لندن

أبرز 10 معالم سياحية في لندن .. مدينة الضباب والخيال

أهم معالم لندن السياحية

تعتبر لندن واجهة سياحية لكثير من الراغبين في السفر والاستمتاع بالسياحة في أوروبا حيث تتميز لندن عن غيرها من دول أوروبا بجمال عريق جعلها استمدتها من تاريخها الطويل فهي وجهة السائح إلى أوروبا، ولعل أبرز 10 معالم سياحية في لندن التي يمكن للسائح زيارتها تأتي من ضمن المجموعة التالية:

  • ساعة بيج بن
  • جسر البرج
  • المتحف البريطاني
  • قصر بكنجهام
  • لندن آي
  • برج لندن
  • ميدان ترافالغار
  • كاتدرائية سانت بول
  • مجالس البرلمان
  • كنيسة وستمنستر
  • متحف مدام سودو

افضل 10 وجهات سياحية في لندن

بالتجول في لندن تزداد المتعة والتشويق خصوصا وانها مدينة جذابة تخطف العقل بكل ما تحتويه ليلا ونهارا، وسوف تزداد المتعة عند اختيارك لمكان إقامة قريب من المعالم السياحية هناك، لذلك يجب عليك القيام بعمل قائمة تضم أفضل 10 فنادق في لندن. وفيما يلي أهم الوجهات السياحية في لندن التي ينبغي للزائر مشاهدتها.

ساعة بيج بن Big Ben

أبرز 10 معالم سياحية في لندن

تعتبر ساعة بيج بن وبرجها الشهير علامة من علامات لندن البارزة والتي يتوجب على كل زائر زيارتها ويبلغ عمر هذا البرج ما يقارب مائة وخمسون عام، لذا يعتبرها السياح منطقة جاذبة لهم.

وبيج بن لا يطلق على البرج الخاص بالساعة فقط، بل ويشار بهذا الاسم إلى الجرس المتواجد في البرج نفسه من داخله وهذا الجرس يصل وزنه إلى ثلاثة عشر طن، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى من أشار بطلب وضع الجرس وهو السير بنيامين هول.

بالنسبة للجرس الموجود في بيج بن حالياً تم تأسيسه ووضعه في عام ألف وثماني مائة وثمانية وخمسون، بعد أن تلف الجرس السابق الذي تم تعليقه من قبل وكان وزنه وقتها حوالي ستة عشر طن، لكنه قد تلف وظهرت به شقوق قدر وقت تصليحها ما لا يقل عن عامين، وقد أصبحت هذه الساعة مع برجها علامة في لندن لتظهر في الأفلام العالمية محور هام في الأحداث.

جسر البرج Tower Bridge

أبرز 10 معالم سياحية في لندن .. مدينة الضباب والخيال

في مدينة مثل مدينة لندن التي تشتهر بالمعالم السياحية، لا يمكن رؤية معلم سياحي أهم من جسر برج لندن الشهير، وهو بجانب برج لندن. الجسر يظهر في شكل جسر معلق تم بناؤه في ثمانية أعوام حتى يصبح جاهز، وهذا الجسر يتصل ببرجين رائعين يمتدان فوق ضفاف نهر التايمز في مشهد بديع آسر، يمكن للسائح تجربة رحلة سياحية داخل البرج.

المتحف البريطاني British Museum

أبرز 10 معالم سياحية في لندن .. مدينة الضباب والخيال

المتحف البريطاني الشهير يحتوي هذا المتحف بين جنباته على ما يزيد عن ثلاثة عشر مليون قطعة من الآثار، ويعد المتحف البريطاني هو الحاضن لأفضل وأقيم قطع أثرية في كل أنحاء العالم، وتتنوع فيه العصور التاريخية التي تمثلها القطع الأثرية وتنتمي جلها للعالم القديم، لتضم قطع من حضارات وثقافات قديمة منها على سبيل المثال آشور وبابل والصين وأوروبا.

قصر باكنجهام Buckingham Palace

أبرز 10 معالم سياحية في لندن .. مدينة الضباب والخيال

قصر باكنجهام الشهير هو جزء من قائمة مليئة بالوجهات السياحية الشهيرة في لندن، بل يتربع على رأس أهم خمس مناطق فيها، وربما على مستوى العالم كله، بني هذا القصر من قرنين مضوا، وكان القصر هو حاضن لحياة الأسرة المالكة في بريطانيا من وقت أن حكمة الملكة فيكتوريا عرش إنجلترا وفي داخل القصر للحكم ارتفع علم بريطانيا، ومع وجود العلم أعلى القصر يعرف الزائر أن الملكة بالداخل وكأنها علامة وجودها فيه، يمكن التمتع بزيارة القصر من الداخل والتقاط اجمل الصور.

London Eye

أبرز 10 معالم سياحية في لندن .. مدينة الضباب والخيال

سميها عين لندن، أو لندن آي، كما شأت يمكنك إطلاق كلا الاسمين عليها، وهي مكان سياحي رائع يمكن الزائر من مشاهدة معالم لندن من خلالها، تقع لندن آي على ضفاف النهر بارتفاع أربعمائة وثلاث وأربعون قدم تسمح للزائر بمشاهدة رائعة ومميزة، ومختلفة أنحاء لندن، يمكنك ركوب العين المغلفة من الخارج بالزجاج والتي تلف وتدور في رحلة ممتعة، تشاهد فيها معالم لندن من ارتفاعات مختلفة.

برج لندن Tower of London

أبرز 10 معالم سياحية في لندن .. مدينة الضباب والخيال

واحد من المباني العريقة التي ضمت أركانها مدينة لندن، ولم يكن البرج مجرد مبنى وجدران عريقة وتاريخية بل كان للبرج دور مؤثر ومثير على مر الزمن في حياة وتاريخ المدينة العريقة، مما جعله يقدم للزائرين للبرج جولات سياحية مذهلة بداخله.

ويحتوي البرج على أسلحة ملكية ودروع كانت تملكها العائلة الحاكمة في بريطانيا، كما يمكن مشاهدة لندن بعين مختلفة من خلال البرج الذي يسمح برؤية رائعة محفزة للزائر على التقاط اجمل الصور.

ميدان ترافالغار Trafalgar Square

أبرز 10 معالم سياحية في لندن .. مدينة الضباب والخيال

إذا وصلت إلى ميدان بيكاديللي الشهير فأنت بالقرب من أشهر ميادين لندن وهو ميدان ترافالغار، أو ترافالجار، الذي عاش بطابع سياسي ثوري لفترات من زمن لندن، وهو ميدان أو ساحة واسعة كانت تقام فيها المظاهرات، وموقعه في قلب مدينة لندن جعل هذا الميدان حاضن لإقامة الاحتفالات والمهرجانات والمناسبات المتعددة التي تسعد الزائر للندن مشاهدتها والتمتع بها.

ويعتبر من افضل اماكن السياحة في لندن في الشتاء، ويطل العمود على النوافير الجميلة والنقوش البرونزية التي كانت، بالصدفة، مصنوعة من المدافع الفرنسية المهجورة، يقع Trafalgar Square في موقع مركزي.

حيث يقع المعرض الوطني وسانت مارتن إن ذا فيلدز على مسافة قريبة، يمكن التقاط الصور التذكارية في الميدان ومعرفة أهم الوقفات التاريخية في حياته.

كاتدرائية سانت بول St Paul’s Cathedral

أبرز 10 معالم سياحية في لندن .. مدينة الضباب والخيال

تعتبر كاتدرائية القديس بولس واحدة من أهم وأروع القطع المعمارية في مدينة لندن العريقة حيث توجد أكبر وأشهر كنيسة في المدينة على قمة معبد روماني تاريخي أثري، تم تدمير الكنيسة الأصلية في الحريق الكبير عام ألف ستمائة وست وستون.

لكن إعادة البناء كانت مثيرة للإعجاب أيضاً كما كان المبنى الاصلي القديم، لذا فهي على أقل تقدير تعد تجديد ومحاكاة رائعة للمبنى القديم لا تغفله العين الفنية، ولا تغفله حتى عين غير المختصين. ويمكنك هناك اختيار فندق Ventry and Mercer كونه من فنادق لندن الفخمة.

مجالس البرلمان Houses of Parliament

أبرز 10 معالم سياحية في لندن .. مدينة الضباب والخيال

يعد مجلسي البرلمان واحد من أهم مناطق التي تدخل في نطاق الجذب السياحي في مدينة لندن، ويقع المجلس يقع تحت بيج بن، وهو برج يبلغ ارتفاعه ثلاثمائة وثمانية عشر قدمًا، ويمتد البرلمان على طول نهر التايمز.

كنيسة وستمنستر Westminster Abbey

أبرز 10 معالم سياحية في لندن .. مدينة الضباب والخيال
أبرز 10 معالم سياحية في لندن .. مدينة الضباب والخيال 12

تعتبر كنيسة وستمنستر من اهم الاماكن السياحية في لندن، وإمكانية التجول خارج باحتها الواسعة والرائعة، أو الحصول على جولة شيقة بداخلها مع الاحتفاظ في الذاكرة والصور بتلك المشاهد المميزة. وقد كانت الكنيسة موقع تتويج جميع الملوك البريطانيين منذ عام ألف ستمائة وست وستون وهي موطن كرسي التتويج القديم الموجود في كنيسة القديس جورج.

وهو أيضًا مكان الراحة الأخير إلى ما يصل لثلاثون ملكًا وملكة مع نصب تذكارية للملك إدوارد، والملك ريتشارد الثاني، والملكة إليزابيث الأولى، ماري ملكة اسكتلندا والمزيد من المقابر الملكية الموجودة داخل الدير، والتي تعد الزائر بمتعة بصرية وعقلية مميزة لا ينساها، وسط هذا الحشد الملكي الرائع.

المصادر:

https://www.touropia.com/tourist-attractions-in-london/

https://www.visitlondon.com/things-to-do/place/610825-westminster-abbey

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى