تركيا

جولة سياحية في تركيا

تاريخها القديم ومدنها الصاخبة وحياتها الليلية الممتعة والمناظر الطبيعية والشواطئ الجميلة والمأكولات الرائعة، كل ذلك جعل من تركيا واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.

إن كانت تركيا هي وجهتك السياحية التالية فسأقدم لك فيما يلي جولة سياحية في تركيا لمدة 7 أيام يمكنك من خلالها اكتشاف البعض مما لديها.

جولة سياحية في تركيا لـ 7 أيام

اليوم الأول

جولة سياحية في تركيا

لا بد أن تكون مدينة اسطنبول هي الوجهة الأولى خلال جولة سياحية في تركيا، هذه المدينة العالمية الصاخبة التي تشكل أفضل الوجهات في العالم والتي تقع على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، ويعود تاريخها لآلاف السنين حيث تركت الكثير من الحضارات بصمتها فيها.

اسطنبول مدينة نابضة بالحياة تعمل على مدار الـ 24 ساعة حيث تفتح الحانات والمطاعم والنوادي طوال اليوم والمحلات التجارية والمخابز وحتى محلات الحلاقة تعمل حتى الـ 3 صباحًا، يمكنك ان تبدأ يومك الأول فيها انطلاقًا من السلطان أحمد حيث ستجد بجواره معظم مناطق الجذب الأخرى كمسجد آيا صوفيا والمسجد الأزرق وقصر توبكابي وغيرهم.

يمكنك بعدها الحصول على وجبة غداء رائعة كلفافة فلافل تركية لذيذة وعيران مقابل 6 ليرات تركية (1.25 دولار)، ومن بعد ذلك يمكنك أن تشق طريقك إلى البازار الكبير الشهير عالميًا وهو أحد أقدم وأكبر الأسواق المغطاة في العالم.

ومن ثم يمكنك اختتام اليوم الأول بالاستمتاع بغروب الشمس ومناظر المدينة الرائعة من العبّارة إلى كاديكوي (Kadıköy) مكان رائع لقضاء المساء، ويمكنك تناول العشاء في Borsam Taşfırın الذي يقد خبزًا ممتازًا على الحطب كالبيتزا التركية والفطائر.

اليوم الثاني

جولة سياحية في تركيا

بالطبع اسطنبول ستتطلب منك يوم آخر لاكتشاف ما تبقى منها، ابدأ يومك بوجبة فطور تركية تقليدية مكونة من البيض والجبن والزيتون والخيار، ومن بعدها توجه إلى مسجد السليمانية المذهل واعبر الجسر في غلطة واصعد إلى برجها الذي سيهلك بإطلالته البانورامية الساحرة.

من بعدها يمكنك تناول الغداء في إحدى مطاعم لوكانتا الموزعة في جميع أنحاء المدينة وتقدم مأكولات متنوعة وشهية كالحساء والأطباق النباتية والحلويات، أما خلال فترة ما بعد الظهر فقم بالتجول في بيوغلو والتسوق في شارع الاستقلال واستكشف جيهانغير البوهيمية واختم يومك في ميدان تقسيم.

اليوم الثالث

جولة سياحية في تركيا

خلال جولة سياحية في تركيا لا بد أن تخصص وقتًا لزيارة كابادوكيا أحد أكثر الوجهات الفريدة والمميزة في العالم، بمناظرها الطبيعية الخلابة التي لن تشاهدها في مكان آخر في العالم، هناك حيث يمكنك القيام بجولة ببالونات الهواء الساخن التي تنطلق فوق المناظر الطبيعية من شروق الشمس.

بعد ذلك قم بالتوجه إلى متحف غوريم المفتوح حيث سترى مجموعة من الكنائس الأرثوذكسية القديمة المحفوظة جيدًا بين التلال، انزل بعد ذلك إلى توكالي كيليسي أحد أكبر كنائس الكهوف في المنطقة، قم بعدها باكتشاف حدقة غوريم الوطنية ومداخن الجنيات في وادي روز وأنهي يومك بتسلق التل المطل على غوريم لمشاهدة غروب الشمس الساحر.

اليوم الرابع

بالطبع كابادوكيا لا تزال تملك الكثير لتقدمه لك لذا قم في اليوم الثاني بمشاهدة بعض مناطق الجذب البعيدة فيها، يمكنك الذهاب بجولة لمشاهدة بعض المدن تحت الأرض مثل كايماكلي (Kaymaklı) وغازيمير (Gaziemir) أفضل المدن، حيث ستتعرف على نمط حياة سكان هذه المدن، كيف كانوا يأكلون وينامون ويطبخون تحت الأرض.

وادي إيهلارا (Ihlara) هو أيضًا نقطة جذب أخرى لا بد لك من زيارتها في كابادوكيا والذي يضم العديد من كنائس الكهوف ومناظر طبيعية مختلفة تمامًا عن بقية المنطقة، واختتم جولتك بقلعة أوشيسار مع إطلالتها البانورامية الرائعة على المنطقة وبعدها قم بالسير في وادي بيغون للوصول إلى غوريم هذا الوادي الغني بالتكوينات الصخرية المذهلة مع مشهد غروب الشمس الساحر.

اليوم الخامس

جولة سياحية في تركيا

اتجه في خامس يوم من جولة سياحية في تركيا إلى إزمير المدينة الشابة النابضة بالحياة حيث يمكنك زيارة أفسس، أشهر موقع في تركيا الذي يضم الكثير من أنقاض ما بناها الإغريق القدماء في القرن العاشر قبل الميلاد.

ستحتاج إلى يوم كامل لاستكشاف أفسس وما فيها من منازل ومدرجات رومانية مذهلة واللوحة الجدارية التي رممت للمكتبة وموقع معبد أرتميس الذي كان إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم ولكن لم يبق منه شيء الآن. 

وقبل عودتك من إزمير لا بد لك من اكتشاف ساحة كوناك وبرج الساعة الشهير مع جولة مسائية في البارات والمقاهي المفتوحة حتى ساعات الليل المتأخرة.

اليوم السادس

اقصد باموكالي في سادس يوم من جولة سياحية في تركيا فقد حان الوقت للاسترخاء بعد خمسة أيام في المدن الصاخبة، باموكالي قلعة القطن باللغة التركية هي أنسب طريقة لوصف هذه المدرجات البيضاء الرائعة مع برك المياه الزرقاء الصافية، يمكنك التجول هناك والتقاط أجمل الصور والاستحمام في حمامات السباحة. 

وإن كنت ترغب بأكثر من ذلك يمكنك استكشاف أطلال مدينة هيرابوليس الواقعة أعلى التل فوق التراسات مع مدرج كبير، ويوجد أيضًا برك كليوباترا القريبة التي يمكنك السباحة فيها.

اليوم السابع

جولة سياحية في تركيا

في اليوم الأخير من جولتك لا بد أن يكون لشواطئ تركيا الشهيرة نصيب من زيارتك، توجه إلى أولودينيز أجمل شواطئ تركيا حيث يمكنك الاسترخاء والتنزه على شاطئ البحيرة الساحرة، كما يمكنك الذهاب إلى وادي الفراشات الجميل بوسائل النقل المحلية وتناول الطعام في أحد المطاعم على طول الطريق.

سيكون شاطئ وادي الفراشات المكان الأنسب لختام جولتك السياحية في تركيا، والتي لا تزال تملك الكثير لتقدمه لك ولكن هذه كانت أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال جولة سياحية في تركيا لـ 7 أيام فقط.

https://www.intrepidtravel.com/adventures/turkey-one-week-guide/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى