ألمانيا
أخر الأخبار

السياحة في هايدلبرغ الألمانية

تعرف على أهم أماكن السياحة في هايدلبرغ

تقع مدينة هايدلبرغ Heidelberg في الجنوب الغربي من مدينة ألمانيا في ولاية بادن-فورتمبرغ مباشرة في وادي نهر نيكار، وتعد مدينة هايدلبرغ من أجمل المدن في ألمانيا لأنها تتميز بطراز معماري باروكي.

أهمية السياحة في هايدلبرغ

تُعد مدينة هايدلبرغ من أهم مدن السياحة في ألمانيا حيث يتوافد عليها حوالي أربعة مليون سائح سنويًا، ويعود ذلك أيضًا إلى أسباب كثيرة أهمها:

  • تعتبر هايدلبرغ من المدن التاريخية العريقة فهي تضم الكثير من القلاع الأثرية الضخمة المزخرفة.
  • تحتوي على جامعة هايدلبرغ التي تعتبر أقدم جامعة في ألمانيا
  • تتسم مواصلاتها العامة بالحداثة والتنظيم والهدوء.
  • تتميز بجمال طبيعتها وغاباتها الخضراء الكبيرة.
  • تُعد موطن رئيسي لمحبي الفن والأدب ومنهم: الرسامين العالميين، ولُقبّت: بمدينة الأدب.
  • تهتم بصناعة الاسمنت والمنسوجات.
  • كونها خامس أكبر مدينة في ولاية بادن-فورتمبرغ.
  • وتم اكتشاف عظام الفك في عام 1907 فيها، ويعتقد العلماء أنه ربما يكون أول ظهور للإنسان في أوروبا.

أبرز المعالم الأثرية التي دعمت السياحة في هايدلبرغ

تتميز مدينة هايدلبرغ بالمعالم التاريخية التي تعود فترة حكم الإمبراطورية الرومانية إلى القرن الثالث عشر، ولنتعرف على أبرز هذه المعالم:

قلعة هايدلبرغ

السياحة في هايدلبرغ الألمانية
السياحة في هايدلبرغ

تُعد قلعة هايدلبرغ من أجمل القلاع في أوروبا، وتعتبر من أهم الرموز التاريخية في المدينة، لأنها تعود إلى عصر النهضة، تأسست على يد الأمير روبرشت الثالث عام 1398، واستغرق في بنائها 12 سنة، انتهى من تأسيسها في عام 1410.

تعرضت هذه القلعة للكثير من الأضرار منها: حرائق الصواعق، ولم يتبقَ منها إلى بقايا قلعة، تطل هذه القلعة على تل صخري، وتضم العديد التماثيل والهياكل والكهوف، وحديقة جميلة للغاية.

تُعد موطن رئيسي للكتاب وعشاق الأدب، حيث كانوا يذهبون إليها لاستلهام الأفكار الجديدة، وزيادة التفكير الإبداعي لديهم.

الجسر القديم

السياحة في هايدلبرغ الألمانية
السياحة في هايدلبرغ

يُسمى الجسر القديم جسر كارل ثيودور The Karl Theodor Bridge، وتعود تسميته إلى اسم مصممه تخليدًا لذكراه، ويُعد من أجمل معالم السياحة في هايدلبرغ، لكونه يكتسب ملامح رومانسية جذابة، ويقترن بالقصائد والرسومات والمنحوتات القديمة، ويوجد به تمثال لقرد يحمل مرآة.

يعتبر الجسر القديم صلة وصل بين المدينة وجزءها الشرقي، حيث يحتفظ بتاريخيه العريق ولونه الأحمر، ويتكون من 9 أقواس مصنوعة من الحجر الرملي، ويعد أحد الشواهد على تاريخ وجمال ألمانيا الساحرة منذ عام 1788، مما جعله قبلة رئيسية تغذي السياحة في هايدلبرغ من كافة أنحاء العالم.

متحف كوربفالزيشيس

السياحة في هايدلبرغ الألمانية
السياحة في هايدلبرغ

متحف كوربفالزيشيس Kurpfälzisches Museum، يعتبر من أهم وجهات السياحة في هايدلبرغ، وهو متحف للفن وعلم الآثار في هايدلبرغ، تأسس عام 1870 ويوجد هذا المتحف داخل قصر موراس.

يضم العديد من قطع الآثار الرومانية، ومجموعة خاصة للفنان تشارلز دي جرايمبرغ، وصور لشخصيات تاريخية منهم: فريدريك الخامس، وإليزبيث شارلوت، بالإضافة إلى لوحات مائية، والعديد من الرسومات والخزفيات والعملات المعدنية، والأثاث والأواني الزجاجية.

قد يهمك: السياحة في لوبيك الألمانية

أجمل أماكن طبيعية تغذي السياحة في هايدلبرغ

تمتلك هايدلبرغ طبيعة خضراء خلابة وغابات واسعة تسر جميع الناظرين إليها، لذلك أصبحت وجهة سياحية مرغوبة من قبل الزائرين، لنتعرف على أجمل هذه الأماكن:

غارتن دير يونيفرسيتات

السياحة في هايدلبرغ الألمانية
السياحة في هايدلبرغ

تُعد حديقة غارتن دير يونيفرسيتات ثالث أقدم الحدائق النباتية في ألمانيا، وتقدر مساحتها حوالي 2 هكتار هي تابعة لجامعة هايدلبرغ العريقة حيث تعتبر مكان ممتاز للبحث العلمي، لأنها تضم الكثير من النباتات المهددة بالانقراض.

تأسست عام 1593، وأُنشئت على يد جورج ألبرشت كليبس، وتضررت بشدة في الحرب العالمية الثانية، وتحتوي على مساحات داخلية وخارجية، بالإضافة إلى أنها تضم أكثر من 1400 نوع نباتي تم جمعها من مختلف أنحاء العالم.

تُعتبر حديقة غارتن دير يونيفرسيتات من أهم الحدائق في ألمانيا، فهي تمزج بين العلم والترفيه بأسلوب حضاري وراقي للغاية ويدعم السياحة في هايدلبرغ.

حديقة حيوانات هايدلبرغ

السياحة في هايدلبرغ الألمانية
السياحة في هايدلبرغ

إن حديقة حيوانات هايدلبرغ Heidelberg Zoo من أجمل الأماكن الترفيهية التي دعمت السياحة في هايدلبرغ، لأنها تعبر عن الوجه الطبيعي الساحر للمدينة، حيث تم افتتاح هذه الحديقة أواخر عام 1934.

تضم هذه الحديقة العديد من الطيور الشائعة والحيوانات النادرة المهددة بالانقراض، والنمور، وآكلات اللحوم، والدببة البنية، وأسود البحر، ومن جديد تم افتتاح مكان خاص للفيلة.

تُعد السياحة في هايدلبرغ من أجمل أماكن السياحة التي يمكن أن تزورها في حياتك، حيث توفر لك زيارتها مشاهدة الكثير من المناظر الرائعة التي لا تُنسى، والتقاط بعض الصور التذكارية الجميلة مع العائلة والأصدقاء.

اقرأ المزيد: السياحة في لايبزيغ الألمانية

البقاء على اتصال

جدولة زيارة

المصدر
mawdoo3musaferoonurtrips
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى