ألمانيا
أخر الأخبار

السياحة في جزيرة روغن الألمانية

تعرف على أهم أماكن السياحة في جزيرة روغن

تقع جزيرة روغن(بالألمانية: Rügen) في الشمال الشرقي من ألمانيا قبالة الساحل البوميراني في قلب بحر البلطيق، وتعد من أهم الجزر الألمانية والسبب يعود إلى مساحتها الكبيرة وجمالها الخلاب.

وتعتبر جزيرة روغن جزءًا مهمًا من ولاية فوربورمن، وتُلقب بجوهرة بحر البلطيق، لأنها ذات جمال ساحر وهادئ، حيث يقصدها الكثير العلماء والفلاسفة والسياسين مثل: اينشتاين، وفرويد.

أهمية السياحة في جزيرة روغن

تُعد جزيرة روغن الألمانية من أهم الوجهات السياحية في العالم، فهي تحظى بشهرة كبيرة لدى الزوار وذلك يعود إلى أسباب كثيرة أبرزها:

  • تحتوي على شواطئ رملية جميلة للغاية يبلغ طولها حوالي 60 كيلومتر.
  • تضم أجمل القرى والمنازل الجميلة والقصور الأنيقة.
  • يوجد فيها أكبر ميناء عبّارات للسكك الحديدية وتوجيه السفن.
  • يتواجد فيها قرى للصيد تتميز بالهدوء والمناظر الجميلة والمنحدرات الطباشيرية البيضاء.
  • تمتاز بتاريخ عريق يعود إلى القرن التاسع عشر.
  • مدينة جميلة وهادئة ورومانسية للغاية.

أهم الأماكن السياحية في جزيرة روغن

تعددت أماكن السياحة في جزيرة روغن، وتنوعت بين الكنائس والمنتجعات الساحرة والمهرجانات، مزجت بين الأماكن الطبيعة والتاريخية لنتعرف على أهم هذه الأماكن:

مدينة بوتبوس

السياحة في جزيرة روغن الألمانية
جزيرة روغن

تعتبر مدينة بوتبوس Putbus المدينة التاريخية العريقية في جزيرة روغن، حيث تحتوي على كنائس قديمة تعود إلى القرن الرابع عشر والخامس عشر، وتُلقب بالمدينة البيضاء لأن منازلها مطلية باللون الأبيض.

تقع هذه المدينة على نهر سبري، جنوب شرق روغن بالقرب من الحدود الألمانية مع بولندا، تأسست على يد الأمير فيلهلم زو بوتبوس، وتعد من أهم الوجهات السياحية في روغن.

تضم المدينة قصر بوتبوس الأستقراطي المبني على الطراز الكلاسيكي والذي يحتوي على كنيسة وحديقة لها طابع فرنسي جميل. والذي يعد مصدر جذب رئيسي للسياح كلّ عام.

تحتوي المدينة على محطة قطار شهيرة تعمل بالبخار، واسطبلات ملكية لخيول الأمراء، وبرج سبرمبرغ، وسيرك دائري، ومسارح تقليدية، بالإضافة إلى منتزه Insel Vilm البيئي الهادئ.

حديقة جاسموند الوطنية

السياحة في جزيرة روغن الألمانية
جزيرة روغن

تعد حديقة جاسموند الوطنية ( بالألمانية: Nationalpark Jasmund) أصغر حديقة وطنية في ألمانيا، تم بناؤها عام 1990، وهي عبارة عن موطنًا استراتيجيًا للساحل الطباشيري على جزيرة روغن.

وتعتبر غابات الزان الواقعة خلف هذه المنحدرات الطباشيرية جزءًا مهمًا من الحديقة فقد تمت إضافة هذه الغابات سنة 2011 إلى اليونسكو للتراث العالمي، بالإضافة إلى الينابيع والجداول والمستنقعات.

تجذب هذه الحديقة آلاف السياح سنويًا لجمالها الاستثنائي الفريد، بالإضافة إلى أنها تعود إلى تاريخ عريق حيث كان يقصدها الكثير من العلماء والكتاب والرسامين، وأول من اكتشف هذا المكان الفريد هم العائلة الملكية في نهاية القرن الثامن عشر.

منتجع سيلين

السياحة في جزيرة روغن الألمانية
جزيرة روغن

يعد منتجع سيلين Sellin الساحلي الذي أعيد بناؤه عام 1901، من أجمل المنتجعات الموجودة بالعالم، وذلك لطريقة هندسته الفريدة من نوعها التي تعود إلى القرن التاسع عشر، يضم العديد من الفيلات والفنادق الفخمة التي توفر الراحة الكاملة للسائح.

يتميز برصيفه الطويل في الجزيرة التي يحتوي في نهايته على مطعم فاخر فوق الماء، حيث يرسم مشهدًا رومانسيًا جميلًا من خلال إضاءته الفاتنة التي تنعكس على البحر وفن الآرت نوفو.

قد يهمك: أفضل جولة سياحية في ألمانيا

أهم الأماكن الترفيهية في جزيرة روغن

توفر جزيرة روغن أماكن ترفيهية لا يمكن أن تشعر السائح بالملل أو الضجر، مما جعلها ذات مكانة سياحية مرغوبة من قبل الكثيرين، لنستعرض أبرز هذه الأماكن:

مهرجان Störtebeker

السياحة في جزيرة روغن الألمانية
جزيرة روغن

يحظى مهرجان Störtebeker بشعبية كبيرة، حيث يقصده أغلب السياح في فترة الصيف، ويعتبر المهرجان الأجمل في روغن، مدته حوالي شهرين ونصف، ويُقام بمسرح في الهواء الطلق أمام البحر بجزيرة روغن.

يحتوي على 150 ممثلاً، و4 سفن بحرية، و30 حصانًا، وله أجواء خاصة تتضمن مؤثرات ضوئية مذهلة، وفقرات تشويقية مليئة بالحماس، وحكايا من القرن الرابع عشر بالإضافة إلى عرض قصة القرصان الشهير كلاوس ستورتيكر.

يعد مهرجان Störtebeker مهرجان ترفيهي بامتياز، فهو يناسب جميع الفئات العمرية، لأنه يعرض التاريخ بطريقة ترفيهية وأسطورية.

القطار البخاري

السياحة في جزيرة روغن الألمانية
جزر روغن

قطار Racing Roland البخاري، هو قطار في غاية الجمال، له طراز تراثي، ينقل المسافرين في رحلة مميزة جدًا من بوتبوس إلى جورين، ويمنحهم الاستمتاع والغابات الخضراء المليئة بالأشجار العالية والمنتجعات الشاطئية الساحرة وذلك بسبب سرعته البطيئة.

هذا القطار تابع لسكة حديدة بطيئة Rügensche Kleinbahn، يعمل ضمن مسار ضيق قديم سنة 1899 ومازال قيد التشغيل إلى اليوم.

اقرأ المزيد: تعرف على أشهر الجزر السياحية في ألمانيا

عند زيارتك إلى ألمانيا، لا تتردد أبداً بوضع جزيرة روغن في خطتك وزيارة شاطئ بينز ومنتجع سيلين، لأنك ستستمتع بجمال وهدوء وروعة هذه الجزيرة بعيدًا عن صخب المدينة والضوضاء المليئة فيها.

المصدر
faharase3arabitraasgpu
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى