هولندا

افضل مدن هولندا السياحية

افضل مدن هولندا السياحية، تُعرف هولندا في كل مكان بأنها أرض طواحين الهواء والقنوات، إلى جانب العديد من الحدائق الخلابة والقرى الخلابة في البلاد، كما وستجد المعالم السياحية مثل أمستردام، المليئة بالمتاحف التي تعرض تراثًا غنيًا من الفنانين، بالإضافة الى الأماكن الأخرى التي يجب زيارتها منها العديد من القلاع ومناظر المدينة التي تعود إلى العصور الوسطى، إلى جانب حديقة وطنية بمساحة 13800 فدان، ونظام التحكم في المد والجزر الذي تم تسميته كواحد من عجائب الدنيا السبع في العالم الحديث.

افضل مدن هولندا السياحية
افضل مدن هولندا السياحية

افضل مدن هولندا السياحية 

تأكد من التخطيط لمسار سفرك من خلال قائمتنا لأفضل مدن هولندا السياحية و أرخص مدن هولندا السياحية:

1- قناتي أمستردام

تعد من افضل المدن السياحية في هولندا، حيث أن القنوات هي جزء مهم من مشهد مدينة أمستردام كما هي لمدينة البندقية، وبعض الذكريات الأكثر ديمومة لأي زائر هي الوقت الذي يقضيه في التجول بين الممرات المائية الاكثر من رائعة.

بينما يمكن الوصول بسهولة إلى العديد من أفضل مناطق الجذب السياحي في أمستردام عن طريق جولة بالقارب أو التاكسي المائي بما في ذلك معظم المتاحف والمعارض الفنية الكبرى، بالإضافة الى أنه لا شيء يضاهي التنزه على طول الشوارع الأصغر والأكثر هدوءًا التي تصطف على الممرات المائية.

قناتي أمستردام
افضل مدن هولندا السياحية

ويقع Dam Square على بعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام، وهو مكان لا بد من زيارته عندما تكون في أمستردام، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر، وتعد هذه الساحة العامة الواسعة موطنًا لبعض مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارة في المدينة، وهي تشمل القصر الملكي المذهل والكنيسة الجديدة الجذابة (نيو كيرك)، بالإضافة  الى أهم نصب تذكاري للحرب في البلاد تمثال النصب التذكاري الوطني.

2- كوكنهوف

عندما تفكر في هولندا ستفكر حتمًا في زهور التوليب وهي من أشهر الأزهار في البلاد، تقع بالنسبة إلى أمستردام على بعد 45 دقيقة بالسيارة وهي من أجمل مدن هولندا، أو أقل بقليل من ساعة بالمواصلات العامة وهي معروفة أيضًا باسم “حديقة أوروبا”، وهي أكبر حديقة عامة في العالم وتضم أكثر من 70 فدانًا وتعرض Keukenhof أكثر من 700 نوع من زهور الأقحوان، والتي كانت في أوجها في أبريل.

كوكنهوف
افضل مدن هولندا السياحية

3- متحف ريجكس أمستردام

متحف ريجكس المذهل من افضل مدن هولندا السياحية والمعروف أيضًا باسم المتحف الوطني  في ساحة المتاحف بأمستردام (ميدان المتحف) يجمع الفن والتحف النادرة منذ عام 1809، وليس من المستغرب أن تصل مجموعته الواسعة اليوم إلى ما يقرب من سبعة ملايين عمل فني بما في ذلك 5000 لوحة في أكثر من 250 غرفة، بالإضافة إلى مكتبة ضخمة بها حوالي 35000 كتاب.

و يقدم هذا المتحف المذهل سردًا شاملاً لتطور الفن والثقافة في هولندا وهو غني بشكل خاص بالحرف اليدوية الهولندية التقليدية ونحت العصور الوسطى والفن الحديث. 

 متحف ريجكس أمستردام
افضل مدن هولندا السياحية

4- مدينة بيننهوف، لاهاي

تُعرف مدينة لاهاي في جميع أنحاء العالم بأنها موقع محكمة العدل الدولية، وهي أيضًا المركز السياسي لهولندا، حيث ستجد منزل العائلة المالكة الهولندية في قصر نور الدين.

وتعد لاهاي أيضًا وجهة سفر ممتازة للزوار، سواء كنت تقيم هنا لبضعة أيام أو تزور في رحلة ليوم واحد من أمستردام، وننصحك بأن تبدأ جولتك في مدينة بيننهوف التاريخية والتي يعود تاريخها الى 1250 م وهي أقدم جزء في المدينة.

مدينة بيننهوف، لاهاي
افضل مدن هولندا السياحية

5- منزل آن فرانك، أمستردام

منزل آن فرانك من افضل مدن هولندا السياحية، وهو مكان لا بد من زيارته عندما تكون في أمستردام، في المنزل الذي اختبأت فيه عائلة Anne في الحرب العالمية الثانية، وقد تم الاحتفاظ بالجزء الخلفي من المنزل الذي تم تجديده بالكامل حيث كان مكان اختباء عائلة فرانك.

منزل آن فرانك، أمستردام
افضل مدن هولندا السياحية

6- أود هافن، روتردام

تقع مدينة روتردام الساحلية على بعد ساعة واحدة بالقطار من أمستردام، وهي تستحق الزيارة لمرفأها القديم المحفوظ جيدًا، وتتمتع المدينة بتاريخ بحري طويل وغني بفضل موقعها على Nieuwe Maas أحد أذرع نهر الراين وقربها من القناة الإنجليزية.

جزء من المنطقة البحرية الرائعة في روتردام مثالي لأولئك الذين يستمتعون برؤية المعالم السياحية سيرًا على الأقدام، كما أن الميناء مليء بالمراكب القديمة والسفن الشراعية، وكثير منها معروض في المتحف البحري روتردام.

بالإضافة إلى 20 سفينة تاريخية معروضة في الماء، يمكن أيضًا الاستمتاع بمجموعة متنوعة من العروض الداخلية، بما في ذلك نسخة طبق الأصل لسفينة يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 عام.

أود هافن، روتردام
افضل مدن هولندا السياحية

بالنظر إلى الحجم الصغير نسبيًا لهولندا، فإن جميع عوامل الجذب والأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها تقع ضمن منطقة مضغوطة نسبيًا، بالإضافة الى المناظر الطبيعية، كما أنه من السهل جدًا القيام بمشاهدة المعالم السياحية على الأقل بالطريقة الهولندية بالدراجة مثلاً، كما و تشجع العديد من أفضل وجهات السفر والمدن الرئيسية في هولندا بنشاط استخدام قوة الدواسة وتوفر دراجات مجانية لاستكشاف المعالم السياحية هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى