تركيا

أفضل البحيرات في تركيا

تركيا بلد سياحي متنوع وغني بالأماكن السياحية الساحرة التي تجعلها واحدة من أفضل الوجهات لقضاء العطلات في العالم، تتنوع الأماكن فيها من المعالم الأثرية والتاريخية القديمة إلى الشواطئ والجبال والبحيرات الرائعة.

في مقالنا هذا سنتكلم عن أفضل البحيرات في تركيا التي تشكل بمفردها وجهة سياحية رائعة لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بالعطلة على ضفافها.

أفضل بحيرات تركيا

بحيرة فان (Lake Van)

أفضل البحيرات في تركيا

أكبر بحيرات تركيا تقع شرق الأناضول وهي محاطة بالهضاب والقمم البركانية والتي ستبهرك بمناظرها الساحرة فهي واحدة من أفضل البحيرات في تركيا، بحيرة فان هي بحيرة مالحة لا تتجمد شتاءً مما يجعلها وجهة لمحبي التسلية والمرح على مدار العام لما فيها من الكثير من الأنشطة والرياضات المائية كالإبحار والسباحة وسباق الزوارق السريعة.

بحيرة سالدا (Lake Salda)

أفضل البحيرات في تركيا

أحد أفضل البحيرات في تركيا التي ستجعلك تشعر من النظرة الأولى إليها وكأنك في جزر المالديف، هذه البحيرة ذات المياه الخضراء المزرقة المحاطة بالرمال البيضاء، مياهها الخضراء الفيروزية التي تعد ثالث أعمق بحيرة في تركيا تشكل نصف عامل الجذب للسياح في حين أن الشعور المنعزل للبحيرة هو النصف الآخر الذي يجذب السياح إليها أيضًا.

لا يوجد بالقرب من البحيرة أي مطعم أو مقهى بل تنتشر بعض المقاعد للنزهة حولها، ولا يوجد اتصال بالإنترنت في البحيرة أيضًا وهذا ما يجعلها وجهة مفضلة للكثيرين للابتعاد والانعزال عن العالم الخارجي والاستمتاع بالطبيعة فقط، كما أن المياه الباردة للبحيرة تجعلها واحدة من أفضل الأماكن للغوص.

بحيرة بيشهير (Lake Beysehir)

أفضل البحيرات في تركيا

من أفضل البحيرات في تركيا التي تشتهر بمناظر غروب الشمس الساحرة فيها وبأنها موطنًا لطيور كثيرة، فهي جنة لمراقبة الطيور مع 33 جزيرة يسكن كل منها أنواع مختلفة من الطيور، كما أن الإمبراطورية السلجوقية احتلت 21 جزيرة منها مما يجعلها تستحق الزيارة لاكتشاف القليل من التاريخ.

مشهد غروب الشمس الأحمر للبحيرة مع الطيور الطائرة فوقها يجذب الكثيرين من الزوار لجماله وسحره، تحيط بالبحيرة حديقة بيشهير الوطنية وهي محمية للحياة البرية، بالإضافة لوجود شواطئ طبيعية مع العديد من المطاعم والمقاهي ومقاعد النزهة حول البحيرة.

بحيرة إيبر (Lake Eber)

أفضل البحيرات في تركيا
أفضل البحيرات في تركيا 10

بحيرة جميلة ذات مناظر ساحرة مع العديد من الجزر الصغيرة المكونة من القصب العائم، وكونها تشكل موطنًا للكثير من الطيور فقد تم إعلانها كملاذ للطيور في عام 1989 من قبل منظمة حياة الطيور العالمية (Birdlife International).

البحيرة من أفضل البحيرات في تركيا والتي تعد مكانًا مناسبًا للاسترخاء ومشاهدة الحيوانات وكذلك التجديف والإبحار فيها لمشاهدة الجزر والاستمتاع بالحياة البرية الغنية فيها، كما أنه يمكن البقاء طوال الليل فوق إحدى جزرها الكبيرة بتجربة فريدة.

بحيرة إجيردير (Lake Egirdir)

أفضل البحيرات في تركيا

الجنة المثالية للتخييم والصيد والتي تتميز بمياهه العذبة العميقة وأسماك السلمون المرقط والكارب التي يستمتع الزوار بصيدها، وفي حال لم تكن من محبي الصيد يمكنك شراء الأسماك من الصيادين الموجودين هناك وأيضًا توجد مطاعم تقدم المأكولات البحرية والأسماك الشهية التي لا يجب عليك تفويتها.

تحتوي البحيرة أيضًا شواطئ جميلة مع آثار تاريخية قديمة في جزيرة نيس وقلعة تعود للقرن الرابع قبل الميلاد وكنيسة أباستيفانوس العائدة للعصور البيزنطية، إنها واحدة من أفضل البحيرات في تركيا التي تستحق الزيارة.

بحيرة بافا (Lake Bafa)

أفضل البحيرات في تركيا

هي بحيرة أخرى من البحيرات التي تشكل موطنًا للطيور والتي تجذب الزوار إليها حيث ترغب بنصب خيمة طوال الأسبوع لمشاهدة المناظر الساحرة فيها، فهي موطن آمن لآلاف الطيور حتى خلال فصل الشتاء.

من أنواع الطيور فيها ستجد البجع والغاق القزم ونسر البحر وغيرهم، مع منطقة محيطة بالبحيرة مغطاة بالأشجار من بساتين الزيتون وغابات الصنوبر والتمر، كما يوجد فيلات وشقق قريبة منها يمكن استئجارها وحتى يمكن التخييم بجانب البحيرة وقضاء وقت ممتع.

بحيرة طوز (Lake Tuz)

أفضل البحيرات في تركيا
أفضل البحيرات في تركيا 11

ثاني أكبر بحيرة مياه مالحة في تركيا مع نسبة عالية من الملح يجعلها مصدر لـ 60% من الملح المستهلك في تركيا، وهي واحدة من أشهر وأفضل البحيرات في تركيا بخلفيتها الجبلية الساحرة مع مئات الأنواع من الطيور فيها.

بحيرة سبانجا (Lake Sapanca)

أفضل البحيرات في تركيا

من أجمل بحيرات تركيا تقع بالقرب من اسطنبول وتشكل ملاذًا رائعًا للراغبين بالهروب من ضجيج المدينة، إنها مكان رائع لعطلة عائلية في الطبيعة مع الكثير من الأنشطة الترفيهية فيها كالتجديف وصيد الأسماك والتزلج، وهناك مرافق إقامة فيها كمنتجعات السبا الفاخرة وأيضًا يمكن التخييم حول البحيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى