ماليزيا

حديقة الطيور في كوالالمبور ماليزيا

افتتحت حديقة الطيور في كوالالمبور في العام 1991 وهي تشتهر بكون الطيور تتجول بحرية فيها من دون أقفاص، تقع الحديقة بالقرب من حدائق بردانة ويوجد العديد من عناصر الجذب فيها لذا ضع في حسبانك قضاء ساعتين إلى ثلاث ساعات فيها للتعرف على العديد من أنواع الطيور المختلفة فهي تضم أكثر من 3000 طائر من حوالي 200 نوع محلي وأجنبي منتشرين على مساحة 21 فدانًا.

 أشياء للقيام بها في حديقة الطيور في كوالالمبور

حديقة الطيور في كوالالمبور

زيارة متنزه هورنبيل

بمجرد أن تدخل من المدخل الرئيسي للحديقة توجه إلى اليسار سوف تجد متنزه هورنبيل الذي يضم عدد كبير من طيور البوقير المختلفة، أكبر أنواعها طائر البوقير وحيد القرن أو أبو قرن.

انتقل بعد ذلك إلى عالم الببغاوات الذي يقع بعد منتزه هورنبيل مباشرةً، هنا ستجد أنواع عديدة من الببغاوات مثل الكوكاتو والباركيه واللوري، بإمكانك التقاط مجموعة من الصور وأنت تُطعم الببغاوات مقابل 2 رينغيت ماليزي، بالتأكيد لن تندم للمجيء إلى هنا.

عرض الطيور

من الأشياء التي لا ينبغي تفويتها عند زيارة حديقة الطيور هو عرض الطيور الذي يقام يوميًا مرتين، المرة الأولى عند  الساعة 12:30 ظهرًا والمرة الثانية عند 3:30 مساءً  على المدرج، في أيام العطل الرسمية يقدم عرض ثالث عند الساعة 10:30 صباحًا بسبب الضغط الكبير من الزوار والسائحين القادمين إلى الحديقة.

يستمر العرض لمدة 30 دقيقة، يتم فيه تقديم عرض الببغاوات الملونة والنسور لإظهار مهاراتهم العالية مع مدربيهم، بالتأكيد سوف يعجب الأطفال كثيرًا بالعرض، والممتع بالأمر أنّ العرض مجاني. 

معرض الطيور ومحطة التعليم

يوجد في الحديقة معرض الطيور ومحطة التعليم وهي عبارة عن  معارض داخلية صممت لتقديم معلومات إضافية للسياح الراغبين  بالتعرف على دورة حياة الطيور بشكل أوسع، حيث تحتوي هذه المعارض على حاضنات البيض الحي والكتاكيت، يمكنك أن تشاهد عن قرب النعامة وهي تضع أكبر بيضة حول العالم والتي يصل طولها 6.8 بوصة وقطرها 5.4 بوصة، في حين يضع الطائر الطنان فيرفين  Vervian Hummingbird أصغر بيضة حول العالم التي لا يتعدى طولها 10 ملم.

نصائح عند زيارة حديقة الطيور في كوالالمبور

حديقة الطيور في كوالالمبور ماليزيا
  • تمشى على رصيف حديقة طيور كوالالمبور الذي يستقبلك بمجرد دخولك إلى الحديقة.
  • تمتع بمنظر طيور الفلامنغو في البركة المخصصة لهم وهم يستريحون أسفل الشلال الاصطناعي، يمكنك أن تجد بعض اللقالق هنا أيضًا.
  • لا تخرج من دون هدية تذكارية من متجر الهدايا Peacock and Hornbill، يمكنك أن تشتري قلادة مفاتيح أو قبعة أو كوب أو مغناطيس الثلاجة أو لعب أطفال وغيرها من المنتجات المعروضة.
  • شارك في تجربة مميزة لإطعام الببغاوات و النعام والنسور والطيور الأخرى المتجولة بحرية في الحديقة مثل الدارج والطاووس.
  • تمتع بالتقاط الصور مع الببغاوات الملونة في حديقة الطيور في كوالالمبور.
  • لا تنسى زيارة مدرج حديقة الطيور في كوالالمبور الموجود في أقصى يسار الحديقة والذي يتسع لـ 400 فرد لمشاهدة عروض الطيور اليومية التي تقام عليه، وكذلك معرض بيض الطيور.

الوصول إلى حديقة الطيور في كوالالمبور

للوصول إلى حديقة الطيور في كوالالمبور يمكنك أن تستقل الحافلة RapidKL رقم B115 المتوجهة من كوتارايا إلى جالان بارليمين.

أو بإمكانك أن تركب في قطار Komuter وتنزل في  محطة كوالالمبور ومن ثمّ تمشي من  15-20 دقيقة من المحطة لكي تصل إلى الحديقة.

إن كنت تمتلك سيارة وتقود بنفسك فيمكنك استخدام هذه الإحداثيات للـ GPS وهي  N03 ° 08.615 ‘E101 ° 41.321’ للوصول إلى الحديقة.

ساعات عمل حديقة الطيور في كوالالمبور

حديقة الطيور في كوالالمبور ماليزيا

لا تغلق حديقة الطيور في كوالالمبور أبوابها فهي تفتح بشكل يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 6:00 مساءً، بما في ذلك أيام العطل الرسمية.

رسوم الدخول إلى حديقة طيور كوالالمبور

تختلف رسوم الدخول إلى حديقة الطيور بحسب نوع الزائر، أجنبي أم محلي، والعمر.

بالنسبة للزوار الماليزيين سعر تذكرة الدخول للكبار 27.00 رينغيت ماليزي وللأطفال 13.00 رينغيت ماليزي، أمّ بالنسبة للسياح الأجانب غير الماليزيين فسعر تذكرة الدخول  للكبار 50.00 رينغيت ماليزي والأطفال 41.00 رينغيت ماليزي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى