تركيا

مدينة يالوفا التركية

تركيا بلد سياحي يشتهر بمدنه الصاخبة وشواطئه الجميلة وجباله وبحيراته وطبيعته الساحرة، يقص تركيا سنويًا ملايين السياح للاستمتاع بكل ما تملكه من مقومات السياحة.

إن كانت تركيا هي وجهتك السياحية القادمة وكنت ترغب بقضاء عطلتم بالهدوء بعيدًا عن ضجة المدن الكبرى، سأنصحك بمدينة يالوفا الصغيرة الهادئة الجميلة التي تذهل كل من يزورها.

في مقالنا هذا سنتعرف على مدينة يالوفا التركية وأفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في يالوفا، والتي بالرغم من كونها أصغر مقاطعة في البلاد ولكنها مليئة بالوجهات الرائعة، من مناظر طبيعية وشواطئ جميلة ومنتجعات رائعة ومواقع تخييم وطرق رحلات.

أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في يالوفا

زيارة القصر المتحرك (Moving Mansion)

مدينة يالوفا التركية

كان مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية يتمنى بأن يتم بناء هذا المبنى العجيب في عام 1929، وبالفعل تم ذلك وبني القصر المتحرك بجوار شجرة جميز ضخمة، أما لقبه المتحرك فاكتسبه بعد أن أمر أتاتورك بنقله بعيدًا بدلًا من قطع أغصان الشجرة المتضخمة التي كانت تلحق الضرر بسقف المنزل.

افتتح القصر فيما بعد كمتحف عام 2006 وجذب الكثير من السياح الذين يرغبون بمعرفة تاريخ المدينة إليه، كما أن التراس الموجود في الطابق العلوي منه يوفر إطلالات رائعة على بحر مرمرة، يفتح القصر أبوابه للزوار من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 10-5:30 مساءً.

زيارة يالوفا تاتيلبارك (Yalova Tatilpark)

مدينة يالوفا التركية
مدينة يالوفا التركية 6

هو منتجع عطلات مع مساحات ترفيهية للسكان المحليين والسياح، ويضم المنتجع 86 منزلاً مع تكييف وتلفزيون وميني بار ومياه ساخنة لمن يرغبون في الإقامة ليلاً، كما توجد مطاعم ومقاهي ومنزلقات مائية داخل المنطقة.

وحديقة المنتجع تحتوي على شاطئ رملي رائع مع ملعب لكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم وحمامات شمسية، كما أن مساحة الحديقة الواسعة تجعلها مكان مناسب لإقامة المهرجانات مثل مهرجان موسيقى يالوفا (Müzik Festivali).

الإقامة في فندق ومنتجع لوفا يالوفا

يقع هذا الفندق بالقرب من المدينة الرئيسية وهو واحد من أشهر المراكز الصحية في يالوفا، وهو منتجع يوفر الكثير من وسائل الراحة لزواره، بما في ذلك مناطق سبا مختلطة ومنفصلة للنساء مع مركز للياقة البدنية مجهز بأحدث التقنيات، وقاعة رقص وقاعة متعددة الأغراض وثلاثة حمامات سباحة وتراس على السطح مع إطلالات ساحرة على الطبيعة والبحر وشرفة بجانب المسبح.

تتنوع الغرف في المنتجع ما بين غرف مفردة ومزدوجة وأجنحة ووحدات ديلوكس وجميعها مع خدمة الواي فاي المجانية، وبغض النظر عن الغرفة التي تحجزها فإنك بالتأكيد ستتمتع بخدمة راقية ذو الـ 4 نجوم.

زيارة مشتل كاراجا (Karaca Arboretum)

مدينة يالوفا التركية

تم إنشاء متحف الأشجار هذا من قبل هايريتن كاراجا عام 1980 كأول مشتل في تركيا وسمي باسمه، كان المشتل في البداية يضم النباتات المتساقطة والصنوبريات وحاليًا يضم 7 آلاف نوع من النباتات المتنوعة، إنه مكان رائع يستحق الزيارة والتجول فيه وشراء زهرة كتذكار منه، وهو يغلق في أيام الاثنين والجمعة فقط.

زيارة متحف إبراهيم مطفريكا كاجيت (Ibrahim Muteferrika Kagit Museum)

يقال بأن أول مطبعة للإمبراطورية العثمانية تم إنشاءها في قرية يالوفا، ويعود ذلك إلى وجود أول مصنع للورق وكان يديره إبراهيم مطفريكا، والذي سمي المتحف باسمه.

يعرض المتحف معروضات عن بدائل الورق المستخدمة قبل اختراعه وتاريخ صناعة الورق ونموها، كما يضم الطابق السفلي ورشة عمل حيث مكن للزوار محاولة صنع الورق العضوي الخاص بهم، يفتح المتحف كل الأيام ماعدا الاثنين.

الذهاب إلى قرية الأسماك (Balıkçı Barınağı)

مدينة يالوفا التركية

أو ما يسمى مأوى لصيد السمك، وهي بقعة ذات مناظر رائعة بالقرب من المرسى من أكثر الأماكن هدوءً في يالوفا، إنها مكان مثالي لشرب فنجان من القهوة التركية والاستمتاع بنسيم البحر ومشاهدة طيور النورس.

كما يمكن لمحبي صيد الأسماك تجربة ذلك أو يمكن فقط تناول الأسماك البحرية في أحد المطاعم الراقية والمقاهي الأصلية في المنطقة، كما أن محبي التصوير سيستمتعون كثيرًا بالتقاط أجمل الصور لهذا الموقع الرائع.

تجربة المأكولات الجديدة في مطعم تايك (Tike Restaurant)

إن كنت ترغب بتجربة المطبخ التركي الفاخر في يالوفا فإن مطعم تايك هو أفضل مكان لذلك، يقع هذا المطعم في مرسى سيتور ما يجعل الوصول إليه سهلًا حتى خلال ساعات يالوفا الأكثر ازدحامًا، يتميز المطعم بتصميماته الداخلية المستوحاة من البحر والتي تضفي إحساسًا ريفيًا لمطعم متوسطي في مرسى خلاب.

يمتلك المطعم فريق عمل ودود وطعام جيد بأسعار معقولة للغاية مع قائمة طعام خاصة به، وهي مزيج مزيج من المأكولات التركية المشوية ونكهات البحر الأبيض المتوسط ​​كالكباب والزيما (حساء الدجاج) والبيتزا التركية.

زيارة حديقة 17 أغسطس

هذه الحديقة المواجهة لبحر مرمرة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بالإطلالة على البحر والتنزه في المساء، كما أنها موطن للنصب التذكاري لزلزال يالوفا وهو عبارة عن هيكل تاريخي يكرّم ضحايا الزلزال المدمر الذي حدث في 17 أغسطس عام 1999.

ولا تزال يالوفا تملك الكثير لتقدمه لزوارها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى