ماليزيا

معبد كهوف باتو سياحة ومعرفة 2022

معبد كهوف باتو للسياحة والجمال

معبد كهوف باتو سياحة ومعرفة يعتبر هذا  المعبد  هو أحد أشهر المعالم السياحية والمتميزة في ولاية سيلانجور الماليزية، ويقع هذا المعبد على بعد حوالي 13 كيلومترًا من العاصمة كوالالمبور ويقع داخل حدود ولاية سيلانجور. . وسنتحدث تفصيلا على جمال تصميم وتماثيل، ومعالم المعبد، والذي يوفر إليك المعرفة عن التاريخ، والماضي، وبعض أنواع الفنون السابقة.

معبد كهوف باتو سياحة
معبد كهوف باتو سياحة

معبد كهوف باتو سياحة ومعرفة

تكون  المعبد من ثلاث كهوف رئيسية ترمز للمعابد والأضرحة الهندوسية ،بالإضافة إلى أهم معلم تم العثور عليه هناك وهو التمثال الكبير للإله الهندوسي الموجود عند مدخل المعبد، و للصعود إلى قمة المعبد يجب عليك أن  تصعد الدرج المكون من 272 درجا.

تفاصيل معبد كهوف باتو سياحة

 المعبد به تمثال ذهبي على الماء ارتفاعه 20 مترا، ويوجد بجانبه جبل به درج يؤدي إلى قمته، وهنا  سترى عددًا كبيرًا من التماثيل المنحوتة على الجبل وأنت تصعد إلى الأعلى،  ويوجد بالداخل مكان للصلاة الهندية، ويحتوي الجبل على 200 درجة.

 وسيتم الانتهاء من مشروع جديد لتسهيل تسلق الجبل، من الأسفل إلى الأعلى ،ويوجد أيضًا كهف في الأسفل حيث يتم تقديم بعض العروض الهندية به، مثل الرقص وعرض الأفعى والدراما والموسيقى والكوميديا.

لماذا رحلة كهوف باتو النهارية ؟

ندعوك لاختيار رحلة كهوف باتو النهارية خلال شهر يناير للاستمتاع مغامرات مجانية :

 مشاهدة قاعة فن الكهف: دخول متحف الكهف في قاعدة تل الحجر الجيري الذي بنى منذ 400 مليون عام! نعم لا تتعجب…

 تسلق حوالي 208 متر إلى كهف الكاتدرائية المطل على المعبد الهندوسي القديم الواقع تحت السقف بارتفاع 100 متر.

“تاي بوسام” هو احتفال يقام في يناير حيث يسير الآلاف من الماليزيين المحليين مسافة 13 كم للوصول إلى كهف. يمكنك الوصول إليه  بقطار KTM Komuter من المحطة المركزية.

*أوقات الدخول: من الساعة 9 صباحاً حتى المساء (يومياً)

 تذكرة الدخول: دخول مجاني للمعبد

ختاما غوصنا سويا في بحر التوليفة العجيبة الفنية لعبق التاريخ، وأصالة الماضي وتعدد الفنون الموجودة لدى ماليزيا، وعلمنا لماذا الذهاب في رحلتنا اليوم يعتبر سياحة ومعرفة فحقا… معبد كهوف باتو سياحة ومعرفة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى