مجموعة من الفن الانطباعي وما بعد الانطباعي في متحف متحف أنونسيادي (متحف Musée de l’Annonciade) الواقع داخل كنيسة صغيرة تعود لعام 1510، ومتحف التاريخ البحري(Musée d’Histoire Maritime) الذي يعرف زواره على الصيادين المحليين.

https://www.planetware.com/france/best-places-to-visit-in-the-south-of-france-f-1-41.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى