ماليزيا

السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور

السياحة في سيلانجور واحدة من 13 ولاية ماليزية ويطلق عليها دار الاحسان وعاصمة ولاية سيلانجور هي شاه علم ومن اكبر مدن سيلانجور كاجانغ والسياحة في سيلانجور ذات اهمية كبري في عموم ماليزيا حيث تصنف الولاية بانها اكبر اقتصاد في ماليزيا والمنطقة الاكثر تطورا في ماليزيا من بنية تحتية ونقل وخدمات والأكثر بالسكان كذلك كونها الولاية الأكثر تطورًا في ماليزيا ، توفر سيلانجور الكثير من عوامل الجذب. الموقع والميزانية ونوع النشاط الذي تريد القيام به هي بعض الأشياء التي ستحتاج إلى التخطيط لها قبل قضاء وقتك في سيلانجور.

اين تقع مدينة سيلانجور

تقع مدينة سيلانجور على الساحل الغربي لشبه الجزيرة ، ويحدها بيراك وباهانج ونيجيري سيمبيلان ومضيق ملقا. تغطي مساحة 8000 كيلومتر مربع ، وهي تحيط بالكامل بالعاصمة كوالالمبور وبوتراجايا وكلاهما كان في السابق جزءًا منها.

السياحة في سيلانجور
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 27

سيلانجور ماليزيا كم تبعد عن كوالالمبور ؟

تبعد سيلانجور عن كوالالمبور حوالي 29 كيلومتر فقط اي اقل بقليل من نص ساعه بالسيارة وترتبط سيلانجور في كوالالمبور بشبكة النقل العامة من باصات وقطار يمكنك مشاهدة الخريطة بالاسفل لمعرفه الطريق من سيلانجور الي كوالالمبور ولرابط الخريطة من هنا

مدن سيلانجور ماليزيا

اسماء المدن في ولاية سيلانجور باللغة العربية واللغة الانجليزية

المدينةبالانجليزيالمدينةبالانجليزي
بالاكونغBalakongباتو أرانجBatu Arang
بانجيBangiبيرانانغBeranang
بانتينغBantingسيبرجاياCyberjaya
باتانج بيرجونتايBatang BerjuntaiجينجارومJenjarum
كلانجKlangكاجانغKajang
كوالا سيلانجورKuala SelangorكوانغKuang
بيتالينغ جاياPetaling JayaكوندانغKundang
بوشونغPuchongراوانغRawang
سيلايانغSelayangساباك برنامSabak Bernam
سيرينداSerendahسيمنيةSemenyih
سيري كيمبانغانSeri Kembanganشاه علمShah Alam
سوبانج جاياSubang JayaسوبانجSubang
سونغاي بيسارSungai Besarسونغاي بيليكSungai Pelek

افضل وقت لزيارة سيلانجور

نظرًا لأن سيلانجور تتمتع بدرجة حرارة دافئة (تتراوح من 31 درجة مئوية إلى 33 درجة مئوية) على مدار السنة ، يمكنك زيارة سيلانجور في أي وقت تريده والتمتع في السياحة في سيلانجور . مناخ هذه الولاية مثالي لقضاء عطلة مشمسة. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في البحث عن وقت مثالي عندما يكون لديك فرص أقل لسقوط الأمطار ، فإن فبراير ومن أبريل إلى أكتوبر هما أفضل وقت للسفر إلى سيلانجور.

الاماكن السياحية في سيلانجور

سيلانجور واحدة من اكثر الاماكن جمال و السياحة في سيلانجور من اهم أنشطة السياحة في عموم ماليزيا سنغطي لك اهم وابرز اماكن السياحة في سيلانجور

حديقة الحيوان الوطنية في ماليزيا
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 28

حديقة الحيوان الوطنية في ماليزيا

تم افتتاح حديقة الحيوانات الوطنية (حديقة حيوان نيجارا ماليزيا) هذه في عام 1963 ، وتقع في أولو كلانج جومباك. مع الحجم الذي يمتد على مساحة 110 فدان ، ستستمتع بوقت ممتع في استكشاف حديقة الحيوانات. تم بناء حديقة الحيوانات هذه بوسائل راحة كاملة ، وهي أيضًا موطن أول حيوانات الباندا في ماليزيا.

  • الاسم National Zoo of Malaysia (Zoo Negara Malaysia)
  • ساعات العمل: يومياً من 9:00 صباحاً حتى 5:00 مساءً
  • أسعار التذاكر: الكبار – 44 رينجت ماليزي | الطفل – 16 رينجيت ماليزي
شاطئ موريب
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 29

شاطئ موريب

يعد شاطئ موريب من أقرب الشواطئ إلى وسط المدينة ويتردد عليه العديد من السكان المحليين والسياح للهروب من صخب المدينة وصخبها. تقع بين الامتداد الطويل للشواطئ الرملية والأشجار الاستوائية ، وهناك العديد من المنتجعات التي يمكنك اختيار الإقامة فيها. وهناك أيضًا العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها هنا ، مثل التزلج على الماء والطيران المظلي وكذلك الكرة الطائرة الشاطئية ومن اجمل معالم السياحة في سيلانجور.

  • الاسم Morib Beach
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
بايا انداه الأراضي الرطبة
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 30

بايا انداه الأراضي الرطبة

هي واحدة من مناطق الجذب المثالية في سيلانجور للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة. على الرغم من وجود العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها هنا ، فإن الشيء الرئيسي الذي يقوم به الأشخاص عند زيارتهم لهذا المكان هو مراقبة الطيور. هذه هي البيئة البيئية المثالية للطيور حيث أن الغذاء وفير في هذه المنطقة. نظرًا لعدم وجود العديد من الملاجئ هنا ، يُنصح بارتداء قبعة ووضع المزيد من واقي الشمس لحماية نفسك من أشعة الشمس.

  • ساعات الدوام: يوميا من ٨:٠٠ ص – ٦:٠٠ م
  • الاسم Paya Indah Wetlands
  • موقع في خرائط قوقل من هنا
كهوف باتو
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 31

كهوف باتو

كهوف باتو هي بلا شك واحدة من مناطق الجذب في سيلانجور التي يجب عليك زيارتها. تعتبر كهوف باتو أحد أفضل المواقع السياحية في سيلانجور وهو عبارة عن معبد هندوسي عمره 100 عام يقع في الكهوف أعلى تل من الحجر الجيري.

للوصول إلى القمة ، يجب على المرء أن يتسلق 272 درجة بلون قوس قزح. على الرغم من أنه قد لا يكون عملاً سهلاً ، إلا أن المنظر والمعبد في الكهوف سيكونان مشهدًا يستحق المشاهدة. ومن ابرز معالم السياحة في سيلانجور

  • ساعات العمل: يوميًا من 6:00 صباحًا إلى 9:00 مساءً
  • الدخول : مجانا
  • الاسم : Batu Caves
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
حديقة ولاية سيلانجور
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 32

حديقة ولاية سيلانجور

تعد حديقة سيلانجور الحكومية ثاني أكبر حديقة في شبه جزيرة ماليزيا ، حيث تبلغ مساحتها أكثر من 914.41 كيلومترًا مربعًا. بصرف النظر عن كونه مكانًا للسياحة البيئية ، سيزور الكثير من الناس هذا المكان لمغامرة المشي لمسافات طويلة.

أثناء التنزه ، انغمس في المناطق المحيطة واستمتع بجمال الطبيعة الأم. ومع ذلك ، يُنصح بارتداء أحذية مناسبة حتى لا تؤذي نفسك أثناء التسلق في معلم الجذب هذا في سيلانجور.

  • ساعات العمل: يوميًا من 8:00 صباحًا إلى 6:00 مساءً
  • الدخول : مجانا
  • الاسم : Selangor State Park
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
معبد سري شاكتي ديفاستانام
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 33

معبد سري شاكتي ديفاستانام

يقع هذا المعبد على هضبة روتان وهو رمز الهندسة المعمارية المثالية للمعبد الهندوسي. مع تصميماته الداخلية والخارجية المعقدة ويعتبر من اكثر المزارات زيارة من معالم السياحة في سيلانجور

  • الاسم : Sri Shakti Devasthanam Temple
  • ساعات العمل: الاثنين – الخميس 9:00 ص – 12:30 م
  • السبت – الأحد ، 4:30 صباحًا – 12:00 مساءً
  • الدخول : مجاني
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
حديقة نهر كونجكاك
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 34

حديقة نهر كونجكاك

تحتوي هذه الحديقة الترفيهية على ست مناطق وهي موقع تخييم مفضل بين السكان المحليين. مع المناظر الطبيعية الجميلة المحيطة بهذا المكان ، ليس من الصعب فهم السبب. هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها هنا ، والموقع مجهز أيضًا بمرافق التخييم والشواء مقابل رسوم رمزية.

  • الاسم Sungai Congkak Recreational Forest
ينابيع سونجاي سيراي
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 35

ينابيع سونجاي سيراي

يقع في هولو لانجات Hulu Langat ، وهو عبارة عن مسبح ينبوع ساخن طبيعي يتردد عليه السائحون المحليون والزائرون. إنه ليس مسبحًا كبيرًا ولكنه مكان جيد بما يكفي للغطس والاستمتاع بهذه المياه المليئة بالمعادن المفيدة لبشرتك. لا ينصح بالزيارة ليلاً حيث لا يوجد الكثير من الأضواء في هذه المنطقة.

  • الاسم : Sungai Serai Hot Spring (Kolam Air Panas Sungai Serai)
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
كوالا كوبو بهارو
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 36

كوالا كوبو بهارو

تقع كوالا كوبو بهارو على بعد ساعة بالسيارة من المدينة ، وهي الملاذ المثالي الخلاب من الطبيعه . على الرغم من أن هذه المدينة قد تكون صغيرة ، إلا أنه يوجد الكثير مما يمكنك القيام به هنا. إذا كنت ترغب في مغامرة خارجية مبهجة ، فعليك تجربة عبور النهر. ستبدأ الرحلة سيرًا على الأقدام وأنت تتجول في الغابة وتعبر ليس فقط نهرًا واحدًا بل ستة أنهار. لا تقلق لأن هناك حبال أمان لتأخذك من جانب إلى آخر. ستنهي الرحلة بإطلالة رائعة على الشلالات. وهي من ابرز اماكن السياحة في سيلانجور

  • الاسم : Kuala Kubu Bharu
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
نهر سيلانجور
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 37

نهر سيلانجور

نهر سيلانجور Selangor River هو أحد أكثر الأنهار شهرة في سيلانجور. مع تدفقها من كوالا كوبو باهرو إلى كوالا سيلانجور ، هذا هو المكان المثالي للتجديف في المياه البيضاء. اعتمادًا على حجم مجموعتك ، ستستغرق التجربة بأكملها من ثلاث إلى أربع ساعات. إذا لم تكن قد جربت ركوب الرمث في الماء من قبل ، فهذا هو المكان المثالي للبدء لأن المنحدرات ليست قوية جدًا بينما تمنحك وقتًا ممتعًا وهو واحد من معالم السياحة في سيلانجور .

شلالات تشيلينج
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 38

شلالات تشيلينج

حتى يومنا هذا ، لا يزال الكثير من الناس يزورون شلالات تشيلينج كنشاط يومي رائع. ستكون قادرًا على رؤية الشلال المتتالي الكبير هنا بعد رحلة قصيرة على طول نهر تشيلينج. أثناء تواجدك هنا ، يمكنك أيضًا زيارة محمية أسماك محسير Mahseer التي تديرها إدارة مصايد الأسماك في ولاية سيلانجور.

  • الاسم : Chiling Falls (Air Terjun Chiling)
سيكينشان
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 39

سيكينشان

تعتبر قرية سيكينشان وهي بلدة صغيرة تقع على بعد 100 كيلومتر من وسط المدينة ، مكانًا مثاليًا لقضاء عطلة نهاية أسبوع مريحة وهادئة. على الرغم من أن هذه المدينة قد تكون صغيرة إلا أنها قوية لأنها أكبر منتج للأرز في ماليزيا. سترى أن المدينة مطلية باللون الأخضر حيث يوجد العديد من حقول الأرز المحيطة بهذه المنطقة.

في قلب قرية سيكينشان ، ستجد شجرة الأمنيات. سترى آلاف الشرائط الحمراء التي تزين هذه الشجرة والتي تمثل رغبات الناس. إذا كانت لديك رغبة في أن تتحقق ، فيمكنك الحصول على الشريط الأحمر هنا ببساطة عن طريق التبرع في معبد قريب.

  • الاسم : Sekinchan
  • الرابط في خرائط قوقل من هنا
مرآة السماء
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 40

مرآة السماء

هي ظاهرة تعكس السماء على أرض الشاطئ ، وهي الأفضل لالتقاط صور جميلة. ولكن قبل أن تتوجه إلى هذا المكان ، عليك أن تضع في اعتبارك أن هذا يحدث مرتين فقط في الشهر خلال فترة اكتمال القمر والقمر الجديد.

يمكنك التقاط الصورة فقط من منتصف الصباح إلى آخره عندما تنحسر مياه البحر ، مما يؤدي إلى تكوين رصيف رملي بمياه ضحلة وبرز الموقع مؤخرا من ضمن معالم السياحة في سيلانجور

  • الاسم Sky Mirror
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 41

بوكيت ميلاواتي

واحدة أخرى من اماكن السياحة في سيلانجور هي بوكيت ميلاواتي إنه مكان مثالي للعائلات للاستمتاع ، والتعرف على المباني التاريخية هنا وأيضًا فرصة الاستمتاع ببعض المأكولات البحرية اللذيذة حقًا. أثناء عبور هذا التل ، ستتمكن من رؤية بقايا المدافع القديمة في جميع أنحاء التل الذي كان موجودًا هنا منذ القرن الثامن عشر.

  • الاسم : Bukit Melawati
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
مزرعة في المدينة
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 42

مزرعة في المدينة

تعتبر حديقة فارم ان سيتي المزرعة الأولى من نوعها في ماليزيا. لا تعمل فقط كحديقة للحيوانات الأليفة ولكنها أيضًا حديقة محمية في المدينة. تأثر تصميم المزرعة بأجواء القرية الماليزية وتضم أكثر من 100 نوع مع بعض الأنواع الغريبة مثل بط الماندرين والألبكة والثعالب وغيرها في حديقة الحيوانات التي تبلغ مساحتها سبعة أفدنة. يمكنك أيضًا تجربة حظك في “صيد الأسماك الطويلة” أو ما يُعرف باسم صيد الأسماك بالمياه ، وهو نشاط ماليزي مشهور في الماضي.

  • الاسم Farm in the City
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
  • اسعار الدخول البالغون : 39 رينجيت ماليزي | الاطفال 32 رينجيت ماليزي
وادي فواكه سيلانجور
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 43

وادي فواكه سيلانجور

إذا كنت تحب الفاكهة ، فعليك زيارة وادي فواكه سيلانجور. على الرغم من وجود مناطق جذب أخرى “متعلقة بالفواكه” في سيلانجور ، فإن ما يجعل هذا المكان بارزًا هو حجمه الهائل الذي يبلغ 646 هكتارًا. ويعتبر من معالم السياحة في سيلانجور الجميلة ، سوف تنغمس في مجموعة متنوعة من الفواكه الاستوائية مثل ستارفروت ، الجوافة ، البابايا ، دوريان وغيرها الكثير ؛ اعتمادا على ما هو في الموسم. سوف تتعلم أيضًا وتميز العديد من الأشجار والأعشاب والخضروات المختلفة المزروعة هنا.

  • الاسم : Selangor Fruit Valley
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
  • اسعار الدخول : 10 رينغيت ماليزي
ميتسوي أوتليت بارك
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 44

ميتسوي أوتليت بارك

ميتسوي أوتليت بارك هي وجهة تسوق تقع على بعد 6 كيلومترات من مطار كوالالمبور الدولي. يوجد هنا 140 متجرا متوسطًا إلى عالي الجودة لبيع الملابس والسلع الرياضية والإكسسوارات ومنتجات التجميل. هناك أيضًا العديد من المطاعم الموجودة في هذا الاوتليت والتي تبيع مجموعة متنوعة من المأكولات ، بدءًا من ماليزيا والإيطالية والتايلاندية واليابانية

  • الاسم : Mitsui Outlet Park
  • ساعات العمل يوميًا ، 10:00 صباحًا – 10:00 مساءً
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
متحف الشوكولاتة كوالالمبور
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 45

متحف الشوكولاتة كوالالمبور

متحف الشوكولاتة هذا فريد من نوعه وهو مكان ممتاز لمحبي الشوكولاتة. يبدأ المتحف بالتعليم عندما تم اكتشاف الكاكاو لأول مرة حتى ما هو عليه اليوم ، وهو مثال لما تدور حوله الحلوى.

هناك أيضًا معروضات تعرض كيفية استخدام بعض الشوكولاتة لقيمها الطبية. في معلم الجذب هذا في سيلانجور ، سيتم تعليمك أيضًا عملية صنع الشوكولاتة وتنتهي الجولة بمتجر بيع بالتجزئة يبيع جميع أنواع حلوى الشوكولاتة بسعر مغري ويعتبر من اكثر اماكن السياحة في سيلانجور زيارة

  • الاسم : Chocolate Museum Kuala Lumpur
  • اوقات العمل : يوميًا ، 10:00 صباحًا – 5:00 مساءً
  • اسعار الدخول : مجانا
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
حديقة i-City
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 46

حديقة i-City

i-City هي حديقة ترفيهية تقع في شاه عالم. الحديقة مفتوحة طوال اليوم ولكن أفضل وقت لزيارة هذا المكان هو بعد حلول الظلام. هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية فيها مثل عجلة فيريس الملونة في وسط المنتزه ، حيث يمكنك رؤية منظر شامل لأفق سيلانغور

  • الاسم i-City
  • ساعات الدوام: يوميا من 10:00 صباحا – 12:00 منتصف الليل
  • الدخول مجانا
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
متحف سلطان علم شاه
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 47

متحف سلطان علم شاه

متحف سلطان علم شاه هو متحف حكومي يروي قصة تطور ولاية سيلانجور. يضم القطع الأثرية والأشياء الثقافية التي تم جمعها من جميع أنحاء الولاية. سترى الملابس التقليدية والأسلحة والآلات القديمة هنا.

في يوم الأحد الثاني من كل شهر ، يرتب المتحف برامج ثقافية وتراثية لتثقيف الجمهور أكثر حول الجذور والخلفيات الماليزية. إذا لم تكن متأكدًا من معالم السياحة في سيلانجور التاريخية التي يجب عليك زيارتها ، فهذا مكان جيد للبدء.

  • ساعات العمل : يوميًا ، 9:00 صباحًا – 6:00 مساءً
  • الاسم : Sultan Alam Shah Museum
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
صنواي لاجون
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 48

صنواي لاجون

إذا كانت المتنزهات الترفيهية هي الشيء الذي تفضله ، فستحب هذا المكان. لا يهم إذا كنت هنا مع عائلتك أو أصدقائك ، فهذا مكان مثالي للجميع. تتكون الحديقة من 3 حدائق وحديقة مائية ومنتزه وحديقة الحياة البرية. إذا كنت من محبي ألعاب التشويق ، فإن هناك العديد من الألعاب المبهجة لك ولعائلتك وتعتبر صنواي لاجون من ابرز معالم السياحة في سيلانجور الترفيه

  • الاسم Sunway Lagoon
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
  • ساعات العمل : يوميًا ، 10:00 صباحًا – 6:00 مساءً
  • اسعار الدخول للبالغين 202 رينغيت ماليزي
  • اسعار الدخول للاطفال 108 رينغيت ماليزي

فنادق سيلانجور سياحة ماليزيا

هناك الكثير من خيارات فنادق سيلانجور سنضع لك بعضا من اقتراحاتنا لأفخم فنادق سيلانجور

السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 49

صن واي ريزورت

السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور

فندق فورسيزونز كوالالمبور

السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور
السياحة في سيلانجور 21 معلم سياحي في سيلانجور 50

هوتل مايا كوالالمبو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى