تركيا

أجمل شلالات تركيا

تركيا أحد أشهر الدول السياحية في العالم لغناها بالكثير من المعالم والأماكن السياحية المتنوعة من القلاع والقصور التاريخية الساحرة والطبيعة الخلابة إلى الشواطئ الجميلة والبحيرات والشلالات الرائعة.

في مقالنا هذا سنتكلم عن أجمل شلالات تركيا التي تشكل وجهة سياحية رائعة للسكان المحليين والسياح الراغبين بقضاء عطلة ممتعة، فصوت سقوط المياه الساحر وسط الجبال والغابات يجعل من تركيا بلد فريد من نوعه.

أجمل شلالات تركيا 

شلال دودن (Duden)

أجمل شلالات تركيا 

 واحدة من أجمل شلالات تركيا تقع في مدينة انطاليا وهي متعة لعيون المتفرجين إذ ينقسم الشلال لمنطقة علوية ومنطقة سفلية مما يخلق له طابع من الغموض، فالشلال العلوي منه يقدم مناظر طبيعية رائعة لزواره مع كهف مدهش خلف المياه المتدفقة.

شلال دودن هو منطقة تنزه شهيرة في تركيا بالنسبة للسكان المحليين لا بد لك من زيارتها لاكتشاف هذا المكان الساحر وزيارة الكهف عبر تسلق السلم الحلزوني.

شلالات إريكلي (Erikli)

أجمل شلالات تركيا

تقع هذه الشلالات في منطقة مرمرة وهي محاط بالغابات الخضراء المورقة الكثيفة، التي تجعل منها جنة خفية ساحرة في قرية تسفيكيه (Tesvikiye)، يجذب الجمال الطبيعي السريالي للمكان الكثيرين من محبي الطبيعة والتخييم والرحلات من كل أنحاء العالم، هي أحد أجمل شلالات تركيا التي لا بد من زيارتها واكتشاف سحرها الخاص.

شلال إليكا (Ilica)

أجمل شلالات تركيا

هذا الشلال الزمردي اللون يقع في ضواحي قرية إليكا بالقرب من مدينة بينارباسي (Pinarbasi) برحلة تستغرق نصف ساعة عبر القرية، وهو أمر يستحق العناء لما ستراه من جمال طبيعي مذهل للشلال، حيث تتدفق المياه من ارتفاع 10 أمتار وتتجمع في الأسفل مشكلةً بركةً لونها زمردي مدهش من جمال المناظر الطبيعية المحيطة بها.

شلال تاتليكا (Tatlica)

أجمل شلالات تركيا

يقع هذا الشلال على حدود قرية تاتليكا في منطقة البحر الأسود وهو واحد من أجمل شلالات تركيا، حيث يتكون الشلال من سلسلة من 30 شلالًا تتدفق عبره، ولاكتشاف جماله الحقيقي سيتعين عليك المشي بموازاة نهر كاراسوز.

افضل وقت لزيارة الشلال هي بين شهري مايو ونوفمبر حيث يمكن التخييم بجانب الشلال والقيام بأنشطة ومغامرات كثيرة كالمشي لمسافات طويلة والصيد، ويوجد مجموعات كاملة للتخييم والرحلات في المنطقة لمساعدتك بذلك.

شلال تورتوم (Tortum)

أجمل شلالات تركيا

يقع هذا الشلال شرق تركيا في منطقة تورتوم وهو واحد من أكبر وأجمل شلالات تركيا الذي يتدفق على انخفاض رأسي يبلغ 164 قدم أي ما يقارب ارتفاع 50 مترًا، وهو يتدفق إلى بحيرة تورتوم واحدة من أجمل المناظر وأكثرها هدوءً في تركيا.

أفضل وقت لزيارة الشلال بين شهري أبريل ويونيو حيث يمكن مشاهدة السيول المتدفقة في سقوط شلال توتوم الساحر.

شلال مرادية (Muradiye)

أجمل شلالات تركيا

تقع هذه الشلالات في فان المكان المعروف بغناه التاريخي، مما يجعلها جنة الجمال الطبيعي ومكان رائع لمحبي الطبيعة، وأفضل وقت لزيارتها ومراقبة جمال الشلالات المتدفقة هو فصل الصيف.

أما لمحبي الشتاء والراغبين بمشاهدة الشلالات وهي متجمدة فعليهم زيارتها في فصل الشتاء، إنها واحدة من أجمل شلالات تركيا التي تشكل مكان مثالي لمحبي الطبيعة والهدوء والراغبين بقضاء الوقت في قلب الطبيعة وإراحة أنفسهم وسط أصوات المياه المتدفقة الرائعة.

شلال كورسونلو (Kursunlu)

أجمل شلالات تركيا

واحد من أجمل شلالات تركيا التي لا ينبغي عليك تفويت مشاهدته أثناء زيارتك لتركيا، فهو مسكن إلهي لمحبي الطبيعة ويقع بالقرب من منطقة انطاليا ومحاط بأشجار الصنوبر الخضراء المورقة التي تضفي عليه جمالًا وتجعله مكان مناسب للقيام بأنشطة سياحية في قلب الطبيعة كالمشي لمسافات طويلة ومراقبة الحياة النباتية والحيوانية.

تسقط المياه في هذا الشلال من ارتفاع 10 أمتار تقريبًا وتسقط في مسبح صير يعد موطنًا للكثير من السلاحف والأسماك وسرطان البحر مع الكثير من الأنواع الفريدة من الطيور والعصافير التي تزقزق فوقه.

هذه كانت أجمل شلالات تركيا التي تضفي جمالًا عليها وتشكل بمفردها وجهة سياحية هامة لمحبي الطبيعة والراغبين بقضاء أجمل الأوقات في أحضانها بجانب صوت المياه العذبة المتدفقة عبر هذه الشلالات، ما عليك سوى اختيار إحداها وزيارته أثناء تواجدك في تركيا لتحظى بتجربة ممتعة وإن كنت تملك الوقت الكافي فأنصحك بزيارتها جميعها فلكل منها سحرها الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى