فيزا
أخر الأخبار

فيزا الأرجنتين تفاصيل كاملة

تعرف على أفضل الطرق للحصول على فيزا الأرجنتين

تعتبر الأرجنتين من أهم الدول الموجودة في قارة أمريكا الجنوبية، وتتصف بموقع جغرافي مميز ومعدل نمو اقتصادي عالٍ، كما أنها تشهد تطورًا مستمرًا في جميع النواحي.

وقد أصبحت من أهم الوجهات للعديد من الناس الراغبين بالدراسة أو السياحة أو العمل، ومن أجل الدخول إلى أراضيها يجب الحصول على فيزا الأرجنتين، وفي مقالنا هذا سنتحدث عن شروط ومتطلبات الحصول على أنواع الفيز المختلفة حسب الغاية من الزيارة.

فيزا الأرجنتين الدراسية ومتطلبات تأشيرة الطالب

فيزا الأرجنتين تفاصيل كاملة
فيزا الأرجنتين

أصبحت الأرجنتين في الآونة الأخيرة وجهةً للطلاب الراغبين في الدراسة في أمريكا اللاتينية حيث تقدم برامج وأنظمة تعليمية متطورة وقوية تؤهل الطلاب الخريجيين من الالتحاق بأسواق العمل العالمية إضافةً إلى التكلفة المنخفضة للمعيشة والإقامة فيها.

هذا الشيء قد دفع طلاب كُثر من مختلف القارات الدراسة في الأرجنتين، ومن أجل الدراسة فيها يجب الحصول على فيزا الأرجنتين الدراسية، وفيما يلي سنذكر متطلبات حصول الطالب على تأشيرة الطالب للدراسة في الأرجنتين:

  1. جواز سفر ساري المفعول مع توافر صفحتين فارغتين فيه.
  2. صور شخصية واضحة 4*4 عدد 2.
  3. شهادة الميلاد.
  4. تأمين طبي.
  5. وثيقة عدم محكومية.
  6. بيان حسن سيرة وسلوك.
  7. شهادة صحية تبين أن الطالب خالي من الأمراض السارية.
  8. قبول جامعي من إحدى جامعات الأرجنتين مُسجّلًا ومصدقًا من السفارة الأرجنتينية.
  9. كشف حساب بنكي يثبت القدرة المالية للطالب على الالتزام بتكاليف الدراسة والإقامة. 
  10. تقديم طلب فيزا الأرجنتين الدراسية مع المستندات المطلوبة، وذلك إما عن طريق السفارة الأرجنتينية الموجودة في بلد الطالب أو بشكل الكتروني من خلال التطبيق.

والجدير بالذكر أن اللغة الرسمية للأرجنتين هي الإسبانية و95% من جامعاتها تُدرس مناهجها بالإسبانية، لذا يُنصح الطالب بأخذ دورة لتعلُّم اللغة الإسبانية قبل سفره إلى الأرجنتين وقد تكون من متطلبات الحصول على فيزا الأرجنتين الدراسية.

فيزا الأرجنتين للعمل

فيزا الأرجنتين تفاصيل كاملة
فيزا الأرجنتين

تشتهر الأرجنتين بقوة اقتصادها وقلة البطالة والفقر فيها، فهي تعتمد على الزراعة والصناعات المختلفة كالمنسوجات والأغذية والجلود والمعادن وغيرها، لذا كانت من البلدان التي تستقطب الأشخاص الباحثين عن فرص العمل أو الراغبين في زيادة دخلهم وتحسين مستوى معيشتهم.

وللراغبين بالدخول إلى الأرجنتين والعمل فيها يجب تقديم طلب فيزا الأرجنتين للعمل والتي تتطلب توفير الوثائق والمستندات التالية: 

  1. جواز سفر ساري المفعول لمدة سنة ونصف على الأقل.
  2. عقد عمل من إحدى الشركات أو المؤسسات في الأرجنتين.
  3. صورة شخصية حديثة عدد 2.
  4. شهادة حسن سيرة.
  5. وثيقة عدم وجود حكم على طالب التأشيرة.
  6. شهادة الميلاد مترجمة للغة الاسبانية بواسطة مترجم معتمد.
  7. وثيقة الفحص الطبي التي تؤكد خلو المُقدم على تأشيرة العمل من الأمراض المزمنة والمعدية.

ويتم تقديم طلب الحصول على فيزا الأرجنتين للعمل مع إرفاق الأوراق المطلوبة إلى السفارة الأرجنتينية ودفع الرسوم المترتبة والتي تساوي تقريبًا 200$، وعند اصدار التأشيرة يتم دفع 100$، وعادةً ما تقوم الشركة المُوّظفة بتقديم طلب الفيزا للعامل الذي تمّ تعيينه لديها لاستقدامه إلى الأرجنتين.

قد يهمك: فيزا أمريكا تفاصيل كاملة

فيزا الأرجنتين السياحية

فيزا الأرجنتين تفاصيل كاملة
فيزا الأرجنتين

تفتح الأرجنتين أبوابها أمام السيُّاح من مختلف أنحاء العالم لزيارتها والتعرف على طبيعتها ومعالمها المميزة وحضور العديد من الفعاليات التي تُقام فيها ولزيارة الأرجنتين يحتاج السائح للحصول على فيزا الأرجنتين للسياحة، وعلى مقدّم الطلب توفير الأوراق والوثائق اللازمة وهي: 

  1. جواز سفر لمدة لاتقل عن 6 أشهر.
  2. صور شخصية قياس 4*4 واضحة بخلفية بيضاء عدد2.
  3. حجز فندقي مؤكد أو دعوة رسمية مصدقة وموثقة من أحد المقيمين في الأرجنتين.
  4. تذكرة طيران إلى الأرجنتين ذهاب وإيّاب.
  5. إثبات الموارد المالية الكافية من أجل السياحة في الأرجنتين.
  6. دفع رسوم تقديم الطلب للقنصلية الأرجنتينية وتبلغ تقريبًا 150$.
  7. تعبئة استمارة طلب فيزا الأرجنتين للسياحة، إما من المكاتب المعتمدة أو الكترونيًا ويمكن تحميلها من هنا.

فيزا الأرجنتين السياحية للسعوديين

فيزا الأرجنتين تفاصيل كاملة
فيزا الأرجنتين

يرغب أغلب السعوديون قضاء إجازاتهم السنوية في السياحة خارج السعودية والتعرف على البلدان البعيدة عنهم واكتشاف الحضارات المختلفة والأرجنتين واحدة من تلك البلاد وللسفر للأرجنتين هناك متطلبات يجب تأمينها للحصول على فيزا الأرجنتين السياحية للسعوديين وتتمثل بالآتي:

  1. جواز سفر صلاحيته لاتقل عن 6 أشهر من تاريخ موعد السفر مع وجود صفحتين فارغتين في الجواز.
  2. وجود تأمين طبي.
  3. نسخة من خطة الرحلة.
  4. حجز فندقي أو إثبات الإقامة في الأرجنتين. 
  5. نسخة من تذكرة طيران العودة إلى السعودية.
  6. صورة شخصية واضحة قياس (3.5*4.5) عدد 3.
  7. وثيقة إثبات بأن المسافر ليس لديه سجل جنائي.
  8. إثبات القدرة المالية لتغطية تكاليف السفر والسياحة في الأرجنتين.
  9. دفع رسوم فيزا الأرجنتين السياحية للسعوديين والتي تبلغ حوالي 60$.
  10. استمارة تقديم طلب التأشيرة والتي يمكن تقديم عن طريق سفارة الأرجنتين في السعودية أو الكترونيًا عن طريق الرابط الرسمي لسفارة الأرجنتين.

ومن المعروف أن فيزا الأرجنتين السياحية للسعوديين لا تتأخر ولاتتجاوز مدة صدورها ال 20 يوم.

السياحة في الأرجنتين

فيزا الأرجنتين تفاصيل كاملة
فيزا الأرجنتين

تقع الأرجنتين في الجنوب من قارة أمريكا الجنوبية، وتعد من أكبر دولها وتتميز باحتوائها على سلسلة شواطئ طويلة تمتد على المحيط الأطلسي، وعاصمة الأرجنتين بوينس آيرس، وتعتبر مركز الأرجنتين التجاري والحيوي فهي تضم العديد من المراكز الثقافية والمتاحف والقصور الكلاسيكية.

وأغلب السيّاح يتوجهون إلى الأرجنتين في مواسم البطولات الرياضية لتشجيع منتخبهم المفضل وفي أوقات المهرجانات التي تنظّمها الأرجنتين حيث تستعرض فيه الفلكور الخاص بها وتُقدم عروض وفعاليات متميزة، ويتمتع السّياح بمشاهدة معالمها الطبيعية الأخّاذة كشلالات إجوازو التي تمتد على طول حدود الأرجنتين مع البرازيل، والحديقة الوطنية (تييرا ديل فويجو) التي تضم مجموعة من الأنهار والبحيرات والقمم والأشجار الكثيفة كل هذا الجمال موجود في مكان واحد.

لذلك عند زيارة الأرجنتين سوف تستمتع بجمال طبيعتها المميز وستقوم بمختلف أنواع الأنشطة البحرية والبرية من سباحة وتسلق وتزلج وتنزه، إضافةً إلى رؤية معالمها الأثرية والتاريخية من متاحف وكنائس وغيرها الذي يشهد على تاريخها الحضاري المدهش وتقدمها العمراني اللّافت. 

الدول المعفية من فيزا الأرجنتين

إن جميع الجنسيات العربية غير معفية من فيزا الأرجنتين السياحية باستثناء مواطني سلطنة عُمان والبحرين فيحق لهم أن يقدموا طلب ترخيص سفر إلكتروني ETA  شريطة امتلاكهم لفيزا زيارة أمريكية من صنف B2  أو فيزا شنغن السياحية ذات  الصنف C.

أشهر الخطوط الجوية المتجهة إلى الأرجنتين

لعبور القارات والوصول إلى الأرجنتين تم إعداد وتجهيز الكثير من الخطوط الجوية المتجهة إلى الأرجنتين التي توفر الراحة والأمان للركاب وتؤمن وصولهم إلى الأرجنتين بسلام ومن أهم هذه الخطوط: 

الخطوط القطريةالرابط المعتمد
الخطوط البريطانيةالرابط المعتمد
خطوط دلتاالرابط المعتمد
فيزا الأرجنتين

لقد قدمنا في مقالنا المتطلبات الأساسية والشروط الواجب مراعاتها عند تقديم طلب للحصول على فيزا الأرجنتين للدراسة وللعمل وللسياحة واستعرضنا أبرز الخطوط الجوية المتجهة إلى الأرجنتين ولمحة بسيطة عن السياحة فيها.

اقرأ المزيد: السياحة في الطبيعة في الأرجنتين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى