ماليزيا

4 من أفضل رحلات السفاري في ماليزيا

إن كنت تخطط لزيارة ماليزيا فأنت بالتأكيد ترغب بقضاء أغلب الوقت بين الغابات الكثيفة والعجائب الطبيعية للبلاد، خلال تواجدك هنا احرص على عدم تفويت رحلة سفاري ليلية في ماليزيا لتأخذ أفضل صورة عن الحياة البرية في البلاد، اختر مسارك المفضل من بين المسارات التالية المدرجة في دليلنا حول أفضل رحلات السفاري في ماليزيا.

أفضل رحلات السفاري في ماليزيا

اكتشف الحياة البرية الحقيقية في الغابات المطيرة

4 من أفضل رحلات السفاري في ماليزيا

لتحصل على نظرة ثاقبة على هذه الغابات العملاقة واللطيفة ما عليك سوى التوجه إلى العمق مباشرةً، يمكن أن تقود سيارتك لمدة 7 ساعات أو تأخذ رحلة طيران لتصل إلى ولاية صباح وتحديدًا مدينة كوتا كينابالو التي يتواجد فيها محمية تابين للحياة البرية.

في هذه المحمية الممتدة على أكثر من 300000 فدان تجد غابة ديبتيروكارب الشاسعة والتي تحتوي على ثلاثة من أكبر الثدييات في ولاية صباح، وهي فيلة بورنيو القزمة وحيوان التيمبادو ووحيد قرن سومطرة، ليس من المؤكد رؤيتهم، لكنك بالتأكيد ستشاهد بعض من أنواع الطيور الـ 300 الموجودة والقطط والضفادع والكثير من الحشرات.

جلسة ضمن حديقة الطيور في كوالالمبور

أفضل رحلات السفاري في ماليزيا

متداخلة مع المساحات الخضراء أعلى قمة تل تقع حديقة الطيور في كوالالمبور، أحد أفضل رحلات السفاري في ماليزيا، هذا المكان الرائع من صنيعة الانسان الذي ينسيك بأنّك ضمن حدود المدينة الصاخبة يعد ملاذًا هامًا للطيور ومكانًا مثاليًا لأطفالك لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

تمتد الحديقة على حوالي 20 فدانًا، تحتوي وفق أخر إحصاء على 3000 طائر من أكثر من 200 نوع وفصيلة، يمكنك أن تجد أندر أنواع الطيور من طائر الحدأة البراهمية إلى ببغتء النسر النادر والأباقير وحيدة القرن والطوقان قنواتي المنقار والشبنم الجنوبي وغيرها الكثير، المناظرالطبيعية والمساحات الخضراء تجلب الشعور وكأنّك وسط الغابات المطيرة ذات المناخ الاستوائي. 

لا تفوت المشاركة في جلسة التغذية الصباحية للطيور المذهلة، إذ يمكنك أن ترى مختلف الطيور بكل الألوان الزاهية والأحجام المذهلة، يجتمعون جميعهم وينقضون على الطعام. 

شاهد الفراشات الراقصة في تيلوك باهانج (Teluk Bahang)

4 من أفضل رحلات السفاري في ماليزيا

ضمن ولاية تيلوك باهانج في بينانج يمكن أن تعثر ضمن منشأة أينتوبيا (Entopia) على واحدة من أجمل الحشرات وأكبرها في العالم، تتيح هذه المنشأة كافة المعلومات عن الحشرات بشكل عام وخصيصًا الفراشات، تعتبر المنشأة بيئة حاضنة ممتعة وأمنة للتعرف على تلك الكائنات المذهلة، إن كنت ترغب برحلة سفاري فالمكان هنا هو أفضل رحلات السفاري في ماليزيا.

من أمتع الأشياء التي يمكن رؤيتها هنا هو مشهد الفراشات وهي ترقص على أنغام الحديقة البيئية الخارجية (The Natureland)، اللافقاريات والزواحف والحشرات بأنواعها العديدة تغزز الحديقة، بالإضافة إلى البرمائيات مثل ضفادع الأشجار والضفادع السامة، لذا فإن الرحلة إلى هذه الحديقة يمكن اعتبارها من أفضل رحلات السفاري في ماليزيا.

قضاء وقت رائع في المزرعة الحضرية

4 من أفضل رحلات السفاري في ماليزيا

تمتد هذه الحديقة الحضرية على حوالي سبع أفدنة من المساحات الخضراء التي تضم ما يزيد عن 100 نوع من الحيوانات المختلفة والفريدة، تسمح الحديقة للزوار بالتجول ضمن أقسامها التي تعطي انطباعًا وكأنّك ضمن قرية ريفية ماليزية، ستجد الكثير من الديوك العابرة أمامك والسلاحف تلعب بالنباتات الخضراء وغيرها من الحيوانات الطليقة.

من الأنواع الحيوانية الأليفة التي يمكن أن تجدها ضمن الحديقة الأسماك والسلاحف العملاقة والطيور وفئران الهامستر والأرانب والراكون، يوجد قسم في الحديقة يدعى “Longkang Fishing” مشهور يحتوي على شيء أشبه بالحوت يصطاد ويطلق الأسماك ضمن الماء.

تعرف على أنواع جديدة من السلاحف والثعابين والغراب والغزلان والسناجب والثعالب وغيرها من الحيوانات النادرة التي قلما تجدها في مكان أخر، إنّها بالتأكيد من أفضل رحلات السفاري في ماليزيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وااااااااااااااااااااو اريد تذكرة مجانية
    للذهاب الى ماليزيا لجميع افراد العائلة ..^^..

زر الذهاب إلى الأعلى