سياحة

اماكن سياحية في بنجلور

يوجد اماكن سياحية في بنجلور يجب أن تزورها حتمًا في يوم من الأيام، فكل من هذه الأماكن ساهم في صناعة مجالات عديدة مثل:  التاريخ والثقافة والهندسة المعمارية والطبيعة والفن والروحانية، وتعد عاصمة ولاية كارناتاكا في الهند، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من 10 ملايين نسمة في الوقت الحالي، وهي خامس أكثر مدينة حضرية مكتظة بالسكان في الهند.

وقد أصبحت في السنوات الأخيرة مثل أكبر مراكز صناعة المعدات التكنولوجية في الهند بالكامل، وتسمى مدينة الحديقة أو مدينة وادي السيليكون أو المدينة المكيفة، وكانت تسمى جنة المتقاعدين قديمًا. 

اماكن سياحية في بنجلور
اماكن سياحية في بنجلور

أفضل وأهم اماكن سياحية في بنجلور: 

1- Cubbon Park

تعد حديقة Cubbon Park أحد المعالم الشهيرة في  مدينة بنغالور، وتعرف بإسم Sri Chamarajendra Park، أنشأت في عام 1870 من قبل شخص يدعى ريتشارد سانكي ، المهندس البريطاني المهيمن في ذلك الوقت على الهند في حقبة إحتلالها من قبل بريطانيا.

وتغطي هذه الحديقة ما مساحته 300 فدان  كاملة، وقد زرعت بنباتات وفيرة، إلى جانب احتوائها على التماثيل والمباني الجميلة للغاية، وتحيط المروج الخضراء الضخمة والأشجار الشاهقة الارتفاع من كل مكان، وتعد هذه الحديقة ساحرة وجميلة كثيرًا عندما تزورها في الليل بعد تشغيل الإضاءة لتشمل جميع أنحاء الحديقة. 

ولا يوجد رسوم دخول للحديقة، ويمكنك الاستمتاع بزيارتها ابتداءً من الساعة 6:00 صباحًا وحتى الساعة 6:00 مساء، ويمكنك إكمال زيارة الحديقة في فترة تتراوح ما بين 1.5-2 ساعة فقط. 

Cubbon Park
اماكن سياحية في بنجلور

2- تلال ناندي

واحدة من أهم اماكن سياحية في بنجلور تقع بالقرب من بنغالوريحبها عشاق الطبيعة الجميلة، وتقع هذه المنطقة على بعد 60 كيلومتر من وسط بنجلور، وما يميزها أن الطقس فيها لطيف وجميل للغاية عند قضاء عطلة نهاية الأسبوع، ستجد الكثير من النباتات التي نمت على قمة هذه التلال، والعديد من الأشجار الغريبة الكبيرة الحجم مثل: شجرة الأوكالبتوس، وقهوة الأرابيكا، ونتيجة لكثافة الأشجار

 والتصاقها ببعضها وتكون قطرات من الماء في كل صباح فقد نمت الأشجار فيها بكثافة عالية وأصبحت مكانًا غنيًا لتواجد الطيور فيه. 

ورسوم الدخول لهذه التلال مجاني، ويمكن زيارتها يوميًا من الساعة 60:00 صباحًا وحتى الساعة 10:0 مساء، وتحتاج وقت يقدر من 2-3 ساعات فقط من أجل مشاهدة كل المعالم الموجودة في هذه التلال. 

تلال ناندي
اماكن سياحية في بنجلور

3- قصر تيبو سلطان

من ضمن قائمة اماكن سياحية في الهند بنجلور عليك التفكير في زيارتها الحصن الصيفي الملكي للملك المشهور تيبو سلطان الذي تحول إلى متحف جميل للغاية، حيث أصبح من أجمل الأماكن التي يزورها الأطفال والكبار على حد سواء، وهناك في القصر ستجد العديد من اللوحات القديمة والشخصيات الجميلة المرسومة على شكل أعمال فنية جميلة ومتقنة للغاية، وقد اكتسب القصر شهرته خلال السنوات الأخيرة. 

ومن أهم ما يميز هذا القصر رغم أنه من الأبنية التاريخية أن بنائه لم يتم عن طريق الحجر التقليدي، ب استخدم خشب الساج النقي في عملية التصنيع، وهذا من الأمور النادرة الحدوث في وقتنا الحالي. 

وتبلغ رسوم الدخول لهذا القصر 15 روبية هندية للهندي، و200 روبية للأجانب، ويفتح القصر أبوابه يوميًا في تمام الساعة 8:30 مساء وحتى 5:30 مساء، ويمكنك التجول في داخل القصر ورؤيته بالكامل في فترة تتراوح ما بين 45 دقيقة – ساعة واحدة. 

قصر تيبو سلطان
اماكن سياحية في بنجلور

4- لال باغ حديقة نباتية

تعد الحديقة النباتية لال باغ من  أكبر الحدائق النباتية على مستوى الهند، جزء منها يحتوي على منزل زجاجي مميز تعرض في داخله الزهور مرتان في كل عام، العرض الأول في 15 أغسطس من عام والذي يصادف يوم استقلال الهند، والعرض الثاني في يوم 26 يناير وابضي يصادف يوم إعلان الجمهورية الهندية.

ويحتوي الجزء الآخر من الحديقة على  بحيرة رائعة تضم  مجموعة كبيرة من النباتات الاستوائية غير التقليدية، وتجذب هذه الحديقة إلى داخلها  أنواع مختلفة من الطيور مثل طيور مينا، وطير الغراب، وطيور البيارات، وطيور بركة الحزين، و طيور Brahminy Kite، و Hen Moor Purple، وطائر البلشون المشترك، وغيرها من أنواع الطيور المختلفة. 

وتبلغ رسوم الدخول لهذه الحديقة 20 روبية هندية للكبار و 15 روبية للأطفال. 

وتفتح الحديقة أبوابها يوميا من الساعة 6:00 صباحا وحتى الساعة 7:00 مساء، ومن المتوقع زيارة هذه الحديقة من 1.5- 2 ساعة فقط. 

اماكن سياحية في بنجلور

5- حديقة الحيوانات في بنجلور

هي الحديقة الوطنية الكبيرة التي عبارة عن محمية طبيعية تضم الكثير من الحيوانات وتبلغ مساحتها 260.51 كيلومتر مربع، وتتميز بوجود الأسود والنمور وبعض القطط العملاقة، إلى جانب وجود حيوانات أخرى مثل: التماسيح، الفهود، الكوبرا، الدببة، والغزلان، وغيرها من الحيوانات، وتفتح الحديقة أبوابها من الساعة 9:30 صباحا وحتى الساعة 4:30 مساء.

اماكن سياحية في بنجلور

كانت هذه أهم اماكن سياحية في بنجلور يمكنك زيارتها على الفور والاستمتاع بقضاء إجازة سعيدة فيها تجدد نشاطك وتمنحك طاقة إيجابية لأيام قادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى