تركيا

أهم المتاحف في تركيا

لا غريب بأن تركيا من أحد أبرز الوجهات السياحية في العالم لما فيها من أعاجيب معمارية وتاريخية تبهر كل من يراها والمنتشرة على أغلب أراضيها فتجد نفسك داخل تركيا كأنك في متحف مفتوح ضخم.

تركيا تمتلك عدد كبير من المتاحف التي تعرض أكثر العناصر المثير للاهتمام والمعبرة عن التاريخ التركي القديم جداً والغني وعن الحضارات التي مرت على هذه الأرض كالرومان والبيزنطيين والعثمانيين، فيما يلي سأقدم لك أهم المتاحف في تركيا التي عليك زيارتها عند سفرك إلى تركيا.

أهم المتاحف في تركيا

متحف قصر توبكابي

أهم المتاحف في تركيا

أشهر وأهم المتاحف في تركيا بناه السلطان محمد الثاني في القرن الخامس عشر، يعبر هذا المتحف بما يحتويه من آثار عن الوجود العثماني التاريخي فيه، إذ يضم الكثير من الأسلحة والخزف الصيني والياباني وأدوات المطبخ المصنوعة من الخزف والنحاس والذهب والأواني الزجاجية.

يقع هذا المتحف في اسطنبول تركيا ورسم دخوله 54 ليرة تركية ومواعيده من 9 صباحاً – 5 مساءً.

متحف آيا صوفيا

أهم المتاحف في تركيا

أهم المتاحف في تركيا وهو يشكل إحدى الأعاجيب المعمارية التركية بتصميماته الداخلية المزينة بـ 30 مليون بلاطة ذهبية والذي يعود تاريخه لقرون، كان في البداية كنيسة ومن ثم تحول إلى مسجد.

متحف آيا صوفيا من أفضل الوجهات السياحية للراغبين باكتشاف ورؤية الملامح البيزنطية والعثمانية، يقع هذا المتحف في إسطنبول ورسم دخوله 72 ليرة تركية ومواعيده من 9 صباحاً – 5 مساءً.

متحف الحضارات الأناضولية

أهم المتاحف في تركيا

انتخب كمتحف العام في عام 1997، يقع هذا المتحف داخل مبنيين عثمانيين بالقرب من قلعة أنقرة ويغطي الفترة من العصور التاريخية منذ القرن السابع وحتى يومنا هذا، كالعصر البرونزي القديم والعصر الحجري القديم والحديث، ويمتلك هذا المتحف الكثير من قطع المجوهرات القديمة.

يقع متحف الحضارات الأناضولية في أنقرة ورسم دخوله 20 ليرة تركية ومواعيده من 8:30 صباحاً – 4 مساءً.

متحف إفسوس الأثري

أهم المتاحف في تركيا

أكثر المتاحف التركية جذباً للسياح لما يملكه من قطع أثرية نادرة كالقطعتين الأثريتين للآلهة أرتميس والقطع الأخرى المكتشفة ما بين عامي 1867-1905 والمقالات التاريخية من تل كوكوريسي وكنيسة القديس يوحنا ومعبد أرتميس، بالإضافة للعديد من المقابر والآثار والعملات المعدنية والمباني والساحات المعبرة عن التاريخ العريق للمنطقة.

يقع متحف إفسوس التركي في إزمير ورسم دخوله 60 ليرة تركية ومواعيده 8 صباحاً – 6:30 مساءً.

متحف مولانا

أهم المتاحف في تركيا

يشتهر متحف مولانا بهندسته المعمارية الساحرة وسمي بذلك نسبة إلى مولانا جلال الدين الرومي الشاعر والفيلسوف والزعيم الديني، يجذب هذا المتحف السياح والحجاج على حد سواء بما يملكه من كتب ومصاحف لا تقدر بثمن.

يقع متحف مولانا في قونية ومواعيده من 9 صباحاً – 4:40 مساءً.

قصر يلديز

أهم المتاحف في تركيا

يوجد هذا القصر ضمن قائمة مواقع التراث العالمي اليونيسكو، له تصميم خارجي مميز وفريد بينما تتميز ديكوراته الداخلية بالتصاميم التركية والإسلامية، وقد كان هذا القصر العظيم مقراً للسلاطين العثمانيين أما متحفه الآن فهو معرض بطول 90 متر يضم الكثير من الخزف التركي والقطع الأثرية الأخرى.  

يقع متحف قصر يلديز في بشيكتاش تركيا ورسم دخوله 20 ليرة تركية للبالغين و5 ليرات للطلاب ومواعيده 9 صباحاً – 4:30 مساءً.

متحف بيرا

أهم المتاحف في تركيا

من أكثر المتاحف التركية زيارةً يضم الكثير من اللوحات التركية ويعرض لمحات عن الإمبراطورية العثمانية المثيرة، كما يضم مقهى بيرا الذي يوفر أجواء عائلية ومريحة لزوراه.

يقع متحف بيرا في إسطنبول ورسم دخوله 20 ليرة تركية ومواعيده 10 صباحاً – 7 مساءً.

متحف اسطنبول للفن الحديث

أهم المتاحف في تركيا

افتتح مؤخراً في تركيا وهو أول متحف للفن الحديث والمعاصر فيها والتي تحاول تركيا من خلاله الحفاظ على الأعمال الفنية الحالية وتوثيقها، بالإضافة للمعرض الرائعة التي يوفرها هذا المتحف إلى انه يتيح لزواره الاستفادة من المكتبة وقاعات التصوير والسينما والمقهى وغير ذلك.

يقع متحف إسطنبول للفن الحديث في إسطنبول ورسم دخوله 72 ليرة تركية ومواعيده 11 صباحاً – 6 مساءً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى