مصر

السياحة في الاسكندرية

السياحة في الاسكندرية

الإسكندرية لها تاريخ طويل وغني. أسسها الإسكندر الأكبر عام 332 قبل الميلاد. وظلت عاصمة مصر لآلاف السنين بعد وفاته. اليوم ،الإسكندرية هي مركز للسياحة في مصر لزوار من جميع أنحاء العالم.

تقع المدينة على الضفاف الغربية للبحر الأبيض المتوسط ،حيث يصب فيها نهر النيل. كانت الإسكندرية من أهم المدن في تاريخ مصر ،ولقرون عديدة كانت مركزًا تجاريًا مهمًا نظرًا لموقعها بين أوروبا وأفريقيا.

السياحة في الاسكندرية جزء مهم من اقتصاد المدينة. بدأت السياحة بافتتاح قناة السويس عام 1869 ،والتي أتاحت للسفن الوصول المباشر إلى الإسكندرية ،وجلبت التجارة والمسافرين الأوروبيين إلى المدينة.

تتركز السياحة في الاسكندرية إلى حد كبير حول دور المدينة كميناء مصري ومركز نقل. تضم المدينة أيضًا مناطق جذب ثقافية ،مثل سراديب الموتى ،التي تجذب السياح.

تعتبر السياحة في الاسكندرية من أهم مصادر الدخل للمدن وخاصة الدول الفقيرة. حيث أن السياحة هي ثاني أكبر مصدر أجنبي للدخل في مصر بعد تحويلات المصريين المقيمين بالخارج. تساعد السياحة أيضًا على تحسين الاقتصاد من خلال خلق فرص العمل وتوفير السلع والخدمات للسكان المحليين.

فنادق الاسكندرية

فنادق الاسكندرية

الإسكندرية مدينة مليئة بالفنادق ،من رخيصة إلى باهظة الثمن. هناك أيضًا العديد من النزل والإيجارات قصيرة الأجل.

سيساعدك حجز غرفة في فندق قبل أسبوعين على الأقل في الحصول على الغرفة والسعر الذي تريده. ومع ذلك ،قد لا يتم العثور على أفضل الأسعار عبر الإنترنت ،لذلك من المهم الاتصال والتحدث مع وكيل الحجز للحصول على المعلومات التي تحتاجها أثناء حجز رحلتك.

فنادق الإسكندرية معروفة بالخدمة المميزة. حيث توفر مجموعة واسعة من المرافق والخدمات التي ستلبي احتياجات أي مسافر. تضمن هذه الفنادق أنها تضع احتياجات عملائها أولاً وقبل كل شيء. إنهم يعملون بجد لتلبية احتياجات كل عميل ،بغض النظر عن مدى صغر حجمها للوهلة الأولى. 

افضل اماكن السياحة في الاسكندرية

افضل اماكن السياحة في الاسكندرية

بغض النظر عن عدد المرات التي زرت فيها الإسكندرية ،يمكنك دائمًا العثور على مكان جديد لاستكشافه. سواء كنت ترغب في الاسترخاء بعد الظهر على الشاطئ أو قضاء ليلة مفعمة بالحيوية في شارع كينج.

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الإسكندرية هي البحر الأحمر وميدان التحرير ومكتبة الإسكندرية وقصر المنتزة والمريستان ومتحف سان ستيفانو للفن الحديث وعمود بومبي وقلعة قايتباي والمتحف الوطني.

ولرؤية آثار الإسكندرية القديمة ،قم بزيارة مسجد أبو العباس المرسي وقصر المنتزة. يمكنك أيضًا الذهاب إلى مكتبة الإسكندرية الملكية ،حيث يمكنك القيام بجولة افتراضية عبر المباني القديمة والتعرف على تاريخها. أحد الأماكن الممتازة لتناول الطعام هو مطعم Gardenia ،والذي يقدم طعامًا إيطاليًا رائعًا.

متحف الاسكندرية القومي

متحف الاسكندرية القومي

يقع متحف الإسكندرية الوطني في قلب المدينة القديمة. المتحف من طابقين ،مع المعروضات التي تغطي مصر القديمة واليونان. 

يعد متحف الإسكندرية القومي من أهم المتاحف في مصر. يحتوي على قطع أثرية من العصر اليوناني الروماني ،عندما كانت الإسكندرية أحد مهد الحضارة الغربية. كما أنها تشتهر بوجود العديد من المومياوات.

المسرح الروماني في الاسكندرية

المسرح الروماني في الاسكندرية

يعد المسرح الروماني في الإسكندرية ،مصر من أروع المسارح القديمة التي لا تزال قائمة. تحيط مقاعدها الرخامية بمسرح كبير حيث تم تقديم المسرحيات للجمهور من الرجال والنساء. يقع المسرح بالقرب من مكتبة الإسكندرية القديمة. تم بناء المكتبة منذ أكثر من 1800 عام وتحتوي على العديد من المخطوطات التي تحتوي على كتابات من جميع أنحاء العالم.

كان المسرح من أهم وسائل الترفيه عند الإغريق والرومان القدماء. كانت مصدر سعادة لكثير من الناس ،خاصة في ليالي الشتاء الباردة. كانت أيضًا مناسبة مهمة للخطابة العامة. تم بناء المسارح في كل مدينة يونانية ،لكن أشهرها كانت في أثينا والإسكندرية. يمكن أن تستوعب هذه المسارح آلاف المتفرجين في وقت واحد.

شيد الرومان المسرح الروماني في الإسكندرية في القرن الثالث الميلادي. وهي عبارة عن نصف دائرة يبلغ قطرها حوالي 54 مترًا وتتسع لحوالي 5000 متفرج.

المتحف اليوناني الروماني في الاسكندرية

المتحف اليوناني الروماني في الاسكندرية

يضم المتحف اليوناني الروماني مجموعة كبيرة من القطع الأثرية اليونانية الرومانية المهمة. تم اكتشاف القطع الأثرية في الإسكندرية وحول البحر الأبيض المتوسط من قبل العديد من الأشخاص المختلفين. يضم المتحف أيضًا بعض المعروضات الفنية الحديثة بالإضافة إلى مجموعة مصرية واسعة بالإضافة إلى غرفة المومياء.

مول الاسكندرية سيتي سنتر

مول الاسكندرية سيتي سنتر

الإسكندرية سيتي سنتر هو مركز تسوق يقع في الإسكندرية ،فيرجينيا. إنها ثاني أكثر الوجهات السياحية زيارة في ولاية فرجينيا الشمالية ولديها أكثر من 350 متجرًا للبيع بالتجزئة ومطعمًا وما يقدر بنحو 20 مليون زائر سنويًا.

قصر المنتزه في الاسكندرية

قصر المنتزه في الاسكندرية

قصر المنتزه (المعروف أيضًا باسم القلعة) في الإسكندرية ،مصر هو قصر يقع على البحر الأبيض المتوسط. قام الخديوي إسماعيل ببناء القصر بين عامي 1867 و 1869 ليكون بمثابة سكن صيفي لزوجته والدة الخديوي توفيق.

اقرأ أيضًا: السياحة في القاهرة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى