هولندا

السياحة في جزر الكاريبي الهولندية

جولة سياحية في جزر الكاريبي الهولندية 
 
جزيرة سانت أوستاتيوس
 
 
جزر بحر الكاريبي الهولندية الست بمثابة جواهر محفوظة لعشاق السياحة الشاطئية و الراغبين في تحصيل متعة السفر إلى الشواطئ مع عدم الحرمان من الأنشطة الإجتماعية المختلفة كالتسوق و تناول الأطعمة المحلية دون الوقوع في فخ الأماكن المزدحمة و الضجيج الذي قد يفسد عليهم رحلات الإسترخاء الطويلة .
 
1- جزيرة سانت أوستاتيوس 
 
لراغبي الإستمتاع بعطلة شاطئية هادئة في مكن منعزل عليهم أن يقصدوا جزيرة أوستاتيوس التي يطلق عليها أيضا “ستاتيا” فالجزيرة تختلف تماما عن مثيلاتها من الجزر الكبيرة الأخرى في البحر الكاريبي في أنها لا تمتع بصخب السائحين و لا طقوس السياحة الترويجية المعروفة في مثل هذه الأماكن و إنما تقدم نوعا فريدا من سياحة الإستجمام الحقيقي الهادئ و الممتع .
 
لا تضم المدينة في إطار المدن الحديثة سوى مدينة واحدة تقريبا هي مدينة ” أورانجيستاد” وهي مكان مميز لتناول الطعام والتسوق أما الأشخاص الراغبين في قضاء أطول وقت على الشاطئ فهناك العديد من الأنشطة التي يمكنهم ممارستها مثل السير لمسافات طويلة أو السباحة و الغوص أو حتى حضور مهرجان ستاتيا الذي يقام في شهر يوليو من كل عام وتقدم فيه المأكولات و الموسيقى المحلية .
جزيرة سابا
 
2-جزيرة سابا
 
من المعلومات الطريفة عن هولندا أن أعلى قمة فيها تتواجد في بلدية قرية صغيرة ضمن قرى جزيرة سابا التي تعد أيضا موطنا لبركان “مونت سينري” ،قد لا تكون جزيرة “سابا” تمتع بنفس جودة الشواطئ الأخرى لكنها تتميز عنهم بروعة المناظر الطبيعية و التركيبات الصخرية الغريبة على الجزيرة كما تتمتع الجزيرة بمواقع غوص ذات شهرة عالمية ومسارات للمشي الآمن داخل الغابات المطيرة و يمكن الوصول إليها بأكثر من وسيلة منها القوارب الطائرة أو الطائرات .
جزيرة بونير
 
3- جزيرة بونير 
 
تعتبر جزيرة “بونير” الوجهة السياحية الأولى لراغبي السفر بغرض الغوص فقط ! فالجزيرة التي تفتقد للشواطئ الرملية تقريبا تتمتع بأكثر من 80 موقعا للغوص على أعلى درجات الجودة من حيث بعدها عن الشاطئ و صفاء مياهها مما يجعلها من أفضل الأماكن للتصوير تحت الماء .
وكذلك يمكن للمسافرين الراغبين في الاسترخاء مشاهدة الطيور أو زيارة بعض المشاهد المثيرة للاهتمام في بونير كما يوجد على الجزيرة مجموعة من أماكن الإقامة، بما في ذلك الفنادق الصغيرة والمنتجعات الكبيرة و الفيلات و الشقق المطلة على المحيط.
جولة سياحية في جزر الكاريبي الهولندية 
جزيرة سانت مارتن
 
 
مازالت رحلتنا السياحية قائمة إلى جزر الكاريبي الست التي تعتبر من أهم المزارات السياحية في هولندا حيث تقدم الجزر تشكيلة متنوعة تناسب الأذواق المختلفة لعشاق السياحة الشاطئية .
 
4- جزيرة سانت مارتن 
 
تتقاسم جزيرة سانت مارتن دولتان هما هولندا و فرنسا و للجزيرة وضع خاص في تقديم السياحة الترفيهية مع روعة الإطلالات الشاطئية فيوجد على جزيرة سانت مارتن ملعبا للجولف وعدد كبير من أماكن تناول الأطعمة المختلفة و بالطبع توجد أسواق تجارية متميزة في مدينة ” فيليبسبورج” .
 
تضم جزيرة سانت مارتن أكثر من 37 شاطئا متميزا لا يمكن للزوار الجزيرة قضاء أوقاتهم دون التنقل بين عدد منها و الإستمتاع بالفروق بين كل شاطئ و الأخر فيمكنهم الإختيار بين مجموعة متنوعة من الوجهات في الجانب الهولندي للجزيرة، من شاطئ كوبيكي على الجانب الغربي و. الاستمتاع بالشواطئ الشعبية الأكثر تفضيلا من المسافرين أو التسلل بعيداً إلى أماكن مهجورة. على الشواطئ في الجانب الشرقي من ويندير.
جزيرة سانت مارتن
 
5-جزيرة كورا كاو
 
تقع جزيرة كورا كاو في منطقة جنوب البحر الكاريبي بالقرب من فنزويلا ،تنمو شعبية جزيرة كوراكاو كأحد أفضل الوجهات السياحية للرحلات البحرية على متن السفن و المراكب ومن المتوقع أن تحتل المرتبة الأولى في هذا الغرض السياحي هذا العام 2015 م .
 
من أفضل الأماكن التي يمكن قضاء الأوقات بها على جزيرة كوراكاو هو مدينة “ويلمستاد ” التي تعتبر عاصمة الجزيرة وتنقسم المدينة إلى قسمين رئيسيين يفصل بينهما خليج “سانت أنا ” أما متطلبات السياح من مطاعم ومحال تجارية ومتاحف فتتواجد في الناحية الأخرى من الجزيرة في منطقة “بوندا” التي تعتبر منطقة سكنية .
 
يوفر خليج سانت أنا للسياح فرصة السباحة و العوم مع الدلافين و ممارسة رياضة الغوص في أماكن مأمونة .
 جزيرة أروبا
 
6- جزيرة أروبا 
 
تتميز جزيرة أروبا عن بقية شقيقاتها من جزر البحر الكاريبي في هولندا بحالة الطقس الرائعة التي تسودها فجو أروبا مشمس أغلب فترات العام و الهواء بارد معتدل أما الأمطار فنادرة ومعدومة مما جعلها واحدة من أكثر الجزر الهولندية الأكثر شعبية .
 
ليس الطقس هو الشئ الوحيد المميز لجزيرة أروبا فهناك أيضا الشواطئ الرملية البيضاء الأفضل في قارة أوروبا والتضاريس الرائعة .
 
يقضي زوار جزيرة أروبا أغلب الوقت في ركوب الخيل أو التنزه سيرا على الأقدام وزيارة منجم الذهب الأسباني أو النزوح جنوبا لرؤية الهندسة المعمارية الإستعمارية .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى