سريلانكا

السياحة في نوراليا 16 مكان سياحي في نوراليا

السياحة في نوراليا واهم الاماكن السياحية في نوراليا

تعد السياحة في نوراليا واحدة  من أجمل الوجهات السياحة بسريلانكا وهي مدينة واقعة على قمة مرتفعة عن سطح البحر وتبعد 180 كلم تقريباً عن العاصمة  السيريلانكية كولومبو، تتميز بمناخها المعتدل و بطبيعتها بديعة الجمال كما أنها تضم  عددا من الأماكن الطبيعية الساحرة  كالشلالات والبحيرات والمنتزهات، و هي منطقة مناسبة جدا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، و أيضا وجهة مميزة لقضاء شهر عسل رومانسي جدا.

كانت نوارا إليا ذات يوم يحكمها البريطانيون وتشتهر باسم “قلب سيلان البريطاني”. تقع نوارا إليا في قلب سريلانكا ، ولا تزال تعكس تأثير الحكم البريطاني. تضيف صناديق الهاتف الحمراء وحدائق الورود والبناغل الاستعمارية ومزارع الشاي إلى أجواء المدينة البريطانية. تشتهر مدينة نوارا إليا بأنها مدينة النور

السياحة في نوراليا
السياحة في نوراليا 16 مكان سياحي في نوراليا 12

اين تقع نوراليا

مدينة في بلد التلال في المقاطعة الوسطى نوارا إليا هي أعلى مدينة في سريلانكا وتقع على ارتفاع 2000 متر (6500 قدم) فوق مستوى سطح البحر. توفر هذه المدينة مناظر مذهلة ولكي نكون صادقين ، ستنبهر ببساطة بالسيارة للوصول إلى نوارا إليا.

خريطة نوراليا

المسافة بين نوراليا وكولومبو

تقع كولمبو علي بعد 170 كيلومتر من نوراليا يمكنك الوصول لها بسهولة بالسيارة وستكون رحلتك بالسيارة من نوراليا الي كولومبو رحلة في وسط الطبيعة ومتعه للعين , للتعرف علي تفاصيل الطريق من كولمبو الي نوراليا شاهد الرابط التالي هنا

افضل وقت لزيارة نوراليا

السياحة في نوراليا يقال إن شهري فبراير ومارس هما أفضل الأوقات لزيارة نوارا إليا. أبريل هو أكثر الأوقات ازدحامًا ، لذا يجب عليك تجنب السفر إلى بلد التل في ذلك الوقت. من أكتوبر إلى ديسمبر هي أكثر الشهور الممطرة

أهم الأماكن السياحية في مدينة نوراليا السيريلانكية

نوراليا سريلانكا ، هي واحدة من أكثر المدن الفريدة في البلاد. بمناخها الغامض ، وهندستها المعمارية التي تبدو خارج سريلانكا تجعلك السياحة في نوراليا تشعر بالارتباك قليلاً: سريلانكا أو إنجلترا؟

توفر درجات الحرارة الأكثر برودة ظروفًا مثالية لمزارع الشاي ، تاركة الريف مغطى بحقول خضراء مورقة تمتد على مد البصر. هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها في نوراليا وبينما تعتبر مزارع الشاي هي الأبرز ، لا تفوت فرصة القيام بالأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها في المنطقة.

تُعرف السياحة في نوراليا سريلانكا ، باسم “إنجلترا الصغيرة” حيث توجد مبانٍ على الطراز الاستعماري منتشرة في جميع أنحاء المدينة. كانت هذه القرية ذات يوم وجهة شهيرة لقضاء العطلات للمستوطنين البريطانيين الذين سيزورون نوراليا والاستمتاع ببعض الراحة بين الجبال.

معالم نوراليا سريلانكا

شلال رامبودا
السياحة في نوراليا 16 مكان سياحي في نوراليا 13

شلال رامبودا

على رأس قائمة أهم اماكن السياحة في نوراليا التي يجب زيارتها في نوراليا هو شلال رامبودا الذي يمكن القول إنه أحد أفضل الشلالات في سريلانكا. يقع على بعد ساعة واحدة خارج نوراليا ولا يمكنك تفويته لأنه بجانب الطريق. ونقطة الدخول إلى هذا الشلال في نوراليا هي من خلال فندق رامبودا فولز.

  • الاسم Ramboda Falls
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
مصانع الشاي في نوراليا
السياحة في نوراليا 16 مكان سياحي في نوراليا 14

مصانع الشاي في نوراليا

من اهم اماكن السياحة في نوراليا مصانع الشاي في نوراليا وهي محاطة بتلال منحدرة مغطاة بمزارع الشاي التي لا نهاية لها. لا يمكنك زيارة المنطقة دون الاستمتاع بكل هذا الجمال لأنها تمثل مناطق الجذب الرئيسية في نوراليا . في طريقك إلى شلالات رامبودا ، سوف يكون بإمكانك للاختيار حيث يوجد الكثير من مصانع الشاي هذه لزيارتها في نوراليا . توقف واستمتع بهذه المناظر لأنها مذهلة حقًا

في طريقك الي شلالات رامبودا يمكنك زيارة مصنع شاي بلوفيلد قررت زيارة Bluefield Tea Factory مجانا حيث عند وصولك سيأخذك مرشد خلال عملية صنع الشاي بأكملها تستغرق هذه الجولة 30 دقيقة وستحصل على كوب من الشاي بعدها هذا كله مجاني ويمكنك دعم المزارع عن طريق شراء الشاي الخاص بهم بشكل اختياري تشمل مزارع الشاي الشهيرة الأخرى التي يجب زيارتها في نوارا إليا مصنع بيدرو للشاي Pedro Tea Factory ومركز دامرو لابوكيلي للشاي Damro Labookellie Tea Centre .

  • موقع مصنع شاي بلوفيلد من هنا
  • موقع مصنع بيدرو للشاي من هنا
  • موقع مركز دامرو للشاي من هنا
حديقة هورتون بلاينز الوطنية
السياحة في نوراليا 16 مكان سياحي في نوراليا 15

حديقة هورتون بلاينز الوطنية

حديقة هورتون بلينز الوطنية هي حديقة واسعة مفتوحة تقع على بعد 30 كم خارج نوراليا إنها واحدة من أشهر الأماكن التي يجب زيارتها في نوراليا هورتون بلينز هي حديقة رائعة تجذب المتنزهين والباحثين عن المغامرة على حد سواء. إنها واحدة من أجمل الأماكن بالقرب من نوراليا وهي موطن للعديد من الحيوانات البرية والمساحات المذهلة مع مناظر خلابة .

  • الاسم Horton Plains National Park
  • الموقع في خرائط قوقل من هنا
قمة آدم في نوراليا
السياحة في نوراليا 16 مكان سياحي في نوراليا 16

قمة آدم في نوراليا

قمة آدم ، جبل يبلغ ارتفاعه 7359 قدمًا ، هو موقع حج شهير في سريلانكا وله أهمية دينية كبيرة. يوفر الارتفاع المعتدل إلى الأعلى تجربة ممتعة لعشاق المغامرة. عند الوصول إلى القمة ، ستتم مكافأتك بإطلالة ساحرة على المناظر الطبيعية وتعتبر من اماكن السياحة في نوراليا .

  • الاسم : Adam’s Peak

مزرعة فراولة في نوراليا

هناك عدد قليل من مزارع الفراولة المحيطة نوراليا هنا ، يمكنك استكشاف المزارع وقطف الفراولة الطازجة أثناء الاستمتاع بالمناظر. تعتبر Ramya و Jogro من أشهر مزارع الفراولة ، ولكل منهما مقهى يقدم مجموعة متنوعة من مشروبات الفراولة ، من العصائر إلى اللبن المخفوق. يعد هذا أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في نوراليا مع الأطفال ، خاصة خلال موسم الحصاد (الذي يبدأ في سبتمبر).

حديقة فيكتوريا

من أجمل مناطق السياحة في نوراليا ” حديقة فيكتوريا ”  هي  مكان ساحر للتنزه و الاستمتاع بأوقات طيبة بين أحضان الطبيعة، و هي حديقة كبيرة جدا تقع في وسط المدينة و تضم العديد  من الأماكن الترفيهية و المناظر  الطبيعة التي لن ينساها الزائر طول حياته، و هي تصنف  على أنها واحدة من أجمل الحدائق في الجنوب الأسيوي .

أهم الأماكن السياحية في مدينة نوراليا السيريلانكية

حديقة هاكغالا النباتية 

تم بناؤها  سنة 1860م  كمزرعة تجريبية، لتتحول فيما بعد  إلى  أحد أهم السياحة في نوراليا ، حيث أنها تغطي مساحة تقارب 27 هكتارا. وهي  تضم عددا من النباتات الفريدة: الورود، السرخس، بساتين الفاكهة .. تقع  هذه الحديقة النباتية على بعد 10 كم جنوب شرق نوراليا عند سفح هاكغالا روك

بحيرة جريجوري
السياحة في نوراليا 16 مكان سياحي في نوراليا 17

بحيرة جريجوري

  كذلك من أهم الأماكن السياحية في مدينة نوراليا ” بحيرة جريجوري ”  Lake Gregory  وهي بحيرة كبيرة تقع في وسط  المدينة  ، أخذت  اسمها من الحاكم البريطاني السير ويليام جريجوري، حيث تم تشييدها خلال فترة حكمه في العام 1873م، البحيرة مكان ساحر جدا ، يستقبل  كل سنة  آلاف السائحين بشكل سنوي و هي تتميز كذلك بتنوع بيولوجي هائل جدا،  حيث يعيش فيها الكثير من  أنواع الطيور البرية الجميلة. وهي تعتبر من المناطق الجاذبة للسياح ، في مدينة نوراليا ، ويعتبر شهر أبريل الموسم السياحي للمنطقة، حيث تزورها أعداد هائلة من السياح من مختلف مناطق العالم

شلال لوفرز ليب
السياحة في نوراليا 16 مكان سياحي في نوراليا 18

شلال لوفرز ليب

و دائما مع أهم الأماكن السياحية في مدينة نوراليا ، ” شلال لوفرز ليب ” والذي يشكل منظرا  خلابا يمكن للزوار الاستمتاع به،  و بمجموعة من المناظر الخلابة المجاورة ، كما تتوفر المنظقة كذلك على درج يمكن الصعود إليه الإستمتاع أكثر بإطلالة بديعة الجمال  على المدينة ومزارع الشاي المحيطة،

  • الاسم Lovers Leap Waterfall,

شلالات اخري في نوراليا – السياحة في نوراليا

  • St. Clair’s Falls
  • Bomburu Ella Waterfall
  • Laxapana Falls
  • Mohini Falls
  • Aberdeen Falls

افضل منتجعات نوراليا

السياحة في نوراليا 16 مكان سياحي في نوراليا
السياحة في نوراليا 16 مكان سياحي في نوراليا 19

منتجع CheRiz Boutique Villa Hotel

السياحة في نوراليا 16 مكان سياحي في نوراليا
السياحة في نوراليا 16 مكان سياحي في نوراليا 20

منتجع Mirage Kings Cottage9 Hotel Glendower

السياحة في نوراليا 16 مكان سياحي في نوراليا
السياحة في نوراليا 16 مكان سياحي في نوراليا 21

فندق Hotel Glendower

للمزيد عن سريلانكا تصفح قسم سريلانكا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى