سياحة

افضل الدول للسياحة

بالطبع تود قضاء العطلة السياحية الخاصة بك في أفضل مكان في العالم، لذلك فإن بحثك عن افضل الدول للسياحة سوف يؤتي ثماره في مقالنا اليوم؛ حيث جمعنا لك افضل الدول السياحية في العالم والتي تمتلك كل ما تتمناه من معالم سياحية، وأماكن للزيارة والتسوق.

ما هي افضل الدول للسياحة 

تنتشر الاماكن السياحية حول العالم في الدول العربية والأجنبية، وفيما يلي سوف نتناول أول وافضل الدول للسياحة:

فرنسا – France 

افضل الدول للسياحة

بالطبع فرنسا من أولى وافضل الدول للسياحة؛ حيث يتوافد عليها الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الرز المعالم السياحية هناك، وزيارة الاماكن المميزة مثل؛ مونت سان ميشيل، وهو أحد مراكز التراث العالمي لليونسكو ويقدم أحد أبرز المناظر الطبيعية فهو عبارة عن دير من القرون الوسطى يطفو على قمة جزيرة منعزلة. 

ف عن ذلك حضور العديد من العروض، والتسوق لشراء افضل الهدايا التذكارية والعطور العالمية وغيرها، كما تستضيف فرنسا في العام 2024 دورة الألعاب الأولمبية التي تعتبر بوابة لازدهار السياحة هناك، كذلك فإن أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا متعددة فالسياحة صيفا وشتاء.

اسبانيا – Spain

اسبانيا – Spain

برشلونة وغيرها من المدن الإسبانية تمتلئ بالسياح والتي قد يصل أعدادهم إلى أرقام قياسية، لذلك فهي واحد من افضل الدول للسياحة، واللذين يتمتعون بزيارة المركز الثقافي لمدريد وعاصمة الفلامنكو إشبيلية، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة في الريف البكر، والاسترخاء على الشواطئ الرائعة في جزر اسبانيا السياحية.

ايطاليا – Italy 

ايطاليا – Italy 

ثالث دولة سياحية في العالم من حيث السياحة، وهي الدولة الأكثر جذباً للسياح بفضل معالمها السياحية المذهلة بما في ذلك؛ كاتدرائية القديس بولس، والكولوسيوم الروماني، وبرج بيزا المائل وغيرها من معالم الحضارة الرومانية القديمة.

فضلا عن مزارع الكروم في توسكانا، والاستمتاع بالفنون والعجائب الطبيعية لساحل أمالفي وقنوات البندقية المدهشة، وكذلك افضل اماكن التسوق في ميلانو ايطاليا وغيرها من المدن الايطالية..

افضل الدول السياحية للمنقبات

بالتأكيد أن السياحة لا تقتصر على الرجال أو النساء غير المحجبات، فهناك الكثير من الأماكن التي ترحب بالمحجبات والمنقبات وتتناسب معهم كثيرا، وفيما يلي افضل الدول السياحية للمنقبات:

الإمارات العربية المتحدة 

الإمارات العربية المتحدة 

دولة الإمارات من الدول السياحية الممتازة والمرحلة بالسائحات المنقبات، فهي الوجهة الأكثر شعبية بين المسلمين وتزداد ترحابا بالأماكن السياحية مثل؛ الشواطئ التي توفر شواطئ خاصة بالسيدات فقط، وأماكن التزلج والاماكن الترفيهية في دبي وغيرها الكثير، فضلا عن القوانين الصارمة التي تمنع التحرش ومضايقة السيدات.

تركيا

تركيا

المدن التركية السياحية وأهمها اسطنبول من افضل الدول السياحية للمنقبات والمحجبات، فهي دولة صديقة للمسلمين بفضل كثرة المسلمين بها، والأماكن السياحية المدهشة التي تأخذك إلى سحر الشرق، بالإضافة إلى افضل مدن الملاهي في تركيا والاماكن الترفيهية المناسبة للجميع..

انجلترا

انجلترا

صحيح أنه يوجد في أوروبا بلد صديقة للمسلمين والسيدات المحجبات، وتعد انجلترا واحدة من افضل الدول السياحية للمنقبات في أوروبا وخصوصا لندن كونها مركز لتلاقي الثقافات المتعددة والمختلفة، فهناك الكثير من المعالم السياحية لرؤيتها.

المغرب

افضل الدول السياحية للمنقبات المغرب

مدينة شفشاون المغربية، الواقعة في جبال الريف شمال المغرب، بطرازها المختلف عن أي مدينة أخرى، بث تم طلاء المدينة بأكملها باللون الأزرق، وتأسست عام 1471 م لمساعدة المغاربة خلال الغزو البرتغالي، كما كانت ملاذا آمناً للمسلمين المهجرين من الأندلس.

وبمرور الوقت نمت المدينة وفتحت أبوابها، ودخل إليها اليهود كما استقبلت المسيحيين أيضاً، ويوجد في هذه المدينة كثير من الخدمات التى تقدمها للزوار، مثل الرحلات ومشاهدة المناظر الخلابة الرائعة، وتناول الطعام المغربي، وشراء المشغولات اليدوية والمجوهرات والهدايا التذكارية.

افضل الدول السياحية في اوروبا الشرقية

اوروبا الشرقية مليئة بالدول السياحية الفريدة التي تجد بها كل ما يزكي الروح، لذلك سنقوم بسرد افضل الدول السياحية في اوروبا الشرقية فيما يلي:

المجر

المجر

تتميز دولة المجر بطبيعتها الساحرة التي تنبعث من المناظر المطلة على البحيرة والمنتجعات الصحية الحرارية، لذلك فهي واحدة من افضل الدول السياحية في اوروبا الشرقية، فيمكنك الاستمتاع في بودابست والتجول على جسر Széchenyi Chain الشهير، أو قم بجولة في مدينة Buda القديمة، كل ذلك مقابل اسعار سياحية مقبولة مقارنة بغيرها.

بولندا

بولندا

دولة بولندا هي واحدة من افضل الدول للسياحة، وهي بلد متعدد حيث يقدم الكثير من النصب التذكارية للحرب العالمية الثانية مثل؛ نصب أوشفيتز التذكاري بالإضافة إلى ثقافتها الرائعة، وترحاب سكانها، فضلا عن المعالم السياحية الرائعة مثل؛ كنيسة سانت ماري وقلعة فافل في كراكوف، وقصر ويلانو في وارسو، ومدينة غودانسك ومعالمها.

إستونيا

إستونيا

لمحبي التسكع ومناظر الريف الطبيعية والثقافة الغنية، استونيا واحدة من افضل الدول السياحية في اوروبا الشرقية؛ حيث توفر مساحة شاسعة من الغابات والريف، فضلاً عن سحر مدينة تالين والمعالم السياحية مثل؛ كنيسة القديس نيكولاس، وقصر كادريورج.

سلوفاكيا

سلوفاكيا

قلب اوروبا سلوفاكيا؛ حيث يمكنك الوصول إليها من أي مكان في أوروبا بسهولة، وتتمتع سلوفاكيا بتضاريس مهيبة من الجبال الخلابة والقلاع المميزة، فضلا عن مناطق الجذب السياحي الحديثة في المدن الكبرى بها، وكذلك المعالم التاريخية مثل؛ البلدة القديمة وقلعة التل.

أوكرانيا

أوكرانيا

اكبر دولة أوروبية ومنبع التاريخ “اوكرانيا” التي تمتلك الكثير لاستكشافه من معالم تاريخية، ومجموعة كبيرة من الطيور على طول دلتا نهر الدانوب، والكثير من الرياضات المائية على البحر الأسود، مع وجود الترحاب الاكثر من رائع من سكانها، كل ذلك يزيد من مكانة السياحة في اوكرانيا للشباب.

ومن ذلك، فبعد كل ما ذكرناه عن افضل الدول للسياحة، فهناك الكثير الذي يحب ان تعرفه عن هذه الدول ومعالمها السياحية لاختيار الوجهة المناسبة لك، وقضاء افضل عطلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى