بلجيكا

اماكن سياحية في بلجيكا

هناك اماكن سياحية في بلجيكا لم تشاهد مثيلا لها من قبل، قد تكون بلجيكا دولة صغيرة مقارنة مع غيرها، ولكنها تحتوي على الكثير من المعالم السياحية التي يعود بعضها إلى العصور القديمة، كالقرن الرابع عشر، والقرن العشرين، وغيرها. 

وهناك افضل اماكن للسياح في بلجيكا والتي هي جزء من التراث الأوروبي القديم و ستعثر بالتأكيد على أفضل اماكن سياحية في بلجيكا عند زيارة هذه المدينة الرائعة. 

اهم اماكن سياحية في بلجيكا عليك زيارتها:
اماكن سياحية في بلجيكا

اهم اماكن سياحية في بلجيكا عليك زيارتها:

1- جراند بالاس، بروكسل

جاءت تسمية جراند بالاس نت بهذا الاسم لأنه من المواقع التراثية الهامة التي يعود بنائها حسب تصنيف منظمة اليونسكو العالمية إلى أواخر القرن السابع عشر. 

ستجد في الجانب الأيمن من هذا المعلم قاعة تسمى المدينة المزخرفة التي يعود بنائها إلى العصور الوسطى، وهي تحفة من تحف بناء العمارة القوطية

وتهتم الكثير من النقابات والجهات الحكومية في بلجيكا بتزيين جراند بالاس  والمباني الأثرية الكبرى الأخرى في المدينة. 

عندما تذهب لزيارة جراند بالاس ستجد ساحتها دائما مزدحمة بالسياح والسكان المحليين في جميع الأوقات من السنة، وتزدحم الساعة في شهر أغسطس من كل عام أكثر من غيره من الشهور، ولكن بشكل خاص في شهر أغسطس من كل عام أكثر من غيره من شهور السنة. 

جراند بالاس، بروكسل
اماكن سياحية في بلجيكا

2- قنوات بروج

مدينة بروج أو قنوات بروج كما يطلق عليها تقع على ضفاف نهر ري، وهي عبارة عن سلسلة من الممرات المائية التي ترتبط في النهاية بمصب نهر زوين وبحر الشمال.

و تذكرك القنوات في الوقت الحالي بتاريخ مدينة بروج العريق، وتعد كذلك من افضل اماكن للسياح في بلجيكا لكي تقوم بجولة جميلة في داخلها  ومشاهدة معالم المدينة من خلال أكثر طرق المدينة شعبية وشهرة. 

تكثر في هذه المدينة رحلات القوارب التي تنطلق من الأرصفة الخمسة للمدينة المنتشرة على طول القناة الرئيسية التي تقع في وسط المدينة، وتعد هذه الفرص واحدة من أجمل الفرص التي تتاح لك لكي تحصل العديد من الصور لعمارة المنزل الشهير الذي يقع على ضفاف قنوات بروج إلى جانب التقاط ابصور للمباني الأخرى الرائعة هناك.

وتستمر الرحلات إلى هذه المنطقة والأمطار تهل بغزارة في فصل الشتاء، وكذلك تحت أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف. 

قنوات بروج
اماكن سياحية في بلجيكا

3- ساحات القتال في فلاندرز

لا يخفى على أحد من الزوار الدور الكبير الذي لعبته بلجيكا كإحدى الدول التي حاربت الأعداء في الحرب العالمية الأولى، وخاصة  ساحات القتال في فلاندرز التي تقع بالقرب من منطقة إيبرس. 

وما يجعل منطقة ساحات القتال مهمة من الناحية التاريخية، أنها منطقة محفور فيها خنادق للقتال تمتد لعدة كيلومترات كاملة تحيط بمنطقة إيبرس بالكامل، وهناك في هذه المنطقة أيضا آلاف المقابر لجنود لقوا حتفهم في ساحات القتال هناك. 

ومن أشهر المقابر هناك مقبرة Tyne Cot البريطانية، والمقبرة الألمانية Lyngemark التي تعتبر شاهدة أيضا على الحرب الشرسة والقاتلة التي حدثت في هذه المنطقة في الحرب العالمية الأولى. 

ساحات القتال في فلاندرز
اماكن سياحية في بلجيكا

4– برج الجرس في بروج

واحدة من أجمل اماكن سياحية في بلجيكا وأكثرها شهرة، الذي يعرف رسميا باسم Belfort met Beiaard ويقع في الساحة الرئيسية لمدينة بروج. 

وقد بني هذا البرج في القرون الوسكى وتحديدا في القرن الثالث عشر، وكان في السابق يستخدم قاعة رئيسية في سوق المدينة، وتم الحفاظ عليه بحالة جيدة للغاية كما هو منذ القرن الثالث عشر وحتى يومنا هذا. 

ولكي تصل منصة المراقبة في أعلى قمة البرج عليك  تسلق 366 درجة متعرجة وضيقة للغاية، ويبلغ ارتفاع البرج 83 مترًا، وهوأحد أكثر الأشياء شعبية التي يحب السياح زيارتها في بلجيكا.

عندما تصل إلى قمة البرج، سترى الكثير من مناظر أبراج الكنائس وأسقف الأبراج المنتشرة كثيرا في بلجيكا. 

 برج الجرس في بروج
اماكن سياحية في بلجيكا

5 بروكسل اكبر مدينة في بلجيكا

عاصمة بلجيكا وأكبر المدن فيها من حيث تعداد السكان، والذي يقدر عددهم بنحو 1.2 مليون نسمة. 

تعد هذه المدينة مدينة مركزية تواجد فيها العديد من المنظمات الأوروبية ومكانا رئيسيا لصياغة السياسة الدولية، وهي عاصمة الاتحاد الأوروبي، وتستضيف الكثير من مؤسسات الاتحاد الأوروبي. 

ويصل معدل الدخل السنوي للشخص ما يصل إلى 77 ألف دولار، وهو أعلى معدل دخل في جميع مناطق وبلدان بلجيكا. 

بروكسل اكبر مدينة في بلجيكا
اماكن سياحية في بلجيكا

ومن الاماكن السياحية الهامة هناك حديقة سينكونت ناير التي تحتوي على الكثير من المساحات الخضراء والأشجار الضخمة والنادرة ، إلى جانب النباتات الجميلة ذات الألوان المختلفة الجذابة، مما يجعل هذه الحديقة مكانا مناسبا للاسترخاء والهدوء.

ومن الأماكن المميزة أيضا القصر الملكي في بروكسل The Royal Palace وو هو القصر الرسمي لملك وملكة بلجيكا والعائلة الملكية بأكملها، ويُعد أيضاً المقر الرسمي للحكم ويحوي المكتبين الخاصين بملك وملكة بلجيكا، ويضم مكاتب موظفي الحكومة التابعين للملك، و يقع القصر الملكي في وسط العاصمة البلجيكية بروكسل، ويوجد في الجزء الأمامي للقصر الحديقة الملكية الشهيرة التي تحولت حالياً لمتنزه لعامة الشعب.

اماكن سياحية في بلجيكا
اماكن سياحية في بلجيكا

كانت هذه أجمل اماكن سياحية في بلجيكا يجب عليك أن تفكر في زيارتها يوما ما عندما تذهب في رحلة إلى بلجيكا. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى