ماليزيا

بحيرة تيتي وانجسا في كوالالمبور

تشكلت بحيرة تيتي وانجسا مثلها مثل العديد من بحيرات وادي كلانج الصغيرة كنتيجة لأعمال تعدين القصدير في المنطقة، الحديقة الجذابة والمُصانة بشكل دوري تشكل منظرًا طبيعيًا شعبيًا جذابًا في العاصمة الماليزية كوالالمبور، إذ تعمل أشجار البانيان وجوز الهند على إلقاء الظلال علة حواف البحيرة بينما تعمل النوافير العديدة ضمن البحيرة على المحافظة على مياهها نظيفة وصحية.

الحديقة تعتبر واحدة من أفضل حدائق كوالالمبور من حيث المرافق الموجودة فيها والصيانة العامة الدورية، وهي عظيمة للأطفال، بالإضافة إلى سهولة الوصول إليه عن طريق وسائل النقل العام، لذا تابع معنا لتتعرف على المزيد عن الحديقة.

المرافق والأنشطة التي يمكن القيام بها في بحيرة تيتي وانجسا

بحيرة تيتي وانجسا في كوالالمبور

خلال رحلتك حول البحيرة يمكنك أن تتمتع بمنظر البيض الناعم الملون الشبيه بالكافيار الوردي العالق على أوراق النباتات المحيطة بالماء، لكن في الغالب هو بيض الحلزون.

تمتلك البحيرة العديد من المرافق والأنشطة للقيام بها والمناسبة لجميع أفراد الأسرة، حيث يحيط بها مسارات مناسبة للمشي والركض وركوب الدراجة، ناهيك عن المنظر الساحر لانعكاس أفق كوالالمبور الشاهق على مياهها، لذا فإنّ الحديقة هي المكان الأنسب للمصورين المحترفين الراغبين بالتقاط أجمل الصور لبرجي بتروناس التوأم وبرج كوالالمبور والمعالم السياحية الشهيرة الأخرى. 

الأرض المنبسطة الخالية من السيارات تجعل تجربة ركوب الدراجة الهوائية في غاية السهولة والمتعة، يمكنك أن تستأجر دراجة من أي مشغل وتبدأ جولتك على المسارات المخصصة لها، 

من الأشياء الممتعة للقيام بها هنا ركوب الخيل، إذ تعد الحديقة المكان الأرخص على مستوى العاصمة للقيام بذلك، يمكنك تجربة ركوب الخيل فقط ضمن العطلات الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع بين الساعة 9 صباحًا إلى 12 مساءً ومن الساعة 3 مساءً إلى 6 مساءً، يقوم المدربين المتخصصين بتجوالك وأنت تمتطي الحصان حول البحيرة مقابل 1.50 رينغيت ماليزي للجولة بالنسبة للبالغين و 1 رينغيت ماليزي للجولة للأطفال.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك أخذ جولة ضمن عربة تجرها الخيول حول البحيرة والتي تاسع لـ 5 أشخاص مقابل 2 رينغيت ماليزي 2 للبالغين و 50 سنتًا للأطفال فقط.

إن كنت تحب أن تتجول ضمن مياه البحيرة يمكنك أن تستأجر أحد قوارب الدواسة بجولة تستمر لمدة 30 دقيقة مقابل 4 رينغيت ماليزي.

هذه بعض من الأنشطة العديدة التي تقدمها البحيرة، يمكن العثور على عدد من المطاعم التي تقدم المأكولات الماليزية الشعبية ومختلف أنواع الأطعمة، بالإضافة إلى ملاعب الجولف وملاعب الأطفال وملعب كرة القدم وملاعب التنس المزودة بالأضواء الكاشفة، ومعدات للتمرين في الهواء الطلق ومقاعد وطاولات مجانية لقضاء نزهة في البحيرة مع المناظر الرائعة لأفق كوالالمبور.

رسوم الدخول وساعات العمل في بحيرة تيتي وانجسا

بحيرة تيتي وانجسا

لا يتوجب دفع أي مبلغ للدخول إلى حدائق البحيرة فهي مجانية وتفتح أبوابها يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 9 مساءً.

الوصول إلى بحيرة تيتي وانجسا

بحيرة تيتي وانجسا في كوالالمبور

الطريقة الأسهل للوصول إلى بحيرة تيتي وانجسا من خلال السيارة أو التاكسي، حيث يوجد 5 مواقف للسيارات حول البحيرة، عنوان البحيرة Taman Tasik Titiwangsa، 53200 Kuala Lumpur، Federal region of Kuala 

أو يمكنك أن تستقل القطار من إحدى محطتي مونوريل أو محطة تيتي وانجسا المخدمة من قبل LRT، أو عن طريق الباص من محطة حافلات KL Hop-on Hop-off رقم 21 أمام Istana Budaya.

نصيحة عند زيارة بحيرة تيتي وانجسا، لما لا تجمع بين زيارة بحيرة تيتي وانجسا وزيارة إلى معرض الفنون الوطني الواقع على مقربة منها أو إلى المسرح الوطني للفنون المسرحية (إيستانا بودايا)، كما تقع المكتبة الوطنية على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من البحيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى