فيزا
أخر الأخبار

فيزا نيوزلندا تفاصيل كاملة

تعرف على أفضل الطرق للحصول على فيزا نيوزلندا

تقع نيوزلندا في الجنوب الغربي من المحيط الهادي وهي عبارة عن جزيرة مستقلة ليس لها حدود مع أي دولة، مُعترف بها كدولة ذات حكومة دستورية مستقلة، ولكنها تابعة للسيادة البريطانية التي تُعتبر من أقوى دول العالم.

تُصنّف نيوزلندا من البلدان المتقدمة من حيث التعليم أو الاقتصاد وغيرها من المجالات، كما أنها تمتلك ظروفًا بيئية مُثلى مما جعلها من أكثر الدول المناسبة للعيش فيها.

فيزا نيوزلندا الدراسية ومتطلبات تأشيرة الطالب

فيزا نيوزلندا تفاصيل كاملة
فيزا نيوزلندا

تمتاز نيوزلندا ببرامجها التعلمية الحديثة وبدعمها المستمر لطلابها، حيث أنها تقدم المنح التشجيعية، كما أنها تؤمن لهم أجواء دراسية خاصة تنعم بالأمن والأمان، وهذا الشيء قد أثار رغبة طلبة العلم من الجنسيات المختلفة بالالتحاق بجامعات نيوزلندا المعروفة بقوة مناهجها وبسمعتها الحسنة.

للدراسة فيها يجب التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدخول إلى نيوزلندا، ويتعين على طالب فيزا نيوزلندا الدراسية تجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة التالية:

  1. جواز سفر صالح لايقل عن سنة.
  2. صور شخصية عدد2 حديثة.
  3. شهادة حسن سيرة وسلوك.
  4. وثيقة عدم وجود حكم على الطالب.
  5. شهادة صحية تثبت أن الطالب خالي من الأمراض المعدية.
  6. ضمان مالي يثبت إمكانية الطالب على سداد الرسوم الجامعية ومصاريف الإقامة.
  7. قبول جامعي صادر من إحدى جامعات نيوزلندا وإثبات عملية التسجيل فيها مع دفع الرسوم المستحقة.
  8. استمارة طلب الحصول على تأشيرة معبئة وتقديمها مع المستندات المطلوبة، وذلك إما عن طريق السفارة النيوزلندية أو من خلال المكاتب المعتمدة.

يمكن للطالب معرفة المزيد عن كيفية وآلية التقديم على موقع الهجرة التابع للحكومة النيوزلندية، وقد تستغرق مدة الحصول على فيزا نيوزلندا الدراسية من 4 أسابيع إلى 6 أسابيع.

فيزا نيوزلندا للعمل

تُعرف نيوزلندا بقوة اقتصادها فهي تعتمد على الزراعة والصناعة، وتمتاز بمستوى دخل مرتفع وقلة نسبة البطالة فيها، لذا يحاول بعض الأشخاص الحصول على فرصة عمل في نيوزلندا لتحسين وضعهم المعيشي والتي تتطلب توافر المؤهلات والخبرات المناسبة لفرصة العمل ومن ثم الحصول على فيزا نيوزلندا للعمل فيها ولطلب هذه الفيزا يجب تقديم المستندات والوثائق المطلوبة التالية:

  1. جواز سفر صالح لمدة 3 أشهر على الأقل من تاريخ السفر. 
  2. وثيقة عدم محكومية.
  3. شهادة حسن سيرة وسلوك.
  4. صورة شخصية عدد2 حديثة وملونة.
  5. عقد العمل من الجهة الموّظفة للعامل مصدّقًا من الجهات الرسمية.
  6. شهادة صحية تبيّن خلو مُقدم الطلب من الأمراض المزمنة والمعدية.
  7. تعبئة استمارة طلب الحصول على فيزا نيوزلندا للعمل وذلك عن طريق المكاتب المعتمدة أو من خلال السفارة النيوزلندية الموجودة في بلد مُقدم الطلب، ومن الممكن الشركة النيوزلندية التي عينت العامل لديها أن تقوم بإجراءات التقديم لحصول العامل على الفيزا.

وللعلم أن نيوزلندا تمنح العامل الأجنبي الإقامة بعد عامين من قدومه إلى نيوزلندا والعمل فيها كما يحق له اصطحاب عائلته معه.

ويُمكن البحث عن وظائف وفرص عمل متوفرة في نيوزلندا من خلال المواقع الإلكترونية.

قد يهمك: فيزا روسيا تفاصيل كاملة

فيزا نيوزلندا للسياحة

فيزا نيوزلندا تفاصيل كاملة
فيزا نيوزلندا

نيوزلندا هي جزيرة مستقلة تقع وسط المحيط الهادي فهذا لوحده يعتبر بمثابة دعوة لزيارة نيوزلندا، ومشاهدة هذه الجزيرة المُنفصلة جغرافيًا ودوليًا، فهي ليست مُجرد جزيرة في المياه وإنما هي بلد قائم بذاته، له مكانته الحضارية والاقتصادية والعلمية والثقافية، وللسفر إلى نيوزلندا هناك متطلبات أساسية يجب توافرها من أجل الحصول على فيزا نيوزلندا للسياحة والمتمثلة بالتالي:

  1. جواز سفر لمدة لاتقل عن 3 أشهر من تاريخ السفر.
  2. صور شخصية عدد2 قياس واضحة بخلفية بيضاء.
  3. تذكرة طيران إلى نيوزلندا ذهاب وعودة.
  4. تأمين صحي يغطي مدة الزيارة في نيوزلندا.
  5. حجز فندقي أو خطاب دعوة من قريب في نيوزلندا مُصدّق.
  6. إثباتات مالية تدل على إمكانية المسافر الإنفاق خلال إقامته في نيوزلندا، لذلك عليه أن يثبت امتلاكه مالا يقل عن 1000 دولار نيوزلندي في الشهر، وإذا كان لديه مكانًا يقيم فيه كمنزل صديق أو قريب فيكفي أن يثبت امتلاكه لحوالي 400 دولار نيوزلندي في الشهر. 
  7. تقديم طلب الحصول على فيزا نيوزلندا للسياحة عن طريق المكاتب المعتمدة أو القنصلية النيوزلندية أو على الانترنت وهو الأكثر سهولةً من غيره. 

ويمكن الاطلاع على الخطوات المُتبعة في الحصول على فيزا نيوزلندا من خلال الموقع التالي من هنا.

فيزا نيوزلندا السياحية للسعوديين

يبحث السعوديون عن بلاد مختلفة للسياحة فيها وقضاء إجازاتهم السنوية في مكان متميز بجماله ومختلف عن المناطق القريبة من السعودية، ومن أولى الخيارات هي السياحة في البلدان التي تُقدّم تسهيلات للسعوديين، ونيوزلندا من هذه الدول التي أعفت السعوديين من فيزا نيوزلندا السياحية، ولكن يوجد بعض الشروط المطلوبة لسفر السعوديين إلى نيوزلندا وهي الآتي:

  1. طلب تصريح إلكتروني للسفر يُقدّم عبر التطبيقAPP  بكلفة 9$، أو عن طريق الموقع الرسمي للسفارة النيوزلندية ب 12$.
  2. تذكرة سفر ذهاب وعودة إلى السعودية.
  3. الحصول على فيزا الترانزيت في حال المرور باستراليا.
  4. إثبات القدرة المالية لتغطية تكاليف السفر بما لا يقل عن 1500$.

ويحق للسعوديين الإقامة في نيوزلندا مدةً تصل إلى 90 يومًا من تاريخ الوصول إلى الأراضي النيوزلندية.

السياحة في نيوزلندا

فيزا نيوزلندا تفاصيل كاملة
فيزا نيوزلندا

تُعد نيوزلندا من الدول السياحية الأكثر سحرًا وإثارةً، حيث تمتاز بشواطئها البحرية الطويلة وبغاباتها ذات الأشجار الكثيفة، وتتسم مدنها بطابع من الرفاهية والجمال الآخّاذ، وتعتبر مناسبة لقضاء العطلات والإجازات للعائلات وللشباب وللمتزوجين حديثًا لما تمتلكه من معالم سياحية طبيعية وترفيهية وغيرها، وتتصف بمناخها المعتدل على مدار العام لذا يقصدها السيّاح في كل أوقات السنة، ولكن لمحبي الهوايات البحرية فإن أنسب وقت للسياحة فيها في الصيف.

وعند زيارتها يُمكن للسائح القيام بأنشطة عديدة كالسباحة والألعاب المائية، والمشي في الغابات وتسلق الجبال، والتزلج والقفز من الأماكن المرتفعة والتنزه في الحدائق الواسعة والاستمتاع بجمال الطبيعة، كما تحتوي نيوزلندا على ينابيع مياه ساخنة تنبع من باطن الأرض موجودة في مدينة روتورا يلجأ إليها الكثيرون للعلاج ولاستخدام الطين الموجود فيها للاستشفاء من بعض الأمراض الجلدية. 

الدول المعفية من فيزا نيوزلندا

تفرض نيوزلندا على غالبية العرب الراغبون في زيارتها الحصول على فيزا بمختلف أنواعها، إلا أنها قد أعفت مواطني دول الخليج العربي من فيزا نيوزلندا السياحية وذلك في إطار visa waiver for  new Zealand، والجدول التالي يوضح الدول العربية المعفية من فيزا نيوزلندا السياحية:

الكويتالإماراتالسعودية 
البحرينسلطنة عُمانقطر
فيزا نيوزلندا

أشهر الخطوط الجوية المتجهة إلى نيوزلندا

من أجل السفر والوصول إلى نيوزلندا بأمان توفرت خطوط جوية متجهة إلى نيوزلندا عدة، والتي أمّنت للمسافر على متنها وسائل الراحة والسلامة ومن هذه الخطوط: 

طيران الإماراتالرابط المعتمد
الخطوط القطريةالرابط المعتمد
الخطوط الجوية المتحدةالرابط المعتمد
فيزا نيوزلندا

لقد استعرضنا في مقالنا هذا فيزا نيوزلندا المتعددة الغايات منها الدراسية والسياحية ومن أجل العمل، وذكرنا أيضًا الدول العربية التي أعفتها نيوزلندا من الفيزا، وأشهر الخطوط الجوية المتجهة إليها، كما تطرقنا لتعريف بسيط بنيوزلندا كبلد سياحي يقصده السائحين من جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد:

المسافات بين مدن نيوزلندا

البحيرة الزرقاء في نيوزلندا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى