لندن

الاماكن السياحية في لندن

توجد العديد من الاماكن السياحية في لندن، حيث أن لندن هي واحدة من أكثر مدن العالم سحرًا، فهي مليئة بالآثار التاريخية والمتاجر الراقية والمسارح الحائزة على جوائز، وتشق الشوارع الخلابة طريقها حول مناطق الجذب الشهيرة مثل قصر باكنغهام، وكاتدرائية سانت بول، مما يتسبب في إثارة وإغراء الزوار بجمالها الخلاب.

اجمل الاماكن السياحية في لندن        

مع وجود العديد من مناطق الجذب السياحي الرائعة والأشياء الجذابة التي يمكنك القيام بها، فلا عجب أن لندن هي واحدة من أكثر المدن زيارة في جميع أنحاء العالم، حيث تستقبل أكثر من 20 مليون سائح كل عام، وتقدم العاصمة البريطانية الصاخبة شيئًا للجميع، بما في ذلك محبي التسوق وعشاق الطعام والمغامرين والمؤرخين والأطفال؛ ولكن هذا قد يجعل من الصعب اختيار ما يجب القيام به أولاً.

اجمل الاماكن السياحية في لندن        
الاماكن السياحية في لندن  

هذه بعض الاماكن السياحية في لندن والتي تعد من أجمل الاماكن في لندن:

1- قصر باكنغهام

يعد قصر باكنغهام أحد أكثر المباني شهرة في بريطانيا، وهو أيضًا مسرح أكثر العروض شهرة في لندن يتم جذب الجماهير في الساعة 11:30 صباحًا بغض النظر عن الموسم، ولقد تم بناء قصر باكنغهام في عام 1837 وكان مقر إقامة العائلة المالكة في لندن منذ انضمام الملكة فيكتوريا.

 إذا كنت تتساءل عما إذا كانت الملكة موجودة، فقم بإلقاء نظرة على سارية العلم أعلى المبنى إذا كان المعيار الملكي يطير ليلاً ونهارًا فهي في المنزل، وفي المناسبات الخاصة بالولاية، قد تظهر هي وأفراد العائلة المالكة على الشرفة المركزية.

قصر باكنغهام
قصر باكنغهام من الاماكن السياحية في لندن  

2- برج لندن

أدى برج لندن الرائع العديد من الأدوار المختلفة على مر القرون، ويعد هذا الموقع المدهش للتراث العالمي أحد أكثر الهياكل شهرة في بريطانيا، ويوفر ساعات من السحر للزوار الذين لديهم فضول حول تاريخ البلاد الغني بالتاريخ، داخل البرج الأبيض الضخم، الذي بناه ويليام الفاتح عام 1078، وتشمل المعالم البارزة الأخرى معرض Crown Jewels الشهير، و Beefeaters، و Royal Mint، والمعارض البشعة حول عمليات الإعدام التي حدثت على الأرض، ويقدم البرج الدموي قصصًا عن التعذيب القديم، ويمكنك التعرف على سر اثنين من الأمراء الذين اختفوا منذ سنوات عديدة.

 برج لندن

3- جسر البرج

يعد جسر البرج من اجمل الاماكن السياحية في لندن  الذي يرتفع 200 قدم فوق نهر التايمز، أحد أشهر المعالم في لندن تتوفر فيه جولات رائعة، حيث يمكنك أن  تتجول عبر البرج للحصول على أفضل مناظر للبرج، فضلاً عن لمحة عن جسر لندن الذي يعتقد الكثيرون خطأً أنه جسر البرج على مسافة أبعد على طول نهر التايمز في الجانب الجنوبي من الجسر.

جسر البرج

اشهر الاماكن السياحية في لندن        

1- المتحف البريطاني

يعرض المتحف البريطاني واحدة من أرقى مجموعات الآثار في العالم، ويحتوي على أكثر من 13 مليون قطعة أثرية من العالم القديم، مع وجود أشياء لا تقدر بثمن من آشور وبابل والصين وأوروبا وأماكن أخرى، ومن الصعب معرفة من أين تبدأ في هذا الجذب الواسع.

يتوجه معظم السياح أولاً إلى المعروضات الأكثر شهرة في المتحف وهي رخام إلجين المثير للجدل من البارثينون، وحجر رشيد، والتمثال النصفي الضخم لرمسيس الثاني، والمومياوات المصرية، والكنز المذهل للفضة الرومانية في القرن الرابع.

بالإضافة إلى مكتبة في الموقع جيدة التجهيز تضم مجموعة شاملة عن التاريخ القديم وعلم الآثار وتاريخ الفن، ويوجد متجر يبيع ألعاب الأطفال والهدايا التذكارية، جنبًا إلى جنب مع متجر يبيع المنحوتات والمجوهرات المقلدة.

المتحف البريطاني

2- ساعة بيغ بن 

من اشهر الاماكن السياحية في لندن البرج الذي يبلغ ارتفاعه 318 قدمًا والذي يضم الساعة العملاقة وجرسها المدوي المعروف باسم بيغ بن إنه معلم شهير مثل جسر البرج، يكاد يكون من المستحيل زيارة لندن دون إلقاء نظرة على ساعة بيغ بن الشهيرة.

 ساعة بيغ بن

3- المعرض الوطني

يقع هذا المتحف الشهير على حافة ميدان ترافالغار، والذي يعد موطنًا للروائع الرائعة التي تجعله أحد أفضل مناطق الجذب في لندن، ولقد تم تصنيف المعرض الوطني بلندن ضمن أفضل المتاحف الفنية في العالم، ويمثل مسحًا شبه كامل للرسم الأوروبي من عام 1260 حتى عام 1920.

المعرض الوطني

4- متحف فيكتوريا وألبرت

يعد متحف فيكتوريا وألبرت (المعروف أيضًا باسم V&A) جزءًا من مجموعة متاحف مقرها جنوب كنسينغتون والتي تضم متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم، ولقد تأسس متحف فيكتوريا وألبرت في عام 1852، ويغطي ما يقرب من 13 فدانًا ويحتوي على 145 معرضًا تمتد على حوالي 5000 عام من الأعمال الفنية والتحف الأثرية.

وتشمل المعروضات السيراميك والزجاج والمنسوجات والأزياء والفضة والمجوهرات والحديد والنحت والمطبوعات والصور، ومن المستحيل الانتهاء من هذا المتحف الواسع في زيارة واحدة، لذا فإن أفضل خطة للتعامل معه هي أن تقرر مسبقًا الأقسام التي ترغب في رؤيتها أكثر.

 متحف فيكتوريا وألبرت

إن تكلفة السياحة في لندن لا تعد مرتفعة مقارنة بالمناطق السياحية الجميلة التي يمكنك زيارتها، وتعتبر لندن من أجمل وأشهر المناطق المميزة ل السياحة في بريطانيا حيث الطبيعة الساحرة والأماكن المميزة والتاريخية والطبيعة الخلابة.      

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى