مصر

السياحة في القاهرة

السياحة في القاهرة

تعتبر السياحة في القاهرة عامل اقتصادي مهم. حيث تتمتع المدينة بتاريخ غني من الثقافة والدين ،مما يجذب الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم.

القاهرة هي أكبر مدينة في مصر ،ويبلغ عدد سكانها حوالي 6.5 مليون نسمة. يمكن للسياح زيارة المواقع التاريخية في القاهرة ،بما في ذلك أهرامات الجيزة وأبو الهول. قد يجد الأشخاص المهتمون بمناطق الجذب الأكثر حداثة أن وسط القاهرة به مراكز تسوق ومطاعم ومقاهي ومقاهي ونوادي ليلية.

يتم الترويج للسياحة في القاهرة من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وبرامج توعية المجتمع المحلي والحملات الإعلانية. تتيح وسائل التواصل الاجتماعي للسائحين القيام بجولات افتراضية في المدينة. وتخلق برامج التوعية المجتمعية المحلية بيئة حيث يمكن للسائحين التفاعل مع السكان المحليين أثناء التعرف على ثقافتهم. يوفر الترويج للسياحة فرص عمل لأهالي القاهرة من خلال منح الأجانب سببًا للسفر إلى المدينة. 

السياحة في القاهرة هي مصدر رئيسي للدخل والتوظيف في المدينة. في عام 2009 ،استضافت القاهرة أكثر من 5 ملايين سائح خلال شهر رمضان. تستفيد السياحة أيضًا من عدد من عوامل الجذب المهمة داخل المدينة ،مثل أهرامات الجيزة وأبو الهول والمتحف المصري.

أفضل فنادق القاهرة

أفضل فنادق القاهرة

القاهرة بها العديد من الفنادق. أشهرها مينا هاوس أوبيروي ،وانتركونتيننتال ،ورمسيس هيلتون. كل من هذه الفنادق من فئة الخمس نجوم تقدم الرفاهية والخدمة لجميع المسافرين الذين يتطلعون إلى الاستمتاع برحلة إلى مصر.

افضل الاماكن السياحية في القاهرة مصر

افضل اماكن السياحة في القاهرة مصر

تتمتع القاهرة بالعديد من المعالم السياحية. ومن أشهرها القلعة والمتحف المصري وأهرامات الجيزة وبازار خان الخليلي ومسجد محمد علي.

في القاهرة ،مصر ،يجب على السياح زيارة المتحف المصري والأهرامات. حيث يعد المتحف المصري مكانًا رائعًا لمعرفة المزيد عن مصر القديمة وثقافتها. إنه متحف كبير مليء بالعديد من القطع الأثرية المختلفة من تاريخ مصر القديمة. يمكن للسياح أيضًا مشاهدة القطع الأثرية من قبر الملك توت ،بالإضافة إلى الملوك والملكات الآخرين في تلك الفترة الزمنية.

أما أهرامات الجيزة. فهي عبارة عن هياكل كبيرة مكونة من الحجر ،والتي تم بناؤها كمقابر للفراعنة، وتبعد حوالي عشرين ميلاً عن القاهرة.

القرية الفرعونيّة في القاهرة

القرية الفرعونيّة في القاهرة

القرية الفرعونية هي مدينة ملاهي تقع في القاهرة ،مصر. تم بناء القرية لتشبه مصر القديمة وتحتوي على العديد من نفس المباني والآثار التي كانت موجودة في العصر الفرعوني. كما أنها تحتوي على العديد من نفس المواد التي استخدمها قدماء المصريين مثل الحجر والطوب. كان لابد من استيراد العديد من هذه المواد من دول أخرى مثل إيطاليا وتركيا.

هناك العديد من المعروضات التي يمكن للزوار مشاهدتها بما في ذلك العناصر التي يستخدمها شعب مصر في الحياة اليومية وكيف كانوا يعبدون آلهتهم. يمكن للزوار أيضًا التعرف على مشاهير الفراعنة مثل الملك توت عنخ آمون.

خان الخليلي القاهرة

خان الخليلي القاهرة

خان الخليلي هو سوق مشهور في القاهرة ،مصر. يحتوي السوق على عدة مستويات وهو مبني من الطوب اللبن أو الحجر الجيري. يحتوي على المئات من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم وباعة الطعام في الشوارع. تم تشييد خان الخليلي ،الذي يعني “سوق التاجر” ،في الأصل في القرن الخامس عشر. 

وهو منطقة جذب سياحي رئيسية ،ويرجع ذلك أساسًا إلى حقيقة أنه واحد من أكبر وأشهر البازارات في مصر. كان السوق موجودًا منذ ما يقرب من سبعمائة عام ويحتوي على أكثر من أربعة آلاف متجر يبيع كل شيء من التحف إلى الملابس و المجوهرات والأعمال الفنية والتحف والآلات الموسيقية.

قصر عابدين القاهرة

قصر عابدين القاهرة

قصر عابدين من أفخم قصور القاهرة. تم بناؤه عام 1874 من قبل الخديوي إسماعيل ويتميز بهندسة معمارية رائعة مثل النوافذ الكبيرة الجميلة والسقوف العالية. يشتهر قصر عابدين أيضًا بحدائقه المورقة ونوافيرها التي يمكن رؤيتها من شرفة القصر.

يغطي القصر مساحة نصف ميل تقريبًا بعرض ثلاثمائة ياردة. لديه سبعة بوابات ،وأربعة وثمانين فناءً ،وتسعمائة غرفة واسعة.

اهرمات الجيزة بالقاهرة

اهرمات الجيزة بالقاهرة

أهرامات الجيزة هي مجموعة من ثلاثة مقابر ضخمة تقع على هضبة الجيزة ،في ضواحي القاهرة ،مصر. يُعتقد أنها بنيت كأماكن دفن للفراعنة خوفو وخفرع ومنقرع خلال عصر الدولة القديمة. إنها أقدم عجائب الدنيا السبع في العالم القديم ،والوحيدة التي بقيت سليمة إلى حد كبير. 

بناها المصريون القدماء. يُعتقد أن الهرم الأكبر ،المعروف باسم هرم خوفو أو خوفو ،تم بناؤه حوالي عام 2550 قبل الميلاد. بني للملك خوفو الذي حكم من 2509-2483 قبل الميلاد.

برج القاهرة

برج القاهرة

برج القاهرة ،المعروف أيضًا باسم البرج المصري أو إبرة القاهرة ،هو برج خرساني قائم بذاته في العاصمة المصرية القاهرة. في وقت من الأوقات كان أطول مبنى في مصر وهو الآن أحد معالم القاهرة الأكثر شهرة. تم بناؤه في عام 1961 على ارتفاع 203 متر (400 قدم).

فهو برج قائم بذاته مبني على قاعدة مثمنة الشكل. جدران القاعدة مبنية من الآجر ،والبرج مبني من مزيج من الحجر الجيري والجرانيت الأحمر. يحتوي البرج نفسه على أربعة مستويات ،ولكل منها شرفة خاصة به.

اقرأ أيضًا: السياحة في شرم الشيخ

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى