كوريا الجنوبية

السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول

السياحة في سيول العاصمة الكورية الجنوبية الجميلة والتي اصبحت مؤخرا وجهة سياحية عالمية حيث يزور كوريا الجنوبية سنويا حوالي 15 مليون سائح وهي واحد من اكثر عشرين بلد في العالم ويتركز السياح الي كوريا الجنوبية من دول اسيا مثل اليابان والصين و تايوان وتعتبر السياحة في سيول من اكثر الوجهات السياحية في كوريا

يبلغ عدد سكان سيول حوالي 10 مليون وتعتبر سيول اكبر مدينة في كوريا الحنوبية وهناك الكثير من المهرجانات والعروض والفعاليات واماكن السياحة في سيول وتعتبر سيول مركزا ثقافيا حيث تنتشر المتاحف والمكتبات فيها بشكل كبير جدا

أين تقع سيول

تقع كوريا الجنوبية ، المعروفة أيضًا باسم جمهورية كوريا ، في أقصى جنوب شبه الجزيرة الكورية. إنها أمة معقدة ورائعة – من ناحية ، لديها مدن ضخمة حديثة ومزدهرة هي حضرية كما تأتي ، ومن ناحية أخرى ، ثقافة وتاريخ رائع وغني ، يعود تاريخه إلى 2333 قبل الميلاد. تعد كوريا الجنوبية واحدة من “النمور الآسيوية” الأربعة (التي تضم تايوان وهونغ كونغ وسنغافورة) ، وهي اقتصاد رئيسي في العالم يتمتع بمستوى معيشي مرتفع للغاية. إنها أيضًا وجهة سياحية رئيسية في آسيا ، حيث توفر مجموعة متنوعة من عوامل الجذب ، من المعابد الهادئة والمقابر الملكية وقرى الصيد البكر إلى الجبال الخلابة والمناظر الطبيعية البركانية.

الوصول الي سيول

يمكنك الوصول الي سيول عبر مطار سيول الدولي والمسمى مطار إنتشون الدولي Incheon Airport هو أكبر مطار في كوريا الجنوبية. إنه المطار الرئيسي الذي يخدم منطقة العاصمة سيول وواحد من أكبر المطارات وأكثرها ازدحامًا في العالم. ومصنف كرابع أفضل مطار في العالم

رمز المطارICN
اسم المطارIncheon International Airport

الخطوط الجوية الكورية

تشغل الخطوط الجوية الكورية اكثر من 126 وجهة دولية في 44 دولة حول قارات العالم الخمس من مركز عملياتها الرئيسي في مطار سيول الدولي وتغطي الخطوط الجوية الكورية معظم قارة اوروبا واسيا وفي منطقتنا العربية تسير رحلات منتظمة الي دبي وللوصول الي سيول يمكنك الطيران عبر الكورية من دبي او الطيران عبر احد الشركات العربية مثل الخطوط الجوية القطرية الخطوط الجوية الاماراتية طيران الاتحاد

الطقس في سيول

تصنف سيول على أنها تتمتع بمناخ معتدل بأربعة فصول مميزة حيث صيفا تتميز بطقس حارًا ورطب مع درجات حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية في فصل الشتاء تتأثر المدينة طبوغرافيًا بتوسع مناطق الضغط العالي في سيبيريا والرياح الغربية السائدة ، وتنخفض درجات الحرارة تقريبًا إلى -20 درجة مئوية هطول الأمطار في سيول في فترة الرياح الموسمية الصيفية بين يونيو وسبتمبر

اماكن السياحة في سيول

تجذب أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سيول المسافرين الفضوليين من جميع أنحاء العالم. موطن ناطحات السحاب الأنيقة ومراكز التسوق ، فضلاً عن القصور الملكية والمعابد البوذية المحفوظة جيدًا ، تزخر عاصمة كوريا الجنوبية بالثقافة الفريدة ووسائل الراحة الحديثة. يوجد في سيول نظام مترو أنفاق واسع ، حيث توجد معالم بارزة على بعد محطات قليلة من بعضها البعض. هناك أيضًا العديد من مناطق التسوق المزدحمة التي تضم فرصًا لتناول الطعام وتجارة التجزئة قد يكون استكشاف هذه المدينة الضخمة أمرًا شاقًا بالنسبة لأول مرة ، لذلك قمنا بتجميع مجموعة من أكثر مناطق الجذب شهرة في سيول لتتناسب مع مسار رحلتك.

السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول 15

قصر جيونج بوكجيونج

تم بناء قصر جيونج بوكجيونج في عام 1395 من قبل الملك تيجو Taejo. إنه أكبر وأروع القصور الخمسة الكبرى التي شُيدت خلال عهد مملكة جوسون. يمكنك استكشاف أكثر من 300 مبنى ، والمتحف الوطني الشعبي ، ومتحف القصر الوطني – يجب أن يراها هواة التاريخ. يقدم القصر جولات إرشادية مجانية باللغات الإنجليزية واليابانية والصينية. ويعتبر من اهم اماكن السياحة في سيول التاريخية

  • الاسم : Gyeongbokgung Palace
  • أوقات العمل: مارس – مايو وسبتمبر – أكتوبر: من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً
  • يونيو – أغسطس: من الساعة 9 صباحًا حتى 6:30 مساءً
  • (نوفمبر) – (فبراير): من 9 صباحًا حتى 5 مساءً (مغلق أيام الثلاثاء)
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول 16

برج إن سول

برج إن سول هو مبنى حديث يقع على جبل نامسان في وسط سيول. عند الوقوف على ارتفاع 237 مترًا فوق سطح الأرض ، يمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية لسيول من مرصدها. في الداخل ، ستجد أيضًا مرصدًا رقميًا بالإضافة إلى الكثير من متاجر الهدايا التذكارية والمطاعم والمقاهي.

يعد التراس الموجود في الطابق الأول من برج إن سول مكانًا شهيرًا للأزواج لإرفاق أقفال وأوراق الحب على السياج كرمز للحب وهو من ابرز اماكن السياحة في سيول للأزواج . تستضيف مسرحها الخارجي العروض والمعارض التقليدية على مدار السنة. تكلفة الدخول إلى المرصد حوالي 10000 وون للبالغين و 8000 وون للأطفال وكبار السن

  • الاسم N Seoul Tower
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول 17

عالم لوت

عالم لوت (لوت ورولد) التي تقع في وسط سيول ، هي واحدة من أكبر المنتزهات الترفيهية الداخلية في العالم. لديها الكثير من الألعاب المثيرة والأفلام وحلبة للتزلج على الجليد والمسيرات الحية وعروض الليزر للزوار من جميع الأعمار. يمكنك أيضًا زيارة المتحف الشعبي في الموقع ، والذي يعرض القرى المصغرة والمصنوعات اليدوية التي يزيد عمرها عن 5000 عام.

  • الاسم : Lotte World
  • أوقات العمل: يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا حتى 10 مساءً
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول 18

سوق ميونغدونغ

سوق ميونغدونغ هو المكان المناسب للذهاب إليه إذا كنت تخطط للذهاب إلى المتاجر أثناء إقامتك في العاصمة. واحدة من مناطق التسوق الرئيسية في كوريا الجنوبية ، ولديها العشرات من المتاجر الكبرى ومراكز التسوق والمتاجر على جانب الشارع. تشمل العناصر الشعبية الملابس والأحذية والإكسسوارات والمجوهرات وحقائب اليد الرخيصة من العلامات التجارية المحلية والعالمية. هناك أكثر من 1000 منفذ بيع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الكورية.

على عكس مناطق التسوق الأخرى في سيول ، يضم سوق ميونغ دونغ أيضًا مواقع لمشاهدة معالم المدينة – تشمل المعالم البارزة كاتدرائية ميونغ دونغ الكاثوليكية ومسرح ميونغ دونغ المصمم على الطراز القوطي.

  • الاسم : Myeongdong Market
  • أوقات العمل: يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 10:30 مساءً (تختلف ساعات العمل حسب المتجر)
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول 19

قصر تشانغدوك

قصر تشانغدوك هو أكثر القصور الملكية الخمسة التاريخية المتبقية في كوريا الجنوبية . تم إدراجه كموقع تراث عالمي لليونسكو في عام 1997 ، ويقع عند سفح قمة جبل بايغاكسان تتكون المنطقة من قصر عام ، وفناء مرصوف ، وممرات مفتوحة ، ومقر إقامة العائلة المالكة. تبلغ تكلفة الدخول العام إلى القصر حوالي 3000 وون للبالغين و 1500 وون للشباب (7-8 سنوات). تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين باللغات الإنجليزية والصينية واليابانية هو من ابرز اماكن السياحة في سيول التاريخية .

  • الاسم : Changdeokgung Palace
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
  • أوقات العمل: يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 6:30 مساءً
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول 20

معبد بونجيونسا

يعتبر معبد بونجيونسا واحد من معالم السياحة في سيول حيث يزورونه الالاف من البوذيين وتحيط بها المساحات الخضراء المورقة ، والجو هنا هادئ للغاية وهادئ. القطع الأثرية مثل المنحوتات الخشبية للسوترا البوذية وأطول تمثال كوري لبوذا مايتريا تنتشر في أراضي المعبد.

ومن المعالم الاخري التي لاتهمنا كمسلمين نجد ضريح جونغميو Jongmyo Shrine وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، ويضم الألواح الروحية للملوك والملكات السابقات في مملكة جوسون. تقام أيضًا مهرجانات التراث الثقافي مثل مهرجان ثقافة القصر الملكي الكوري في ضريح جونغميو كل عام. وهناك الكثير من اماكن السياحة في سيول الدينية لم نتطرق لها ان كنت تهتم بمثل هذه المعالم تصفح قسم كوريا

السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول 21

سوق دونجدايمون

سوق دونجدايمون هو أحد أكبر مناطق التسوق بالجملة والتجزئة في كوريا الجنوبية. لديها حوالي 26 مركز تسوق و 30.000 متجر متخصص و 50000 مصنع. تتراوح العناصر من المنسوجات والملابس والأحذية والمجوهرات إلى السلع الجلدية والألعاب والإلكترونيات واللوازم المكتبية. تظل منطقة التسوق مشغولة طوال الليل ، حيث تقام الاحتفالات وعروض الأزياء وعروض الموسيقى والرقص بعد غروب الشمس في سيول.

  • الاسم : Dongdaemun Market
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول 22

قرية بكتشون التراثية

تضم قرية قرية بكتشون التراثية المئات من منازل هانوك (المنازل الكورية التقليدية) التي صمدت أمام اختبار الزمن منذ عهد مملكة جوسون. تُعرف بأنها أجمل منطقة تاريخية في سيول ، حيث تعمل العديد من هذه المباني كمراكز ثقافية ودور ضيافة ومطاعم ومقاهي شاي. تحتوي القرية كذلك علي متحف وهي من اجمل اماكن ومعالم السياحة في سيول .

  • الاسم : Bukchon Hanok Village
  • موقع القرية في خرائط قوقل من هنا
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول 23

إنسا دونغ

إنسا دونغ هي منطقة نابضة بالحياة تضم العشرات من متاجر التحف والمقاهي التقليدية والمكتبات على طول أزقتها. يوجد حوالي 100 معرض فني تجذب المهتمين بالفنون الجميلة الكورية التقليدية. حيث يمكنك مشاهدة أعمال الفنانين الصاعدين من جميع أنحاء البلاد. في نهاية كل أسبوع ، يصبح الشارع الرئيسي في إنسا دونغ مكانًا مناسبًا للمشاة. استمتع بالحفلات الموسيقية الكلاسيكية والمعارض الفنية وأطعمة الشوارع الكورية أثناء زيارتك في إنسا دونغ.

  • الاسم : Insa-dong
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول 24

نامسان بارك

نامسان بارك هي بقعة ترفيهية على جبل نامسان ، وتقع في وسط سيول. يمكنك اختيار السفر بالتلفريك أو صعود تحتوي الحديقة على الكثير من المواقع السياحية الدرج إذا كنت تزور منتزه نامسان بارك في الصباح الباكر ، فغالبًا ما ترى السكان المحليين يركضون على طول المسارات أو يمارسون تاي تشي في العديد من الأماكن المفتوحة. حيث انها مكان مميز من اماكن السياحة في سيول للتمشي .

  • الاسم : Namsan Park
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول 25

النصب التذكاري للحرب في كوريا

تم بناء النصب التذكاري للحرب الكورية لإحياء ذكرى الحرب الكورية (1950-1953). يقع المتحف في إتايوان ، ويحتوي على غرفة تجربة قتالية افتراضية و 6 قاعات عرض داخلية تعرض الآثار التاريخية وسجلات المعارك.

مركز المعارض يعرض في الهواء الطلق 13000 من تذكارات الحرب والمعدات العسكرية والتماثيل التذكارية. الدخول إلى النصب التذكاري للحرب الكورية مجاني وهو من المعالم السياحة في سيول التي تغطي فترة الحرب الكورية.

  • الاسم : The War Memorial of Korea
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
  • أوقات العمل: الثلاثاء – الأحد من الساعة 9:30 صباحًا حتى 6 مساءً (مغلق أيام الاثنين)
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول 26

المتحف الوطني الكوري

يحتوي المتحف الوطني الكوري على أكثر من 15000 قطعة في مجموعته من المنحوتات البوذية والأعمال المعدنية والخزف. ستجد أيضًا معرضًا للفنون الجميلة مع لوحات من إندونيسيا وآسيا الوسطى واليابان والصين. ويعتبر من اكثر المتاحف زيارة من متاحف السياحة في سيول

  • الاسم : The National Museum of Korea
  • أوقات العمل: الاثنين – الثلاثاء والخميس – الجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً ،
  • الأربعاء والسبت من الساعة 10 صباحًا حتى 9 مساءً
  • الأحد من الساعة 10 صباحًا حتى 7 مساءً
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول
السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول 27

الحديقة الأولمبية

الحديقة الأولمبية هي مركز ترفيهي للزوار المتحمسين للتمارين الرياضية في سيول. تم بناؤه لاستضافة الألعاب الأولمبية في سيول في عام 1988. تقام المسابقات الرياضية والحفلات الموسيقية والأحداث واسعة النطاق في الاستاد على مدار العام.

يوجد أيضًا متحف أولمبي وقلعة مونغتشون وبوابة السلام العالمية. تحتوي الحديقة الأولمبية على ممرات ممهدة تؤدي إلى حديقة منحوتات حيث يمكنك مشاهدة حوالي 200 منشأة فنية.

  • الاسم : Olympic Park and Stadium
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا

السياحة في سيول 13 معلم سياحي في سيول

تعتبر السياحة في سيول متنوعة كثيرة وبعها الكثير من الخيارات غطينا لك عزيزي القاري 13 معلم من معالم السياحة في سيول ويمكنك تصفح المزيد في مدونة سياحة وتحديدا في قسم السياحة في كوريا الجنوبية لتشاهدا المزيد من معالم السياحة في سيول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى