تركيا

السياحة في مرسين

تركيا أحد أهم وأشهر البلدان السياحية في العالم فهي تملك كل ما يحتاجه السائح لقضاء عطلة رائعة، من المدن الجميلة الصاخبة والشواطئ الجميلة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والجبال والمدن الريفية الهادئة.

في مقالنا هذا سنتكلم عن السياحة في مرسين، واحدة من أشهر وأجمل المدن التركية والتي تجذب السياح إليها من كل أنحاء العالم نظرًا لجمالها وغناها بالمعالم السياحية المذهلة.

السياحة في مرسين

السياحة في مرسين

مرسين هي أحد أكبر المدن الساحلية في تركيا، تقع في جنوب تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ولديها أكبر ميناء في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

مرسين هي عاشر المدن التركية ازدحامًا أيضًا إذ بلغ عدد سكانها مؤخرًا حوالي 1.727.255 نسمة، وفي البداية لم تكن معروفة كمنتجع إلا من قبل السكان المحليين ولكنها أصبحت تزداد شهرةً وشعبيةً عامًا بعد عام إلى أن أصبحت وجهة سياحية معروفة.

لم يكن مناخها المعتدل وشواطئها الرملية الجميلة وتراثها وتاريخها الثقافي الغني فقط هو ما ساعد على تطور السياحة في مرسين، بل إن أسعارها المنخفضة للحياة والعقارات هو أيضًا ما جذب الكثيرين إليها.

أماكن سياحية في مرسين تركيا

جسر مرسين (Mersin embankment)

إن كانت السياحة في مرسين هي هدفك، فعليك زيارة جسرها الواقع في قلب وسط المدينة وهو مكان جميل مثالي للمشي لمسافات طويلة والتنزه والاستمتاع بالمناظر الساحرة للبحر الأبيض المتوسط.

يمكنك التقاط أجمل الصور في هذا المكان الجميل وستجد الكثير من المحلات التجارية والمقاهي والمناطق جذب للأطفال على الكورنيش، وأيضًا المنطقة مخدّمة بمواقف للسيارات وأجهزة الصراف الآلي، كما يوجد ميناء صغير لليخوت مجاور للجسر والذي يتناسب مع الصور البانورامية للبحر، وأيضًا الكورنيش مجهز جيدًا لرياضة ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة.

قلعة كيزكاليسي (Kizkalesi Castle)

السياحة في مرسين
السياحة في مرسين 6

أكثر ما يجذب السياح إلى مرسين هي قلعة كيزكاليسي الأكثر شعبية هنا، وهي قلعة عائدة للقرون الوسطى وتقع على بعد نصف كيلومتر من ساحل مدينة المنتجع التي تحمل الاسم نفسه، تم بناء القلعة في القرن الثاني عشر والتي يُقال بأن ملك كوريكوس أخبره العرّاف بأن أفعى سامة ستتسبب بوفاة ابنته فأمر ببناء القلعة في الجزيرة لحمايتها ولكن مع ذلك فقد تحققت النبوءة وقام ثعبان كان مخبأ في سلة فواكه بلدغ ابنته.

مسجد مقداد (Mugdat Mosque)

السياحة في مرسين

هو الجوهرة الحقيقية لمدينة مرسين التركية والذي سمي على شرف صحابة النبي محمد ﷺ المقداد بن أسود، وافتتح عام 1998 وهو يستوعب ما يقارب الـ 5500 مصلي وقد تم بناؤه على الطراز المعماري العثماني الكلاسيكي ويتألف من 6 مآذن و3 شرفات ويضم مكتبة ومركز طبي وقاعة اجتماعات وغرفة للطعام ومباني أخرى، كما يوجد قبر المقداد نفسه على أرض المسجد.

ولا يزال هناك الكثير من الأماكن التي تجعل السياحة في مرسين ممتعة ككهوف الجنة والنار ومدينة كانليديفاني التاريخية وساسون كانيون المدهش وكهف أستيم وآدم كيالار (منحوتات بشرية مذهلة) وغيرهم الكثير.

بحر مرسين

مرسين تمتد على ساحل البحر الأبيض المتوسط بطول 321 كيلومتر وهذا ما يجعلها مدينة ساحلية بامتياز، وتملك مرسين أكبر ميناء على البحر الأبيض المتوسط وهو ميناء مرسين البحري الرئيسي الواقع على الساحل الشمالي والذي يعتبر البوابة الرئيسية لتركيا ويعود للقرن الماضي.

السياحة في مرسين

شاطئ مرسين

نظرًا لساحل مرسين الطويل فهي تملك الكثير من الشواطئ التي تجعل السياحة في مرسين أكثر جمالًا، تملك القليل من الشواطئ المخصصة للسباحة في قلب المدينة، وأقرب الشواطئ المجهزة بحمامات ومرافق ومقاهي تقع في منطقتي سولي وتششميلي، ولكنها في المدينة تملك واجهة بحرية رائعة للمشي والتنزه والتقاط الصور الجميلة حيث تملك كورنيش بجانب ميناء صغير لليخوت ومنطقة تسوق وترفيه.

أما إن كنت ترغب بالسباحة فإن أفضل الشواطئ المخصصة لذلك في مرسين هي شواطئ إرديملي وسيليفكي وسوسانأوغلو وكيزكاليسي وأكيار ونارليكويو وغيرهم.

https://tolerance-homes.com/regions/mersin/

أقرب مطار إلى مرسين

أول ما ترغب بمعرفته عندما تريد السفر إلى مرسين هل تملك مرسين مطار للسفر غليها بسهولة؟ والجواب هو لا، مرسين لا تملك مطارًا خاصًا بها وأقرب مطار إليها هو ميناء جوي يبعد عنها 65 كيلومتر في أضنة، ولا توجد فيه رحلات دولية وبالتالي أنت بحاجة إلى السفر إلى مطار اسطنبول أو أنقرة ومن بعدها السفر جوًا إلى ميناء أضنة محليًا، ومن بعدها أخذ حافلة أو سيارة خاصة للوصول على مرسين، ستستغرق الرحلة الجوية منك ما يقارب الساعة وتكلفتها 250 ليرة تركية. 

https://www.joysoftraveling.com/turkey/tourists-guide-to-mersin-details-about-a-port-city-in-turkey/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى