ماليزيا

7 من أهم مناطق الجذب السياحي في كيلانتان

تتربع جزيرة كيلانتان على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الماليزية في أقصى شمال البلاد بمساحة تقدر بحوالي 14931 كم، تتكون الجزيرة من مجموعة من المستوطنات ضمن حقول من الأرز تمتد على معظم مساحة الجزيرة.

تمتلك الجزيرة الجميلة في جعبتها الكثير لتقديمه لك يمكنك أن تتمتع بمشهد الطائرات الورقية الملونة الضخمة وهي تطير عاليًا في الهواء، أو تتسلق القمم الجبلية العالية أو تتعلم فنون الدفاع عن النفس، بالإضافة إلى مشاهدة مسرحية الظل التي يتم فيها استخدام ظلال الدمى للعرض أو الذهاب إلى إحدى مسابقات غناء الطيور، كل ذلك وأكثر سيكون في انتظارك في كيلانتان فتابع معنا لتتعرف على أهم 7 مناطق الجذب السياحي في كيلانتان.

مناطق الجذب السياحي في كيلانتان

مركز كوتا بهارو الثقافي

مناطق الجذب السياحي في كيلانتان

واحد من أهم مناطق الجذب السياحي في كيلانتان هو مركز مركز كوتا بهارو الثقافي الذي يقدم مجموعة واسعة من الفنون التقليدية والعالمية وبعض الحرف اليدوية التقليدية،  يمكنك أن تتعلم كيف تُطيّر طائرة ورقية وفنون الدفاع عن النفس وكيفية تحريك الدمى في مسرح دمى الظل (وايانغ كوليت)، ولا يمكن نسيان تجربة القرع على الطبل الكبير.

يقع المركز في شارع محمود على مقربة من فندق بيردانا، ويفتح يوميًا من شهر فبراير إلى أكتوبر، لكنه يغلق أبوابه في شهر رمضان.

سوق بولو كوبو المركزي

7 من أهم مناطق الجذب السياحي في كيلانتان

لا يمكن أن تزور مركز كوتا بهارو من دون أن تزور أهم مناطق الجذب السياحي في كيلانتان وهو سوق بولو كوبو المركزي، هذا السوق الفريد من نوعه بالحجم والتنوع الكبير فيه يمكن القول عنه بأنّه مهرجان مثالي لكل مصور باحث عن أجمل اللقطات، الزخارف الملونة التي تشكلها البضاعات المعروضة في الأكشاك حققت العديد من الجوائز للمصورين المبدعين.

من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها هنا أيضًاوتجربة وجبة حارة من الدجاج المشوي أو اقتناء وعاء من الفضة أو فقط التجول ومشاهدة النساء اللواتي يبعن المنتجات الطازجة من حدائق بيوتهن، ينصح بالزيارة في الصباح الباكر أو قبل الظهيرة، لأنه عادةً ما يأخذ السوق فترة استراحة طويلة بعد الغداء.

متحف الفولكلور الملكي

مناطق الجذب السياحي في كيلانتان

على الرغم من أنّ مساحة المتحف ليست بالكبيرة إلا أنّه ثري بالمعلومات، يقع المتحف ضمن قصر قديم وقد شيّد من قبل السلطان محمد الثاني لحفيده لونغ كوندور في العام 1887، سوفتتعطب من روعة المنحوتات الخشبية المصنوعة بأدق التفاصيل التي تزين المتحف، وهي خير مثال للمهارة والأسلوب الراقي لشعب كيلانتان، الصور القديمة والوثائق والمعروضات العديدة حول تاريخ البلاد وتطورها لا بدّ من أنّها سوف تلقي بظلالها على المشاهد.

مسجد كامبونج لاوت

7 من أهم مناطق الجذب السياحي في كيلانتان

يمكننا أن نقول بأنّ مسجد نيلام بوري هو المسجد الأقدم في ماليزيا وفقًا للمعلومات والتقاليد التي لا يؤمن بها الكثير من الناس، لقد كان المسجد موجود في الأصل في كامبونج لاوت لكنه فكك قطعة قطعة بسبب تسرب المياه المستمر من النهر القريب منه والتي عملت على تدمير جدران الأساس ببطء، ومن ثمّ تمّ إعادة بناؤه بدقة في الموقع الحالي من دون استخدام أي مسمار واحد، إنّه واحد من أهم مناطق الجذب السياحي في كيلانتان.

بادانج ميرديكا وميدان الاستقلال

7 من أهم مناطق الجذب السياحي في كيلانتان

تعرف ساحة بادانج ميرديكا بأنّها ساحة عرض أساسية في المدينة وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي في كيلانتان، تضم كوتا بهارو أيضًا ساحة داتاران ميرديكا والتي تُعرف باسم ميدان الاستقلال الذي حقق في 31 أغسطس 1957.

وات فوتيفيهان، بوذا النائم

7 من أهم مناطق الجذب السياحي في كيلانتان

من مناطق الجذب السياحي في كيلانتان معبد وات فوتيفيهان وهو معبد تايلاندي يقع في القسم الشمالي من كوتا بهارو على مقربة من قرية جامبو، يحتوي المعبد على تمثال ضخم لبوذا وهو متكأ يقال بأنّه الأطول في جنوب شرق آسيا.

شاطئ ضوء القمر ، بانتاي كاهايا بولان

يقع الشاطئ الممتد على مساحة واسعة شمال كوتا بهارو على بعد حوالي 10 كم، يعد الشاطئ من أهم مناطق الجذب السياحي في كيلانتان، فهو مقصد شهير للسكان المحليين لقضاء العطلات والنزهات وممارسة الأنشطة الترفيهية، يمكنك أن تستأجر كوخ خشبي مريح وتقضي بعض الأيام في المنطقة.

يُطلق على الشاطئ محليًا اسم بانتاي كاهايا بولان، وأنت في رحلتك إلى الشاطئ توقف عند أحد المتاجر المنتشرة على طول الطريق والتي تعرض الحرف اليدوية الريفية لشراء بعض الهدايا التذكارية المصنوعة من الباتيك أو السونغكيت أو النحاس ذات السعر المعقول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى