ماليزيا

مرتفعات كاميرون في ماليزيا

ماليزيا بلد سياحي بامتياز فهي توفر لزوارها كل ما يرغبون به من شواطئ جميلة ومعالم تاريخية ومدن صاخبة عصرية ومناظر طبيعية ساحرة ومنتجعات فاخرة ومأكولات شهية محلية وعالمية.

هنا في مقالنا هذا سنتكلم عن أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في ماليزيا التي تعود لقرون مضت وهي مرتفعات كاميرون الجميلة.

مرتفعات كاميرون في ماليزيا

مرتفعات كاميرون هي اسم لتل ذو الكثير من المناظر الخلابة يقع في ولاية باهانج في ماليزيا ويعود تاريخها على القرن التاسع عشر، تأسست هذه المرتفعات على يد مستعمر بريطاني اسمه السير ويليام كاميرون وسميت باسمه.

صممت هذه المرتفعات على غرار القرية الإنجليزية التقليدية وكان الهدف منها تزويد السكان بالراحة خلال أشهر الصيف للاستمتاع بالمناخ الأكثر برودة هنا، وبتجولك في المرتفعات ستلاحظ التأثيرات الإنجليزية في كل مكان.

تمتد مرتفعات كاميرون على مساحة 71 ألف هكتار وفيها الكثير لتقدمه لزوارها كحدائق الورود والخزامى والمباني الاستعمارية التقليدية والمأكولات النموذجية وغيرهم، وفيما يلي سنتعرف على أفضل ما يمكن القيام به عند زيارتك لمرتفعات كاميرون لتحظى بتجربة ممتعة فيها.

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مرتفعات كاميرون

جولة في مزرعة الشاي بوه

مرتفعات كاميرون في ماليزيا

تأسست شركة شاي بوه عام 1929 وهي أحد أشهر ماركات الشاي في ماليزيا، لذا فإن زيارة المصدر في مرتفعات كاميرون سيكون شيء ممتع حيث ستتعرف على كيفية حصاد الشاي وزراعته، كما يوجد متجر شاي رائع هنا حيث ستتذوق بعض المشروبات المميزة وتتمكن من أخذ بعض الحزم كتذكار.

زيارة حديقة الورود الخاصة بالسيدة روبرتسون

في مرتفعات الكاميرون ستجد الكثير من الورود بالإضافة للشاي والفراولة، فإن كنت من محبي الزهور فعليك زيارة حديقة الورود الخاصة بالسيدة روبرتسون الواقعة على إحدى تلال مرتفعات كاميرون والتي تتميز بمناظرها الخلابة مع إطلالات جميلة على الوديان أدناها.

ستتفاجأ بالحجم الكبير لبعض أنواع الزهور هنا وستعجب بالكثير منها، ويوجد في المكان مقهى صغير يمكنك الاستراحة وتناول مشروب فيه ومتجر لشراء بعض الهدايا التذكارية.

تسلق جبل برينشانغ (Mount Brinchang)

جبل برينشانغ هو أحد قمم مرتفعات كاميرون الرئيسية والذي يمكنك الوصول على قمته بالقيادة على طول طريق جبلي متعرج مثير، وبوصولك إلى القمة ستجد برج المراقبة الذي يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة والهواء النقي فيه.

يبلغ ارتفاع الجبل 6666 قدم فوق مستوى سطح البحر، وهو من أجزاء ماليزيا التي يمكنك الوصول غليها بالتلفريك أيضًا، وفي حال كنت من محبي المغامرة يمكنك أيضًا التسلق إلى قمته عبر الغابة.

جولة في قرى أورانج أسلي (Orang Asli)

مرتفعات كاميرون

أورانج أسلي باللغة الماليزية ومعناها الاشخاص الأصليون وهي تشير إلى مجموعة من السكان الأصليين اللذين يعيشون في مرتفعات كاميرون، ستجد عدد من القرى التقليدية المنتشرة في أنحاء المنطقة والتي معظمها يقع على الطريق الرئيسي المؤدي إلى تاناه راتا المدينة المركزية في مرتفعات كاميرون.

كما توجد بعض القرى التي لا تزال موجودة في وسط الأدغال، لذلك إن كنت ترغب حقًا برؤية قرية عمل تقليدية فعليك بالقيام بجولة في هذه القرى مع مرشد.

تناول الفراولة في مزرعة راجو هيل للفراولة (Raaju’s Hill Strawberry)

أشهر مزرعة للفراولة في مرتفعات كاميرون وتقع في موقع استراتيجي في وادٍ ضبابي وتتميز بالفراولة الكثيرة العصارة الشهية، كما تشكل أحد أفضل أماكن قطف الفراولة في المدينة وهو نشاط رائع فيها خاصةً للأطفال.

إن كنت ترغب في تذوق بعض الفاكهة اللذيذة بعد تجولك في حقول الفراولة فيمكنك زيارة المقهى الموجود في المزرعة حيث يمكنك الاستمتاع بشاي كريمي إنجليزي كامل مع مربى الفراولة وعصير الفراولة المميز أيضًا.

زيارة نفق الوقت (Time Tunnel)

مرتفعات كاميرون في ماليزيا

نفق الوقت يعتبر متحفًا يعرض سلسلة من الروض العائدة لأوقات مختلفة في مرتفعات كاميرون، والهدف منه هو إلقاء نظرة على ماضي ماليزيا حيث ستجد فيه بعض التحف القديمة كالبطاقات البريدية واللافتات القديمة والصور الفوتوغرافية وحتى كرسي الحلاق، هو ليس أحد المتاحف الكبرى في ماليزيا لكنه يقدم نظرة عن تاريخ مرتفعات كاميرون.

الذهاب برحلات في الغابة

مرتفعات كاميرون في ماليزيا

أي شخص مهتم بالنباتات والحيوانات لا بد له من القيام برحلة داخل مرتفعات كاميرون عبر الأدغال المورقة والغابات المنتشرة فيها، توجد الكثير من المسارات في الغابة التي تأخذك إلى التلال أو إلى الوديان مرورًا بالشلالات وغيرها من الأماكن الرائعة.

اكتشاف معبد سام بوه

مرتفعات كاميرون في ماليزيا

سيفاجأ الزوار بمشاهدة معبد صيني على منحدر تل في مرتفعات كاميرون، إذ يوجد معبد سام بوه الملون الذي كان مخصص للأميرال زينغ هو (Zheng Ho)، ويضم المبنى رابع أكبر تمثال لبوذا في ماليزيا ويقع على بعد كيلومتر واحد من قمة جبل برينشانغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى