ماليزيا

رحلة سياحية إلى بوتراجايا

بوتراجايا الجميلة، وهي مدينة جميلة في ماليزيا

رحلة سياحية إلى بوتراجايا الجميلة، وهي مدينة جميلة في ماليزيا بالرغم من صغر حجمها   فهي تتميز بجمالها والذي يصل إلى الفن في مبانيها، حيث كان هذا النمط من الزخرفة شائعًا في المباني العامة في الماضي، والذي يتميز بالرونق الفني و

مدغدغا لمشاعر الاستمتاع أثناء زيارتها،

وتوجد معظم معالم بوتراجايا على ضفاف بحيرتها، وتصنف هذه البحيرة كواحدة من أهم هذه المعالم السياحية في المدينة، بالإضافة إلى  مركز تجاري كبير يجذب آلاف السائحين كمعلم  جذب سياحي في ماليزيا، و سنتعرف على هذه المعالم في السطور القادمة.

رحلة سياحية إلى بوتراجايا
رحلة سياحية إلى بوتراجايا 4

 معالم في مدينة بوتراجايا مع رحلة سياحية إلى بوتراجايا

مسجد بوترا

من أكثر المساجد التي تجذب انتباه الوفود السياحية للسياحة في ماليزيا ،حيث يلقب  مسجد بوترا الشهير بالمسجد الأزرق بالرغم من اللون الوردي الذي يغطي واجهته الخارجية المبنية من احجار الجرانيت الفاخرة، مع موقعه المميز على البحيرة و مئذنته العالية التي يصل ارتفاعها إلى 116 م وتشكل أركان الإسلام الخمسة.

هذه المئذنة إضافة إلى تشابهها مع تصميم مساجد شهيرة في عواصم عربية أخرى مثل الشيخ عمر في بغداد والملك الحسن بالدار البيضاء، بالإضافة إلى كل معالم البيئة الرائعة التي تحيط بها والتي تشحن أجواءها  بمشاعر الهدوء والروحانية.

 آي أو آي سيتي مول I City Mall‏ و رحلة سياحية إلى بوتراجايا

أبرز مركز تسوق فندقي متكامل الخدمات يجب أن تضيفه إلى خطتك عند السفر إلى ماليزيا، وهو بمساحة إجمالية تبلغ حوالي مليون ونصف متر مربع، والتي تضم سلسلة من المتاجر التي تعرض أشهر الماركات المحلية والعالمية بالإضافة إلى سلسلة من أفخم الفنادق العالمية مثل بالم جاردن وماردين.

بالإضافة إلى التسوق والإقامة والخدمات الأخرى التي قد لا تحصل عليها في أي مكان آخر، يمكنك المشاركة في خدمات الترفيه والتسلية التي لا يمكن لأي مركز آخر تقديمها مثل أحدث قاعات السينما وحلبات التزلج على الجليد ومدينة الملاهي الترفيهية.

كيف تصل إلى أي سيتي مول

يمكنك الوصول إلى المركز التجاري من خلال محطة مترو الأنفاق أسفله ،والتي تربط بوتراجايا بكوالالمبور على خط بطول 25 كيلومترًا.

 رحلة سياحية إلى بوتراجايا ومشاهدة بحيرة بوتراجايا

رحلة سياحية إلى بوتراجايا
رحلة سياحية إلى بوتراجايا وبحيرة بوتراجايا

من بين عوامل الجذب الطبيعية التي يمكن العثور عليها في بوتراجايا بحيرة اصطناعية تطل على العاصمة، وتشتهر بحيرة بوتراجايا التي أدرجت ضمن قائمة مواقع التراث التابعة لليونسكو بجسورها المتعددة المزينة بالمنارات وأضواء الليل الملونة التي تمر فوقها وأشهرها جسر بوتراجايا، بالإضافة إلى ذلك تمتلك بحيرة بوتراجايا مسابقات دولية وإقليمية ترعاها ،بما في ذلك المسابقات الدولية مثل جسر بوتراجايا.

توفر بحيرة بوتراجايا للأزواج الجدد رحلات شهر العسل أثناء إقامتهم في مدينة كوالالمبور، تشمل الرحلات رحلات القوارب والقوارب التقليدية والقوارب السياحية وكذلك جولات الصيد.

طفنا بكم اليوم حول بعض معالم ماليزيا السياحية، والتي سوف تستمتع بها حين تقرر الذهاب في رحلة سياحية الى بوتراجايا، ونسعد كثيرا بأن نكون مرشدك حينها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى