ماليزيا
أخر الأخبار

السياحة في جزر فرهنتين الماليزية

تعرف على أهم أماكن السياحة في جزر فرهنتين

موقع جزر فرهنتين

تقع جزر فرهنتين الماليزية Perhentian Islands في ولاية ترغكانو مقابلة للساحل الشمالي الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا وهي تبعد عن بحر الصين الجنوبي مايقارب 19كم.

وهي مكونة من عدة جزر صغيرة وجزيرتين رئيسيتين هما فرهنتين الكبرى Perhentian Besar والأخرى فرهنتين الصغرى Perhentian Kecil.

شواطئ جزر فرهنتين

تمتاز جزر فرهنتين بكثرة شواطئها البحرية وصفاء مياهها الفيروزية، وتعتبر من أهم وجهات السياحة في جزر فرهنتين وفيما يلي أشهر شواطئ جزر فرهنتين الماليزية:

شاطئ لونج

السياحة في جزر فرهنتين الماليزية
السياحة في جزر فرهنتين

يعتبر شاطئ لونج من أجمل الشواطئ في ماليزيا، وأشهر الشواطئ في جزر فرهنتين حيث يوفر كافة وسائل الراحة والترفيه لزائريه من مطاعم وفنادق ومتاجر لبيع مستلزمات السباحة والهوايات البحرية.

يؤمن شاطئ لونج أماكن للسهر وجلسات مميزة والكثير من الكراسي والمظلات لتمكن السياح من قضاء وقتًا رائعًا على رمال شاطئ لونج بيتش البيضاء والاستمتاع بالاطلالة الساحرة على البحر.

شاطئ تيرتل سانكتشواري

السياحة في جزر فرهنتين الماليزية
السياحة في جزر فرهنتين

يقع شاطئ تيرتل سانكتشواري في خليج بحري رائع وتجاوره أدغال خضراء كثفية لتضيف إليه جمالًا مميزًا، ويحتوي على شعاب مرجانية تثير شغف محبي الغوص وتجعلهم يرتادون الشاطئ مرات عديدة، فلا تكتمل السياحة في جزر فرهنتين الماليزية من غير زيارة شاطئ تيرتل سانكتشواري.

وأهم مايميز شاطئ تيرتل سانكتشواري هو إيوائه لنوع من السلاحف البحرية المهددة بالانقراض وهي من نوع Hawksbill ذات المنقار الصقري كما يحوي على أعشاش للسلاحف الخضراء التي تعود إليها في كل عام فقد استمد هذا الشاطئ اسمه من تواجد هذه السلاحف فيه.

ويقيم الشاطئ العديد من الأنشطة الترفيهية البحرية من غوص وركوب البحر وغيرها، كما تم تنظيم مشروع تطوعي اسمه Perhentian Turtle لحماية سلاحف Hawksbill من الانقراض ولتوفير أماكن خاصة للسلاحف الخضراء لتعشش على الشاطئ في المستقبل.

اقرأ أيضًا: أشهر معالم السياحة في ماليزيا

شاطئ ادم أند ايف 

السياحة في جزر فرهنتين الماليزية
السياحة في جزر فرهنتين

يأتي جمال شاطئ ادم آند ايف Adam& Eve من محاذاة شاطئه الرملي للبراري الكثيفة والذي يشكل مكانا مثاليا للاسترخاء والجلوس في الظل أو تحت أشعة الشمس والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية من كافة الجهات وأخذ صور تذكارية مميزة في قلب الطبيعية بالاضافة إلى القيام بأنشطة عدة كالسباحة والغطس في خليج يتوسطه المرجان الساحر.

أنشطة السياحة في جزر فرهنتين

لنتعرف على أهم الأنشطة السياحية في جزر فرهنتين:

رحلة المشي في الغابات

السياحة في جزر فرهنتين الماليزية
السياحة في جزر فرهنتين

تمتلك جزر فرهنتين غابات وأشجار كثيفة  تتميز بلونها الأخضر الساحر ويتوفر فيها مسارات مخصصة للمتنزهين والتي يتم صيانتها دوريًا لضمان السلامة العامة حيث يستطيع السياح القيام برحلات فردية أو جماعية والمشي داخل الغابة والتمتع بمشاهدة الطبيعية الخلابة.

مشاهدة السلاحف

تصنف شواطئ جزر فرهنتين كأفضل مكان في ماليزيا لرؤية السلاحف الخضراء حيث يمكن مشاهدتها في البيئة الطبيعية لها ومراقبة أنشطتها الحيوية الكثيرة مثل حركتها نحو الشاطئ ليلًا، وقد ترى عملية تفقيس البيض وتقدم صغار السلاحف باتجاه البحر، إنه أمر يستحق المشاهدة.

التجديف بالكاياك Kayaking Sea

يمكن لمحبي المغامرة التجول في عرض البحر من خلال استئجار قوارب كاياك البحرية بتكلفة بسيطة وممارسة رياضة التجديف البحري ورؤية المزيد من الشواطئ والبحيرات المنعزلة التي يصعب الوصول إليها بالمشي على الأقدام، كما ستمكنهم من مشاهدة الجزر المحيطة والاستمتاع بالمنظر الرائع.

زيارة مسجد الرحمن

يعد مسجد الرحمن Rahman Mosque معلمًا سياحيًا مختلفًا وبارزًا في جزر فرهنتين الماليزية، فقد تم انشاؤه فوق المياه وفقًا لتصميم معماري مميز وبهندسة مذهلة، حيث يمكن لزائريه القيام بالعبادات داخله بالاضافة إلى التمتع بمشاهدة الفن والابداع في بنائه ومشاهدة اطلالته الرائعة على البحر فهو يشكل مع الماء مشهدًا جذابًا يبعث الراحة والطمأنينة في النفس.

ميزات السياحة في جزر فرهنتين

هنالك أمور عديدة تميزت بها جزر فرهنتين وجعلتها محطًا لأنظار السياح ومن أبرزها:

  • المناظر الطبيعية الساحرة التي تمتلكها وجمالية اللون الأخضر لأشجارها ونباتاتها.
  • الامتداد الكبير لشواطئها البحرية ونظافة رمالها وصفاء زرقة مياهها.
  • كثرة وتنوع النشاطات البحرية فيها من غوص وسباحة وتجديف.
  • وجود الشعب المرجانية المبهرة والسلاحف البحرية الفريدة التي لايمكن رؤيتها في أي مكان آخر.
  • توافر المنتجعات والفنادق والمطاعم والمتاجر التي تقدم خدمات ممتازة لزائريها.
  • الفرص المتاحة للتطوع بمشاريع متخصصة بحماية السلاحف والحفاظ عليها من الانقراض.

إن وجود جزر بجمال وروعة جزر فرهنتين في ماليزيا أمر يستدعي زيارتها والتمتع بمناظرها الطبيعية الساحرة وقضاء وقتًا ممتعًا فيها وشحن الطاقات للعودة إلى الحياة اليومية بهمة عالية وطاقة مفعمة بالنشاط والحيوية.

اقرأ المزيد: أهم 5 جزر في ماليزيا على الإطلاق

المصدر
sayidatytravelmasterpiecesblogspottraveler
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى