فيزا
أخر الأخبار

فيزا البحرين تفاصيل كاملة

تعرف على أفضل الطرق للحصول على فيزا البحرين

يرغب الكثير من الناس السفر إلى البحرين إما لاستكمال دراستهم أو للعمل فيها وتحسين الوضع المعيشي أو للسياحة والاستجمام في مناظرها الخلابة، وفي جميع الحالات يلزم على الزائر الحصول على فيزا البحرين، لذلك خصصنا لكم هذا الدليل الشامل لمعرفة كافة التفاصيل لمتطلبات فيزا البحرين.

فيزا البحرين الدراسية ومتطلبات تأشيرة الطالب والرسوم

فيزا البحرين تفاصيل كاملة
فيزا البحرين

يطمح العديد من الطلاب متابعة تحصيلهم العلمي في جامعات معترف بها دوليًّا، وتعد جامعات البحرين الخيار الأفضل لذلك من بين جامعات الوطن العربي، لأنها تتمتع بنظام قوي يعتمد على اللغة الإنجليزية بشكلٍ أساسي، وتحتل جامعة البحرين المرتبة الأولى في البحرين، والمرتبة 37 ضمن أفضل جامعات الوطن العربي.

متطلبات تأشيرة فيزا البحرين الدراسية

للحصول على فيزا البحرين الدراسية، يتوجب على الطالب توفير بعض الأوراق والمستندات اللازمة، والتقديم المباشر دون نقصان أي منهما، لنتعرف على هذه الإجراءات:

  • تعبئة استمارة التسجيل في الجامعة ويكون ذلك، إما عن طريق الحضور في مديرية القبول والتسجيل في الجامعة أو عن طريق ملء استمارة الطلب عبر الإنترنت، ويجب إرسالها قبل الموعد المحدد.
  • إرفاق رسالتي توصية من قبل أحد المدرسين أو دكاترة الجامعة التي درست بها.
  • يجب توفير القبول الجامعي في مؤسسة البحرين للتعليم العالي المعتمدة.
  • إثبات الأموال الكافية أي كشف حساب بنكي للطالب أو لأحد ذويه لتغطية نفقات برنامج الدراسات العليا في البحرين طوال مدة الدراسة.
  • إثبات تأمين صحي ذو تغطية شاملة.
  •  جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6شهور.

رسوم فيزا البحرين الدراسية

تبلغ رسوم طلب التأشيرة حوالي 50 دينار بحريني غير قابلة للاسترداد، وتتنوع تكاليف الدراسة من جامعة لجامعة لكن وسطيًا حوالي 7000 دينار بحريني للفصل ماعدا رسوم التسجيل التي تبلغ حوالي 250 دينار بحريني.

فيزا البحرين للعمل

فيزا البحرين تفاصيل كاملة
فيزا البحرين

تحرص البحرين على خلق جو تجاري ملائم للموظفين والمستثمرين على الدوام، وبيئة أكثر حرية وشفافية لجميع الزائرين، لذلك يرغب الكثير من العاملين بتحسين مستواهم المعيشي ويكون الخيار الأول هو دولة البحرين، وللحصول على فيزا البحرين لا بد من توفير بعض الإجراءات اللازمة للحصول على فيزا البحرين، لنتعرف عليها:

  • تعبئة استمارة طلب التأشيرة
  • جواز سفر الموظف ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6شهور.
  • صورة شخصية خلفية بيضاء بحجم مقاس صورة جواز السفر
  • خطاب كفالة من جهة العمل، ويجب توضيح فيها رسالة اسم صاحب العمل / المؤسسة / رقم السجل التجاري ومهام الموظف والراتب ومدة العقد، واسم الموظف، وتاريخ الولادة والجنسية.
  • نسخة من عقد العمل.
  • إثبات شهادة صحية من أي عيادة مرخصة
  • دفع رسوم التأشيرة والتي قدرها حوالي 100 دينار بحريني.

تستغرق مدة إصدار التأشيرة تقريبًا من 5 إلى 7 أيام للحصول عليها.

قد يهمك: فيزا كندا تفاصيل كاملة

فيزا البحرين للسياحة

فيزا البحرين تفاصيل كاملة
فيزا البحرين

يرغب الكثير من السياح السفر إلى البحرين للاستجمام والتنزه والترفيه عن النفس، وللحصول على فيزا البحرين للسياحة لابد من توفير بعض المستندات اللازمة والأوراق المطلوبة التي يجب على السائح الالتزام بها، وهي:

  1. جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6شهور، ويجب تجهيز نسخة ملونة واضحة ممسوحة ضوئيًا.
  2. صورة شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء.
  3. كشف حساب بنكي لآخر 3 شهور.
  4. يجب دفع رسوم التأشيرة.
  5. إثبات حجز فندقي.
  6. التأشيرة صالحة لمدة 7 أيام من تاريخ الوصول.
  7. إن فيزا البحرين السياحية قابلة للتمديد لمدة أسبوع واحد وتبلغ رسوم التمديد 60 دينار بحريني فقط.
  8. يجب ألا يحتوي جواز سفرك على تأشيرة دخول أو ختم إلى إسرائيل.

فيزا البحرين السياحية للسعوديين

فيزا البحرين تفاصيل كاملة
فيزا البحرين

تعتبر دولة السعودية من ضمن دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت، عُمان، دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية) والتي تمنحهم البحرين جميع التسهيلات والامتيازات التي بإمكانهم زيارة مملكة البحرين من غير الحاجة لإصدار فيزا البحرين، ويسمح لمواطني دولة قطر فقط الدخول إلى مملكة البحرين من خلال الحصول على تأشيرة الكترونية عبر الموقع من هنا.

السياحة في البحرين

فيزا البحرين تفاصيل كاملة
فيزا البحرين

تعد البحرين من أهم وأجمل الوجهات السياحية في العالم العربي، لأنها بلد رائع للغاية يمتاز بشواطئه الساحرة وأشهرها: شاطئ أمواج البحر، وجزره الفريدة وأبرزها: جزيرة حوار، يقام على هذا الشواطئ والجزر نشاطات بحرية رائعة منها السباحة والغطس والغوص وغيرها الكثير.

وتعتبر السياحة في البحرين من الركائز الأساسية التي تدعم الاقتصاد في البحرين على الرغم من صغر حجمها، فهي تحتوي على معالم تاريخية رائعة من: متاحف إسلامية أشهرها: متحف بيت القرآن، وقلاع أثرية أهمها: قلعة البحرين، وغيرها الكثير.

تُلقب البحرين بلؤلؤة الخليج لجمالها الخلاب والاستثنائي، ويمتاز شعب بأنها شعب مضياف وكريم ويتكلمون باللهجة البحرينية، ويتعاملون بعملة الدينار البحريني، وتملك البحرين شبكة مواصلات متطورة للنقل بين البلدان كي توفر على السائح والمقيم سهولة الوصول السريع إلى أي مكان.

أهم الخطوط الجوية المتجهة إلى البحرين

تتميز الخطوط الجوية المتجهة إلى البحرين بميزات كثيرة أهمها، توفير الراحة الكاملة للمسافر، وتقديم الخدمات اللازمة له لضمان وصوله بأمان، بالإضافة إلى التخفيف من ضغوطات وعناء السفر، إليكم أبرز هذه الخطوط:

طيران كاثي باسيفيكالرابط المعتمد
طيران الإماراتالرابط المعتمد
الاتحاد للطيران الرابط المعتمد
فيزا البحرين

اقرأ المزيد: جزر أمواج البحرين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى