ماليزيا
أخر الأخبار

السياحة في جزيرة ريدانج الماليزية

تعرف على أهم أماكن السياحة في جزيرة ريدانج

موقع جزيرة ريدانج

تُعرف ماليزيا بطبيعتها المميزة وأجواءها الاستوائية، وتعدد جزرها ولعل أهم هذه الجزر: جزيرة ريدانج السياحية.

تقع جزيرة ريدانج Redang Island في منطقة كوالا نيروز التابعة لتيرينجانو، على الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا، على بحر الصين الجنوبي.

وهي عبارة عن أرخبيل يتضمن عدة جزر وهي: ريدانج، فيما، باكوكيسيل، كرينج كيسل، كرينج بيسار، إيكورتبو، بيانغ، وتبلغ مساحتها حوالي 7كم مربع، وهي مكان مثالي للتخييم، وتحوي مراكز لتعليم الغطس والغوص، ورحلات بحرية بالقوارب.

أهمية السياحة في جزيرة ريدانج

تُعد السياحة في جزيرة ريدانج مصدر دخل رئيسي للسكان المحليين، حيث أنها تتميز بعوامل كثيرة أهمها:

  • تميزها بالمناخ الاستوائي الدافئ.
  • تُعد من أفضل تسعة جزر في ماليزيا.
  • تتميز بكونها محمية طبيعية يُحرم الصيد فيها.
  • تشتهر برياضة الغوص ورياضة الغطس بسبب مياهها العذبة والشفافة.
  • تمتلك شواطئ ذات رمال بيضاء خيالية مع وجود أشجار النخيل.
  • موطن للسلاحف البحرية.
  • وجود حطام سفينتين تاريخيتين(أمير ويلز- ريبيولز) اللتين غرقتا في بداية الحرب العالمية الثانية على يد اليابانيين.
  • احتوائها على نهر ريدانج، كما تحتوي على منحدرات صخرية، وكهوف طبيعية.
  • احتوائها على مجموعة كبيرة ونادرة من الشعاب المرجانية الملونة.
  • يوجد فيها العديد من الحيوانات البرية كالقرود، والسناجب، والسحالي، وخفافيش الفاكهة.
  • يتكون أغلب سكان هذه الجزيرة من المسلمين، وعطلتها الأسبوعية يوم الجمعة على عكس باقي الجزر الماليزية التي تعطل يوم الأحد.

أهم أماكن السياحة في جزيرة ريدانج

تتنوع أماكن السياحة في جزيرة ريدانج من جبال وشواطئ ساحرة ومنتجعات فاخرة، لنتعرف على أهم هذه الأماكن:

الجبل الكبير(بوكيت بيسار)

السياحة في جزيرة ريدانج الماليزية
السياحة في جزيرة ريدانج

تعد الطبيعة في الجزيرة من أهم العوامل التي تجذب السياحة في جزيرة ريدانج، فهي تمتلك بيئة مميزة للغاية وتكون المرتفعات فيها نادرة بعض الشيء.

يُعد الجبل الكبير Bukit Bisare أعلى قمة موجودة في جزيرة ريدانج، و الذي يمنح السائح فرصة التجول فيه، والاحساس بالمغامرة، بالإضافة إلى تجربة التسلق المدهشة ورؤية إطلالة رائعة على كامل الجزيرة عند الوصول إلى قمة هذا الجبل الأخضر الاستوائي المتميز والرائع.

تنتشر فيه الأشجار والغابات المطيرة والحشائش الخضراء، ولا يوجد فيه شوارع معبدة لذا يمكن للسائح التجول سيراً على الأقدام فقط، حيث يبلغ ارتفاعه عند القمة 350 مترًا، وبإمكان الزائر أيضًا الاستمتاع بجمال طبيعته والتنزه تحت أشجار الصنوبر وأشجار جوز الهند.

شاطئ باسير بانجانج

السياحة في جزيرة ريدانج الماليزية
السياحة في ريدانج

من أهم ما يدعم السياحة في جزيرة ريدانج شواطئها المتميزة والساحرة، ومن أهم هذه الشواطئ و أشهرها شاطئ باسير pasir panjang beach الذي يتميز برماله البيضاء التي تتمازج مع المياه النقية والأشجار الخضراء حوله راسمةً لوحة فنية فريدة تجمع بين ألوان الطبيعة الخلابة.

يُعد هذا الشاطئ من أهم الشواطئ التي تدعم رياضات بحرية كثيرة؛ كرياضة الغوص، والسباحة والغطس والرحلات البحرية على القارب وغيرها الكثير.

تتفرد مياه هذا الشاطئ بكثرة الشُعب المرجانية النادرة التي تصل حد الخمسين نوع، و 100نوع من الأسماك كالقرش وقناديل البحر، بالإضافة إلى وجود السلاحف البحرية النادرة؛ التي تخرج لتضع بيضها على الشاطئ قرب الأشجار، مما يمنح السائح تجربة متميزة لمعرفة الحياة البحرية عن كثب.

يحتوي هذا الشاطئ على سوق تجارية فيها متاجر عالمية ومحلية، تمكنك من شراء هدايا تذكارية مميزة، وفيه مطاعم محلية وعالمية، توفر للسائح الاستمتاع بالأطعمة الشهية الماليزية.

قد يهمك: أجمل أماكن السياحة في ماليزيا

منتجع تاراس 

السياحة في جزيرة ريدانج الماليزية
السياحة في جزيرة ريدانج

لا تكتمل رحلتك السياحية وتتميز في جزيرة ريدانج إلا بزيارتك لمنتجع تاراس The taaras beach resort الفخم والحائز على 5 نجوم، حيث يحتوي على شاليهات وغرف فندقية، وفيلات تطل على شاطئ البحر مباشرةً، بالإضافة إلى أنه خدمات فندقية راقية ووسائل ترفيه عالية.

يتميز بمطعم فخم يقدم مأكولات عالمية على مدار 24 ساعة ووجبات ماليزية محلية وآسيوية ويابانية وصينية لذيذة، ويعد من أهم المنتجعات التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم، فهو يغذي السياحة في جزيرة ريدانج بسبب شهرته الواسعة، وبساطة تصميمه وفخامته في الوقت نفسه.

مركز ريدانج مارين بارك

السياحة في جزيرة ريدانج الماليزية
السياحة في جزيرة ريدانج

يُعد مركز مارين بارك Marine parke، من المراكز الأشهر التي تدعم السياحة في جزيرة ريدانج حيث يوفر للسائح ممارسة رياضتي الغطس والغوص، في منطقة مياه دافئة يبلغ عمقها 6 أمتار، والاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية الحية والمتنوعة والملونة.

يتميز المركز بشفافية الماء فيه التي تمنح الزائر رؤية واضحة للشعاب المرجانية الملونة والفريدة فيه، في رحلة ساحرة على متن القوارب، كما يحتوي على مجموعة متنوعة من الحياة البحرية، كأسماك القرش وأسماك الببغاء والحبار والسلاحف البحرية النادرة، والحيوانات البحرية النادرة مثل: الهامور العملاق، وثعبان البحر، والأخطبوط والسلاحف.

اقرأ المزيد: أشهر الجزر السياحية في ماليزيا

السياحة في جزيرة ريدانج ستمنحك شعور بالرضا لأنك قصدت وجهة سياحية متميزة يزورها آلاف السياح من حول العالم وهي تجربة رائعة لا تنسى، يمكنك قضاء شهر العسل فيها أيضًا.

البقاء على اتصال

جدولة زيارة

المصدر
horofaralmalomatshawatetravel
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى