ماليزيا

ماذا تعرف عن ملقا؟ السياحة في مالاكا

السياحة في مالاكا غموض المعرفة وعبق التاريخ

السياحة في مالاكا غموض المعرفة وعبق التاريخ وتنوع التراث والحضارة المتنوعة وتعدد المعالم الأثرية؛ فهى تحتوى على العديد من المعالم العريقة والمتنوعة حتى جعلت اليونسكو تجعلها على قائمة مواقع التراث، فهى متميزة في موقعها حيث تجاور شبه الجزيرة ملايو جنوبا، وبها النهر الرائع ذا المياه الهادئة نهر مالاكا، والتي تجعل منه وجهة لمحبى ركوب القوارب، وسط جو من العراقة التاريخية، والأصالة في التراث وهى جزيرة ملقا، ولأجل ذلك نجاوب على سؤال اليوم؛ ماذا تعرف عن ملقا؟ السياحة في مالاكا، حيث تتمتع ملقا  بالمنارة تامينج ساري، وتلمس عبق التاريخ في شارع جونكر.

السياحة في مالاكا
السياحة في مالاكا

ماذا تعرف عن ملقا؟ السياحة في مالاكا

تتنوع السياحة باختلاف زيارة الأماكن السياحية الحديثة وزيارة التراث القديم ،وتجسد هذه الفكرة السياحة إلى ملقا ،حيث يوجد السوق الشعبي الذي يقام أسبوعياً، وفي نفس الوقت البناء الحديث للمنارة الدوارة التي كانت مشهورة جدا، وأصبحت مقصدا للسياحة والزوار.

معالم مدينة ملقا

يوجد في السياحة في مالاكا العديد من المواقع السياحية ومن أشهرها:

شارع جونكر  Jonker Walk

كان مكان التجمع للعديد من قبائل المانور الصينية خلال القرن السابع عشر ،عندما كانت ماليزيا جزءًا من المستعمرات الهولندية في آسيا، ولا يزال الشارع الشهير مشهورًا حتى يومنا هذا بكونه مركز الحي الصيني في جميع أيام الأسبوع، وهو سوق ليلي شهير خلال الإجازات، ويمكنك من خلاله شراء كل ما تريد، بما في ذلك الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية، وتناول الطعام الصيني في مكان واحد.

منارة تامينج ساري

إنه برج فريد يقع مباشرة في الساحة الرئيسية في ملقا ويوفر لزواره إطلالة بانورامية على ملقا والمناطق.

السياحة في مالاكا
السياحة في مالاكا

السياحية الشهيرة بها من ارتفاع 118 مترًا فوق سطح الأرض منارة تامينج  ساري وهو برج يدور حول محوره ويصل ارتفاعه إلى 110 متر، وتتميز بمنصات عرض مع مقاعد تتسع لحوالي 66 راكبًا، ويرفعهم المصعد إلى مسافة 80 مترًا فوق مستوى الأرض ثم يعيدهم تدريجياً إلى البرج في غضون سبع دقائق.

ولكن إذا كانت رحلة البرج تفوق قدرتك على التحمل، فيمكنك الاستغناء عنها بركوب الخيل أو صدم العربات أو حضور الكرنفالات التي تحدث في أسفل البرج.

 نهر مالاكا Malacca River

إذا كنت ترغب في اكتشاف ملقا وأهم المعالم السياحية في جو هادئ بعيدًا عن الزحام والضجيج الذي يتواجد في المنارة ، يمكنك زيارتها من خلال رحلة نهرية رائعة يوفرها نهر ملقا والتي يعود تاريخها إلى قرون .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى