تركيا

أفضل مراكز التسوق في اسطنبول

بالرغم من أن مراكز التسوق في تركيا حديثة وتعود للثمانينيات فقط إلا أنها استطاعت أن تحتل مكانًا هامًا بين مراكز التسوق العالمية، واستطاعت تركيا أن تصبح وجهة شهيرة للتسوق وفي مقالنا هذا سنتعرف على أفضل مراكز التسوق في اسطنبول أشهر المدن التركية وأجملها.

أفضل مراكز التسوق في اسطنبول

مركز أكمركيز للتسوق (Akmerkez)

أفضل مراكز التسوق في اسطنبول

يقع مركز أكمركيز في شارع أتيلير أحد أفخم شوارع اسطنبول في حي بيشكتاش والقريب من الأحياء التجارية ماسلاك وليفانت، يتألف المركز من أربعة طوابق وما يقارب الـ 250 متجرًا بمساحة 180 ألف متر مربع.

الوصول إلى المركز سهل بالنسبة للسياح والسكان المحليين بفضل خدمة النقل المجانية من وإلى الفنادق والأحياء القريبة، افتتح المركز في ديسمبر عام 1993 وهو يفتح أبوابه للزوار من الساعة 10صباحًا -10 مساءً.

اختير مركز أكمركيز للتسوق أفضل مركز تسوق في أوروبا عام 1995، وفي عام 1996 اعترف به كأفضل مركز تسوق في العالم كما حصل على جائزة التصميم والتطوير الدولية، وأيضًا حصل المركز في عام 2010 على جائزة أفضل تصميم داخلي من قبل جوائز العقارات التجارية الأوروبية.

مركز إستيني بارك (Istinye Park)

أفضل مراكز التسوق في اسطنبول

يقع المركز في حي إستيني بمنطقة ساريير (Sarıyer) وقد جلب هذا المركز بعدًا جديدًا لمفهوم لتسوق في اسطنبول، يمتد المركز على مساحة 242 ألف متر مربع مع الكثير من الأقسام الداخلية ذات الأسطح الزجاجية والخارجية كالمتنزه المركزي الأخضر ومنطقة الأزياء، وأيضًا يوفر المركز منطقة ترفيهية للأطفال بمساحة 1500 متر مربع ونادي وبازار و12 قاعة أفلام.

مركز إستيني للتسوق يمكن وصفه بالأخضر والصديق للبيئة حيث يضم ثلاثة مراكز لجمع النفايات ومجمع نفايات الزيوت، كما يوفر المركز لزواره الكثير من الخدمات كالكراسي المتحركة والخزائن لترك أشيائهم الثمينة وعربات مجانية للأطفال واسترداد الضرائب الفورية.

مركز كانيون (Kanyon)

أفضل مراكز التسوق في اسطنبول

هو واحد من أفضل مراكز التسوق في اسطنبول يقع في الحي المالي في ليفنت ويتألف من أربعة طوابق بمساحة 37.500 متر مربع ويضم 160 متجرًا بداخله من أشهر الماركات التجارية العالمية والتركية ومطاعم ومقاهي ونادي رياضي وصحي وقاعات سينما، وقد حصل المركز على جائزة Cityscape Architectural Review في عام 2006 عن فئة المباني التجارية.

مركز المدينة (City’s)

أفضل مراكز التسوق في اسطنبول

من أفضل مراكز التسوق في اسطنبول التي تجمع بين التسوق والموضة ويقع المركز في حي نيشانتاشي (Nişantaşı) في منطقة شيشلي بالقرب من تقسيم، وهو مركز تسوق يمتزج مع نسيج المنطقة التاريخي ويوصف بكونه مركز لايف ستايل وهو يستحق هذا اللقب بما فيه من متاجر ومقاهي ومطاعم وخدمة وقوف السيارات المكونة من ستة طوابق على مدار الـ 24 ساعة والتي تخفف من ازدحام المنطقة.

حي نيشانتاشي (Nişantaşı)

هو ليس مركزًا لتسوق ولكنه حي يبعد بضعة أمتار عن تقسيم ومعروف بالمتسوقين الباحثين عن التطور فيه، بدأ السلطان عبد المجيد الأول العيش في الحي واليوم نيشانتاشي لديه ثالث أكبر مجتمع من المقيمين الأجانب في اسطنبول، وهو منطقة تسوق عصرية ومنطقة سكنية مشهورة بسكانها المتعلمين المحترمين ذوو الأخلاق الجيدة.

شارع عبدي إبيكجي هو أغلى وأرقى شارع في الحي مع الكثير من متاجر الماركات التركية البارزة ومتاجر التجزئة الفاخرة المعروفة العالمية مثل كريستيان لوبوتان وبرادا ولويس فويتون وديور وكارتييه وغوتشي وغيرهم الكثير.

وبالإضافة إلى نشوة التسوق في هذا الحي إلا أن نيشانتاشي أصبح مركزًا معروفًا للثقافة والفنون، وأيضًا الكثير من المقاهي والمطاعم في المنطقة، يشكل هذا الحي أحد أفضل مراكز التسوق في اسطنبول.

شارع بغداد (Bağdat Caddesi)

في الجانب الآسيوي من اسطنبول وبالتوازي مع شاطئ بحر مرمرة تقريبًا يوجد شارع بغداد الرئيسي الأخضر بطول 14 كيلومتر، والذي كانت أولى الخطوات السكنية فيه هي قصور الشاليهات الخشبية التي بنيت بعد عام 1870 ولا يزال بعضها قائمًا حتى الآن ويعطي المنطقة مظهرًا جميلًا.

شارع بغداد هو أحد شوارع تسوق في اسطنبول ويشتهر بوفرة أماكن التسوق والمطاعم والحانات والمقاهي العالمية والمحلية، ويحتل الشارع المرتبة 83 من 100 في قائمة أشهر شوارع التسوق في العالم بحسب شركة استشارات سوق مقرها باريس عام 2012.

فوروم اسطنبول (Forum Istanbul)

 أفضل مراكز التسوق في اسطنبول

من أفضل مراكز التسوق في اسطنبول والذي ستجد فيه كل ما قد تحتاجه، ظهر المركز للمرة الأولى في عام 2009 بمساحة 495 ألف متر مربع والتي يشغل حوالي 8000 متر مربع منها أول حوض مائي في تركيا توركوازو (Turkuazoo) وأول متحف جليدي ماجيك آيس (Magic Ice).

أما باقي المركز فهو مكون من المتاجر الكبرى مثل إيكيا ومتجر الرياضة براكتيكير (Praktiker) وديكاثلون (Decathlon) والكثير من متاجر التكنولوجيا و62 متجرًا عالميًا ومحليًا و34 مطعمًا و15 مقهى و10 صالات سينما.

https://theistanbulinsider.com/top-9-shopping-centers-in-istanbul/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى