ماليزيا

حديقة نيجارا للحيوان

حديقة نيجارا للحيوان أو كما تُعرف بحديقة الحيوانات الوطنية، من أهم المعالم السياحية التي لا ينبغي تفويتها عند زيارتك إلى ماليزيا، لذا تابع معنا في دليلنا التالي حول حديقة نيجارا للحيوان للتعرف على كل ما تريده حول تلك الحديقة الرائعة.

حديقة نيجارا للحيوان

حديقة نيجارا للحيوان

تمتد الحديقة على مساحة 44 هكتارًا (110 فدانًا) من الأرض، لتكون بذلك أكبر حدائق الحيوان الماليزية، تقع الحديقة ضمن ضواحي العاصمة الماليزية كوالالمبور الشمال شرقية.

تحتوي الحديقة على أكثر من 5137 حيوانًا من 476 نوعًا مختلفًا من الثدييات والطيور والبرمائيات والزواحف والأسماك الموضوعة ضمن أقفاص مرتبة حول بحيرة مميزة تضم العديد من طيور اللقلق والبجع والطيور المختلفة والمحاطة بمنظر زاهي من الأشجار المورقة الجميلة، لذا كنّ على يقين بأنّك سوف تجد العديد من المعروضات التي ستقدم لك المتعة التي تبحث عنها.

من الأشياء الممتعة للقيام بها ضمن الحديقة هو مشاهدة عرض الحيوانات المتعددة وهو عبارة عن عرض لمجموعة من أسود البحر والببغاوات التي تتراقص وتقدم الحيل المبهرة، سوف تندهش بالتأكيد من قدرتهم العالية على التواصل وفهم تعليمات المروضين، بالإضافة إلى ذلك شارك في أيضًا جلسات إطعام الحيوانات المخصصة للأطفال في قسمهم الخاص، بالتأكيد سيعلو صوت صغارك سرورًا وهم يشاركون الحيوانات غذائهم.

من المعروضات التي تقدمها الحديقة، حديقة الفراشات وقفص الطيور والنمور والأسود، يوجد في الحديقة نمر الملايو والنمر البنغالي الأبيض النادرين، ناهيك عن عالم الأطفال وهي عبارة عن حديقة حيوانات أليفة بها مهور صغيرة وماعز وأرانب.

لا تنسى زيارة بيت البطريق على الرغم من أنّه قد يكون متعبًا بعض الشيء، وحوض السمك ومتحف النحل وبيت الزواحف والتماسيح والأفيال ووحيد القرن وأفراس النهر، جميعها ستجعلك مندهشًا.

بالإضافة إلى الأنواع الحيوانية تضم حديقة حيوان نيجارا شجرة بانيان عملاقة، يُقال بأنّها واحدة من أكبر أشجار البانيان في ماليزيا.

مركز الحفاظ على الباندا العملاقة

حديقة نيجارا للحيوان

بمجرد أن تذكر اسم حديقة حيوان نيجارا لا بدّ أن يتم ذكر اسم نجما الحديقة بلا منازع فو وا وفينج يي، وهما عبارة عن زوج من حيوان الباندا العملاق يبلغان من العمر ثمان سنوات وتم جلبهم إلى الحديقة من الصين كنوع من الإعارة.

شُيّد للزوج بناء ضخم خاص لهما للإيواء، زود البناء بنظام تكييف قوي للهواء وبعض الصخور الاصطناعية وشلال ومزروعات عشبية وأشجار لتعطي منظرًا وكأنّهم في الطبيعة.

لم تدخر ماليزيا أي مصاريف لجعل الباندا في أقصى مراحل الراحة، بالإضافة إلى ذلك يعمل موظفي الحديقة على تذكير السياح الزائربن بالتزام الصمت قدر المستطاع لتجنب أي إزعاج للباندا، لكن الأمر لا يسير كما هو مطلوب خصيصًا مع الأطفال الذين يبدؤون بالصراخ بسعادة عندما يرونهم.

ساعات عمل حديقة نيجارا للحيوان

تعمل حديقة الحيوان بشكل يومي من الصباح في الساعة التاسعة وحتى الساعة الخامسة مساءً، لكن إن كنت تنوي زيارة الباندا العملاقة فعليك التوجه إلى هناك قبل الرابعة والنصف مساءًا خلال أيام الأسبوع العادية والخامسة والنصف مساءً في أيام العطلة الأسبوعية.

يُقدم عرض الحيوانات المتعدد يوميًا من السبت إلى الخميس من الساعة 11:00 صباحًا وحتى الساعة 3:00 مساءً، أمّا يوم الجمعة يبدأ العرض من الساعة 11.00 صباحا وحتى الساعة 3.30 مساءً. 

يمكنك جلب أطفالك للاستماع في جلسة لإطعام الحيوانات ضمن عطلة نهاية الأسبوع أو العطلات الرسمية والتي تكون من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 1 ظهرًا، والتي تحدث ضمن عالم الأطفال فقط، بالإضافة إلى إطعام غزال جافان من الساعة 2:00 ظهرًا إلى 3:00 مساءً.

رسوم الدخول إلى حديقة نيجارا للحيوان

حديقة نيجارا للحيوان

تختلف رسوم الدخول إلى الحديقة وفقًا لكون السائح محلي أم أجنبي ووفقًا للعمر، حيث يتم احتساب رسم دخول 45 رينغيت ماليزي من السياح الماليزيين المحليين، أمّا بالنسبة للسياح الأجانب فيتم احتساب رسم دخول 88 رينغيت ماليزي.

أمّا بالنسبة للأطفال الذين من سن الثالثة وحتى 12 سنة يتم احتساب رسم دخول 16 رينغيت ماليزي للأطفال المحليين، والأجانب 43 رينغيت ماليزي.

يمكنك الحصول على خصم يصل إلى 9٪ على هذه الأسعار عند شراء التذاكر عبر الإنترنت.

الوصول إلى حديقة نيجارا للحيوان

الطريقة الأسهل للوصول إلى الحديقة عن طريق السيارة، إن كنت لا تمتلك سيارة يمكنك إستئجار واحدة أو ركوب سيارة أجرة، تكلف سيارة الأجرة من 50 إلى 70 رينغيت ماليزي بناءًا على الزحام، لا تستغرق الرحلة أكثر من 50 دقيقة على طول 32 كيلومترًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى