بولندا

الشتاء في بولندا .. السياحة الشتوية في بولندا .. و افضل الوجهات السياحية في الشتاء

السياحة الشتوية في بولندا

تعد بولندا من الوجهات السياحية التي يقضي فيها السياح أوقاتا ممتعة على مدار العام، وتتميز بولندا بموقع جغرافي مميز للسياحة الشتوية، حيث أن الشتاء في بولندا يضفي جماله على قمم الجبال بتساقط الثلوج وجعلها مكانا مثاليا للرياضات الشتوية. بالإضافة إلى الاماكن الترفيهية في بولندا.

وما يميز رحلات السياحة الشتوية في بولندا هي المناظر الطبيعية الخلابة للجبال، والبحيرات، والمتنزهات الوطنية وأسواق الكريسماس، فضلا عن أن فصل الشتاء لا يكون مزدحما عن فصل الصيف.

ومن افضل الوجهات السياحية في الشتاء في بولندا مدينة زاكوباني، حيث جبال تاترا وغيرها من الأماكن الجذابة التي تضم كل ما تحتاجه للتزلج. والمتنزهات الوطنية أيضا وجهة سياحية جيدة في الشتاء، حيث تشعر أنك واقع في جزء من قصة خيالية مع تغطية الأرض والأشجار بالثلوج.

الشتاء في بولندا .. السياحة الشتوية في بولندا .. و افضل الوجهات السياحية في الشتاء

الطقس في بولندا في الشتاء

عادة ما يكون الطقس في بولندا دافئا وتكون درجات الحرارة في المتوسط 19 درجة مئوية، لذلك تكون السياحة في بولندا في الصيف مقبل عليها من السياح حول العالم، لكن يختلف ذلك في الشتاء، إذ يميل الطقس إلى أن يكون ممطرة ومثلجا في أغلب المناطق.

يعتبر الشتاء في بولندا دافئا إلى حد ما، لكن شهري يناير وفبراير هم الأكثر برودة أثناء فصل الشتاء حيث قد تصل درجات الحرارة إلى صفر درجة مئوية. لكن محبين السياحة الشتوية في بولندا واروبا سوف يجدون العديد من الأنشطة والتوجهات السياحية الشتوية التي ستلبي رغباتهم.

افضل الوجهات السياحية في الشتاء في بولندا

وتعد الاماكن و الوجهات السياحية في الشتاء في بولندا، لكن هناك وجهات مميزة سوف تجد فيها المرح اللازم لقضاء عطلة شتوية كبيرة بالمرح، وهذه الوجهات مثل:

  • زاكوباني – Zakopane
  • ويسلا وأسترون – Wisla & Ustron
  • جبال Izerskie
  • Szczyrk
  • وادي Chocholowska
  • جبال Swietokrzyskie
  • Bieszczady
  • سبيسز – Spisz
  • وارسو – Warsaw
  • قلعة تشوتشا – Czocha Castle 
  • كاشوبيا – Kashubia

زاكوباني

الشتاء في بولندا

مدينة Zakopane واحدة من أفضل الأماكن الموصي بزيارتها في الشتاء، مع العديد من الأنشطة الشتوية التي يمكنك القيام بها، والازدحام الشديد هناك، سوف تفضل التزلج على الجليد، او الاستمتاع في الحمامات الحرارية في أشهر منتجع صحي في زاكوباني هو Kotelnica Bialczanska، او غيره من الأماكن الأخرى.

هنا يمكنك قضاء عطلة من المرح أثناء التزلج، وبعدها قم بالاسترخاء في حمامات الجاكوزي، والساونا. بالإضافة إلى ذلك يمكنك تجربة عدد من الأنشطة الشتوية بنا فيها عربة الجليد، وركوب الزلاجات.

وادي Chocholowska

الشتاء في بولندا .. السياحة الشتوية في بولندا .. و افضل الوجهات السياحية في الشتاء

إن كنت من مفضلي رياضة المشي لمسافات طويلة فعليك زيارة وادي Chocholowska، أثناء الطقس البارد حيث تكون درجات الحرارة تحت الصفر، فهي تجربة مثيرة وتحتاج إلى الشجاعة الكبيرة حتى تستطيع المغامرة بذعابك في مثل هذا الطقس.

يمكنك زيارة وادي Five Ponds الذي يعتبر وجهة سياحية صيفية مميزة، وكذلك من أفضل الوجهات السياحية الشتوية بسبب هدوئه. قم بتحضير ادواتك من عصا المشي وأحذية المشي لمسافات طويلة بالإضافة إلى الأشرطة الضيقة، واستعد المغامرة مميزة.

جبال Izerskie

الشتاء في بولندا .. السياحة الشتوية في بولندا .. و افضل الوجهات السياحية في الشتاء

تعد منطقة جبال Izerskie من ابرد الاماكن في بولندا في فصل الشتاء وكذلك في فصل الصيف حيث تصل درجات الحرارة إلى تحت الصفر، حيث تتساقط الثلوج لفترة اكول، وبالتالي فإن موسم التزلج يبقى لفترة أطول من غيره من الأماكن البولندية.

هنا يمكنك تحضير نفسك للتزلج على طريق اطول من 100 كيلو مترات من جانب الجبال الخاص بـ بولندا والتشيك، كذلك هناك حلبة للتزلج في Szklarska Poreba والتي تعد أفضل مكان للتزلج في بولندا ، حيث يمكنك تجربة تزلج المنحدرات. وهناك عدد من أماكن الإقامة المتوفرة في Szlarska Poreba.

ويسلا وأسترون

الشتاء في بولندا .. السياحة الشتوية في بولندا .. و افضل الوجهات السياحية في الشتاء
الشتاء في بولندا .. السياحة الشتوية في بولندا .. و افضل الوجهات السياحية في الشتاء 9

يقع ويسأل واسترون في منطقة ستوزك – Stozek، ويعد افضل اماكن التزلج في المنطقة، وهو عبارة عن منحدر طويل بشكل كبير. هنا يمكنك تجربة أكثر من شيء لقضاء عطلتك الشتوية مستمتعا، حيث يمكنك تجربة التزلج، او الاستمتاع في المتنزه المائة في فندق Golebiewski.

وان لم تكن من محبي التزلج ، يمكنك اكتشاف المنطقة مثل القيام برحلة إلى القرية الثلاثية وهي استبنا، جاورزينكا، كونياكو. حيث يمكنك الاستمتاع في أي منها باشياء كثيرة ، فمثلا في جاورزينكا – Jaworzynka، يمكنك المشي إلى مكان يسمى tripoint حيث تلتقي حدود سلوفاكيا والتشيك وبولند، وماذا عن تجربة منتجات الدانتيل من كونياكو – Koniakow فهي مشهورة جدا، وفي استبنا يمكنك زيارة متحف Jerzy Kukuczka وهو عبارة عن متسلق بولندي شهير.

Szczyrk

الشتاء في بولندا .. السياحة الشتوية في بولندا .. و افضل الوجهات السياحية في الشتاء

Szczyrk من افضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها لقضاء شتاء مميز ، حيث تضم افضل منتجع للتزلج في بولندا وهو Szczyrkowski ، فهنا يمكن تجربة التزلج على المنحدر الذي يصل إلى أكثر من 40 كيلوم متر ، كما يمكنك زيارة أعلى قمم جبليه في بولندا وهي قمم سيليزيا بيسكيدز Skrzyczne أو Klimczok.

اربط أحذية المشي للمسافات الطويلة وأمسك عصام في يدك ، واستعد لرحلة رائعة إلى بيلسكو بيالا موطن بوليك ولوليك وهما أشهر شخصيات الرسوم الكاريكاتورية البولندية. ويمكنك رؤية النصب التذكاري لهم في بيلسكو.

كاشوبيا – Kashubia

الشتاء في بولندا .. السياحة الشتوية في بولندا .. و افضل الوجهات السياحية في الشتاء

منطقة كاشوبيا من أجمل المناطق في بولندا، والتي تنعم بالعديد من المناظر الطبيعية من غابات وبحيرات ومنازل ريفية ، المنطقة تعود لمجموعة عرقية سلافية وهي الشعب الكاشوبي الذين يتحدثون الالمانية والبولندية.

وتعتبر المنطقة من افضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في بولندا في الشتاء، خصوصا عند الاستمتاع بسوق عيد الميلاد الموسمي في المنطقة ، وزيارة قرية الكريسماس التي تمنح الزائر فرصة مشاهدة الزخارف المعقدة ، والشوارع المليئة بالأوشحة المصنوعة يدويا، بالإضافة إلى المجوهرات والهدايا التذكارية وألعاب الأطفال.

المصادر:

[1]. https://www.poland.travel/en/for-india/must-see/7-great-winter-holiday-destinations-in-poland

[2]. https://thesologlobetrotter.com/winter-in-poland/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى