هولندا

تكلفة السياحة في هولندا

تكلفة السياحة في هولندا التي تعتبر من أكثر دول العالم جذباً للسياح، شهوداً على حضارة العصر الجليدي وتاريخها العظيم رغم أنها مدرجة في قائمة أفضل 10 دول في العالم، من حيث التكلفة الباهظة السياحة في هولندا، ومن خلال أسعار النقل والإقامة وتذاكر الطيران.

كم تكلفة السياحة في هولندا

يدور سؤال كم تكلفة السياحة في هولندا في ذهن العديد من الأشخاص الذين يخططون لزيارة هولندا، فيجب أن تخطط لإنفاق حوالي 139 يورو (145 دولارًا) يوميًا في زيارتك في هولندا، وهو متوسط ​​السعر اليومي بناءً على نفقات الزوار الآخرين، حيث أنفق المسافرون السابقون في المتوسط ​ 37 يورو (38 دولارًا) على وجبات ليوم واحد و 21 يورو (22 دولارًا) على وسائل النقل المحلية.

كما يبلغ متوسط ​​سعر الفندق في هولندا للزوجين 146 يورو (152 دولارًا)، لذلك تبلغ تكلفة الرحلة إلى هولندا لشخصين لمدة أسبوع واحد في المتوسط ​​1948 يورو (2032 دولارًا أمريكيًا)، تم جمع كل أسعار السفر المتوسطة هذه من مسافرين آخرين لمساعدتك في التخطيط، وفيما يلي تكلفة السياحة في هولندا بالتفصيل:

كم تكلفة السياحة في هولندا

تكلفة الإقامة في هولندا

تتغير أسعار الإقامة حسب الموسم، ويختلف السعر في منتصف الأسبوع عن نهاية الأسبوع، والجدير بالذكر أن هناك العديد من الأماكن السياحية للإقامة في هولندا، والتي تتراوح من 133 دولارًا إلى 160 دولارًا في الليلة.

تكلفة النقل والمواصلات في هولندا

سيكون القيام بجولة كاملة في هولندا مكلفًا حيث يمكن أن يصل سعره إلى 4 دولارات في الساعة، لذلك يوصى بشراء بطاقة للتنقل الإلكتروني بقيمة 8 دولارات للتنقل بحرية بين جميع أنحاء المدينة.

تكلفة الطعام في هولندا

تعد هولندا من الأماكن التي يتم فيها تقديم العديد من أصناف المأكولات الهولندية، حيث يمكن أن تصل تكلفة الطعام للفرد في اليوم إلى حوالي 45 دولارًا، وهي خمسة دولارات للإفطار، وعشرة دولارات للغداء، وثلاثين دولارًا للعشاء، وهذا قد يختلف حسب الشخص.

تكلفة السياحة في هولندا لمدة اسبوع

تكلفة السياحة في هولندا لمدة اسبوع

ويمكننا حساب تكلفة السياحة في هولندا لمدة اسبوع بحساب متوسط التكلفة للأنشطة هناك، فمثلا متوسط ​​تكلفة الوجبة في اليوم (مطاعم صغيرة ومأكولات الشارع) هو 30 يورو، وتبلغ تكلفة المعيشة في هولندا ليوم واحد 35 يورو أي حوالي 245 يورو لمدة أسبوع، ويبلغ متوسط ​​تكلفة التنقل في هولندا لمدة أسبوع كامل حوالي 150 يورو. 

وإذا استأجرت سيارة، فستكلفك 30 يورو في اليوم (حسب نوع السيارة)، أي حوالي 210 يورو في الأسبوع، وللترفيه والتسوق في هولندا لمدة أسبوع نضع حوالي 170 يورو، لنجد التكلفة الإجمالية للسياحة في هولندا لمدة أسبوع واحد دون حساب سعر تذكرة الطيران حوالي 775 يورو.

أهم المعالم السياحية في هولندا

تعتبر معالم هولندا عامل الجذب الرئيسي، وهناك الكثير من الأنشطة للقيام بها ويمكنك وضعها في ميزانية خاصة بعد حساب تكلفة السياحة في هولندا، كل هذا وأكثر سيجعلك تقضي وقتًا ممتعًا، خاصة مع التنوع الكبير للمجتمع الهولندي، وفيما يلي أجمل المعالم السياحية في هولندا:

جوردان وقنوات أمستردام

تكلفة السياحة في هولندا

القنوات هي جزء مهم من مدينة أمستردام، وبعض الذكريات لأي زائر هي الوقت الذي يقضيه في استكشاف الممرات المائية الرائعة في المدينة، في حين يمكن الوصول بسهولة إلى العديد واحدة من أفضل مناطق الجذب في أمستردام من خلال جولة بالقارب أو التاكسي المائي.

ولا شيء يضاهي التنزه على طول الشوارع الأصغر والأكثر هدوءًا التي تصطف على الممرات المائية، كما يعتبر جوردان ساحر بشكل خاص، وهو حي تم بناؤه في أوائل القرن السابع عشر لإيواء العمال والمهاجرين الذين تم جذبهم من أجل التسامح الديني في المدينة مع المنازل الصغيرة على جانب القناة.

حديقة كوكنهوف

حديقة كوكنهوف

يبدأ سحرها الساحر بالظهور شيئًا فشيئًا عندما تبدأ سجادتها الخضراء بالتفتح مع ورود ملقاة على جوانبها، وهي من أجمل وأكبر حدائق الزهور في العالم، وهي تفتح أبوابها للزوار من نهاية شهر مارس حتى منتصف شهر مايو، وفي وسط الحديقة مجموعة من البحيرات بها العديد من الجسور التي تجوب القوارب الصغيرة عليها.

 وتنقل الزوار عبر المنتزه بطريقة مثيرة وجميلة تجعل المشاهدين يستمتعون بهذه الطبيعة الوردية الجميلة والإطلالات الفريدة، كما يوجد بالمنتزه طاحونة هوائية والعديد من المطاعم ومحلات بيع التذكارات والورود والعطور الفاخرة وقطار مزين بالورود.

متحف ريجكس أمستردام

متحف ريجكس أمستردام

يجمع متحف ريجكس أمستردام بين الفن والتحف النادرة منذ عام 1809، ويضم مليون قطعة أثرية ثقافية تعود إلى القرن الثالث عشر حتى يومنا هذا، بما في ذلك أكثر من 8000 لوحة مهمة منتشرة في 250 غرفة، بالإضافة إلى مكتبة ضخمة تضم حوالي 35000 كتاب.

كما يقدم هذا المتحف المدهش سرداً شاملاً لتطور الفن والثقافة في هولندا، وهو غني بشكل خاص بالحرف اليدوية الهولندية التقليدية ونحت العصور الوسطى والفن المعاصر، وهو مناسب لميزانية متوسطة وفقا لـ تكلفة السياحة في هولندا.

متحف فان جوخ في أمستردام

متحف فان جوخ في أمستردام

أمستردام التي تعد من افضل مدن هولندا السياحية، تضم متحف فان جوخ الذي يحتل المرتبة الثانية في قائمة أفضل المتاحف الفنية في العالم بفضل مجموعته الضخمة من لوحات فان جوخ من أبرز معالم المتحف زيارة فينسينت فان جوخ، والتي تقدم نظرة تفاعلية رائعة عالية التقنية على حياة الفنان وأوقاته، بالإضافة إلى أشهر أعماله.

تُعرف مدينة لاهاي في جميع أنحاء العالم بأنها موقع محكمة العدل الدولية، وهي أيضًا المركز السياسي لهولندا، حيث تقوم حكومة البلد بعملها، وستجد منزل العائلة المالكة الهولندية في قصر نور الدين، كما تعد لاهاي أيضًا وجهة سفر ممتازة للزوار الراغبين في تذوق تاريخ البلاد الغني، سواء كنت تقيم لبضعة أيام أو تزور في رحلة ليوم واحد من أمستردام.

وفي الختام نكون قد تعرفنا من خلال مقالنا على تكلفة السياحة في هولندا، وأهم المعالم السياحية في هولندا، وكذلك السياحة في هولندا للعوائل.

[1]. https://www.budgetyourtrip.com/netherlands

[2]. https://www.planetware.com/tourist-attractions/netherlands-nl.htm

[3]. https://www.expatica.com/nl/lifestyle/things-to-do/netherlands-for-kids-102105/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى