اندونيسيا

شواطئ اندونيسيا : افضل 10 شواطئ و الجزر السياحية في اندونيسيا

الشواطئ في اندونيسيا

شواطئ اندونيسيا سوف تغير فكرتك عن الشواطئ تماما ؛ فهنا سوف تجد افضل الشواطئ والمياه الصافية الزرقاء ، وتستمتع وسط المناظر الطيبيعية الخلابة لجزر اندونيسيا ؛ حيث تحتوي على عدد هائل من الجزر في جميع انحائها يصل إلى أكصر من 13 ألف جزيرة بكثير. لذلك فغن الشواطئ في اندونيسيا تستحق الزيارة حقا.

فبجانب ما تقدمه من مناظر خلابة ، وتجربة ألعاب ورياضات مائية وشاطئية ، فإن الشواطئ في اندونيسا تحتوي على تقاليد مميزة يمكنك استكشافها ، بجانب المأكولات اللذيذة والالثقافة المذهلة وعدد لا حصر له من مناطق الجذب السياحي.

في اندونيسيا سوف تحتار أي الشواطئ يجب ارتيادها ؛ فهنا الشواطئ الرملية الحصوية ، والجزر المنعزلة والشواطئ المحاطة بالنخيل والأشجار والطبيعة ، فضلا عن المنتجعات التي تشتمل على كافة مرافق ووسائل الراحة. ومن اهم شواطئ اندونيسيا ما يلي:

  • شاطئ باسير بانجانج – Pasir Panjang Beach
  • شاطئ باسير ميرا – Pasir Merah Beach
  • شاطئ الرمل الزهري – Pink Sand Beach
  • جزيرة بادار –  Padar Island
  • جزيرة ماهورو –  Mahoro Island
  • شاطئ تانجونج تينججي – Tanjung Tinggi Beach
  • جزيرة Lengkuas
  • جزيرة باتو بيرلايار –  Batu Berlayar Island
  • شواطئ جزر بانياك – Banyak Islands
  • جزيرة المرجان – Coral Island
  • شاطئ كوتا – Kuta Beach
  • شاطئ نوسا دوا – NUSA DUA BEACH
  • شاطئ بانجاندران – PANGANDARAN BEACH
  • شاطئ سانور –  SANUR BEACH

اجمل الشواطئ في اندونيسيا

شاطئ نوسا دوا

شواطئ اندونيسيا : افضل 10 شواطئ و الجزر السياحية في اندونيسيا

واحد من شواطئ بالي الساحرة والتي تعتبر من افضل الاماكن السياحية في اندونيسيا ، حيث تمتلك شاطئ مميز برماله الناعمة ومياهه الهادئة ، لذلك فهو وجهة مناسبة للعائلات والأطفال ، حيث الشمس الدافئة والاستمتاع بالسباحة في امان ولفترة طويلة.

بالإضافة إلى ذلك توجد العديد من نقاط الجذب السياحي بالقرب من الشاطئ ، كما يمكنك الركوب على أحد القوارب ذات القاع الزجاجي والاستمتاع بالحياة البحرية تحت الماء. أو يمكنك تجربة المشي تحت الماء ، أو ركوب الزلاجات النفاثة والتزلج الهوائي.

الشاطئ الوردي

شواطئ اندونيسيا

يقع الشاطىء الوردي في جزيرة كومودو ، وهو حقا وردي اللون حيث تتمتع رماله باللون الوردي الرائع الذي يأتي من وجود أصداف حمراء لحشرات مرجانية صغيرة تعرف باسم المنخربات ، هذه الحشرات تختلط بالرمال البيضاء فتعطيها اللون الوردي هذا. 

واللون الوردي للرمال يأتي من وجود أصداف حمراء لحشرات مرجانية صغيرة تعرف باسم المنخربات ، هذه الحشرات تختلط بالرمال البيضاء فتعطيها اللون الوردي هذا.  

وتعد أكثر نقاط الجذب السياحي في الشاطئ هي تنانين الكومودو اكبر السحالي في العالم ، وهو نوع نادر من التنانين تم الحفاظ عليه في حديقة كومودو الوطنية منذ 1980. 

شاطئ جيلي تراونجان

شواطئ اندونيسيا : افضل 10 شواطئ و الجزر السياحية في اندونيسيا

من اجمل الجزر السياحية في اندونيسيا وواحدة من الجزر التي تضم افضل شواطئ اندونيسيا ، جزر جيلي عبارة عن مجموعة من ثلاثة جزر رائعة الجمال بشواطئها ، كما انها احد الوجهات المفضلة للرحالة لما تمتلكه من اجواء هادئة وسحر فريد من نوعه.

في جزيرة جيلي تراونجان استمتع بافضل السواحل بمياهها الفيروزية التي تنعكس عليها صورة خلابة للاشجار المظللة المزهرة ، بجانب عدد من المطاعم والنوادي الشاطئية التي تقدم افضل الخدمات السياحية.

استئجار دراجة لاستكشاف المنطقة والجزر المجاورة ستكون فكرة جيدة ، و إن كنت تفضل استكشاف اعماق البحار فاستخدم ادوات الغوص من مكان إقامتك ، واستمتع بالحياة البحرية الغنية في جيلي تراوانج بما في ذلك ؛ السلاحف البحرية المذهلة.

شاطئ سوارنا

شواطئ اندونيسيا : افضل 10 شواطئ و الجزر السياحية في اندونيسيا

احد الشواطئ المميزة التي يمكنك مشاهدتها في اندونيسيا ؛ حيث تصطف على جانبيه اشجار جوز الهند ، فضلا عن الحياة البحرية التي تغني المياه الزرقاء والشعاب المرجانية الملونة.
وهو واحد من شواطئ جزيرة جافا الذي يقدم أفضل المناظر الطبيعية لحقول الارز ، والمحيط الهندي لذلك فهو وجهة سياحية تجذب السياح ممن يفضلون الجمال الطبيعي.

شاطئ باندوا 

شواطئ اندونيسيا : افضل 10 شواطئ و الجزر السياحية في اندونيسيا

من اكثر شواطئ بالي الهادئة والغير مكتظة بالسياح حتى في موسم الجفاف الذي يشهد ازدحاما كبيرا في الشواطئ ، ويقدم العديد من الأنشطة الترفيهية المائية والرياضات الشاطئية.

ويتميز شاطئ باندو بعزلته بين المنحدرات الجيرية الضخمة ، حيث يوفر لك فرصة التجديف بالكاياك ، او الطيران الشرعي والسباحة بحرية وسط الطبيعة المذهلة.

شاطئ Air Manis

شواطئ اندونيسيا : افضل 10 شواطئ و الجزر السياحية في اندونيسيا

في شاطئ اير مانيس سوف تستمتع بالمناظر الساحرة للمياه الزرقاء القيروزية ، والرمال الناعمة الدافئة واشعة الشمس ، كما يمكنك استكشاف التاريخ والثقافة الاندونيسية في سومطرة بالقرب من الشاطئ ، أو يمكنك السير على الامتداد الشاطئي إلى ان تصل لجزيرة بيسانج كيسيل ؛ حيث تظهر الجزيرة فقط عند انخفاض المد.

شاطئ سانور

شواطئ اندونيسيا : افضل 10 شواطئ و الجزر السياحية في اندونيسيا

يعد شاطئ سانور واحد من اشهر واجمل الشواطئ ي بالي ، كما انه مناسب للرحلات العائلية وسباحة الأطفال بفضل مياهه الضحلة ، ويتميز الشاطئ برماله البيضاء التي تصطف عليها القوارب البالية الملونة ، بالإضافة إلى مسار ممهد لسير الدراجات على الشاطئ.

حيث يمكنك التنزه بالدراجة على طول الشاطئ إلى أن تصل إلى معبد بورا بلانجونج المبني من الشعاب المرجانية الملونة ، والنقوش التي تعود للقرن العاشر الميلادي. فضلا عن عدد كبير من المعارض الفنية المقامة على طول الشارع الرئيسي.

شاطئ ديراوان

شواطئ اندونيسيا : افضل 10 شواطئ و الجزر السياحية في اندونيسيا

شاطئ ديراوان احد الاماكن المرشحة لتكون موقع تراث عالمي لليونسكو عام 2015 ، وهو الشاطئ الساحر الذي يقع في بيراو ، وبعد ان كان الشاطئ غير مأهول تقريبا وكان بمثابة قرية سياحية ، أصبح اليوم من اكثر الشواطئ شهرة بين الغواصين والسياح من حول العالم.

حيث يتميز شاطئ ديراوان بالكثير من الحياة البحرية الساحرة من شعاب مرجانية ملونة ومذهلة ، إلى غابات المنغروف واحواض للاعشاب البحرية ، بالإضافة إلى الحيوانات المحمية مثل الدلافين والسلاحف وسرطانات البحر والحيتان وغيرها الكثير.

المصادر:

[1]. https://www.planetware.com/indonesia/best-beaches-in-indonesia-ina-1-5.htm

[2]. https://theworldtravelguy.com/beautiful-indonesia-beaches-the-best-beaches-in-indonesia/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى