تايلاندعام

أهم المعالم السياحية لمدينة تشانغ ماي

أهم المعالم السياحية لمدينة تشانغ ماي
Phra Singh temple twilight time Viharn Lai Kam Wat Phra Singh is located in the western part of the old city center of Chiang Mai.

مميزات مدينة تشانغ ماي

كانت مدينة تشانغ ماي غير معروفة للعالم تقريبًا حتى بدأت السياحة في النمو في السبعينيات. أصبحت المدينة الآن وجهة سياحية مهمة ،بفضل المعابد الجميلة والحدائق المحيطة بها ،فضلاً عن مناخها وشعبها الودود. تتمتع تشانغ ماي بمناخ استوائي موسمي مع طقس حار ورطب من مايو حتى أكتوبر ،ولكن من نوفمبر حتى أبريل ،يمكن أن يظل دافئًا في بعض الأيام.

مدينة تشانغ ماي هي عاصمة المقاطعة الشمالية لتايلاند ،والتي تُعرف أيضًا باسم لانا. يبلغ عدد سكان المدينة ما يقرب من 100000 نسمة وتقع داخل وادي تشانغ ماي. باعتبارها عاصمة المقاطعة ،يوجد في تشانغ ماي جميع أنواع المباني التجارية ومراكز التسوق. هناك أيضًا الكثير من المعالم التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة القديمة ،بما في ذلك Wat Chedi Luang ومعرض الفنون بجامعة Chiang Mai ومتحف Wat Phra Singh والمزيد.

أهم المعالم السياحية لمدينة تشانغ ماي
أهم المعالم السياحية لمدينة تشانغ ماي 7

موقع مدينة تشانغ ماي

تشانغ ماي هي أكبر مدينة في شمال تايلاند وتقع في وسط البلاد. كانت المدينة في السابق تقع على مفترق طرق استراتيجي بين الصين والهند ،وما زالت تعمل كمركز هام للتجارة بين تايلاند والدول المجاورة لها.

،تايلاند تشانغ ماي هي مدينة كبيرة في شمال تايلاند. إنها ثاني أكبر مدينة في تايلاند ،وهي أيضًا واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في البلاد. يبلغ عدد سكانها أكثر من 720.000 نسمة ،وتقع على هضبة بين سلسلتين جبليتين. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في تشانغ ماي حوالي 70 درجة فهرنهايت أثناء النهار وحوالي 60 درجة في الليل.

كيفية السفر الي تشانغ ماي

كيفية السفر الي تشانغ ماي

مقابل 10 إلى 15 دولارًا في اليوم ،تعد شيانغ ماي ثاني أكبر مدينة في تايلاند وتقع على بعد حوالي 700 كيلومتر شمال بانكوك. إنها وجهة شهيرة للرحالة في جنوب شرق آسيا والمسافرين ذوي الميزانية المحدودة ،وهي أيضًا منطقة يمكنك أن تعيش فيها كملك مقابل القليل جدًا من المال. عشت هنا لمدة أربعة أشهر العام الماضي وحصلت على 250 دولارًا أمريكيًا شهريًا (حوالي 10 دولارات – 15 دولارًا أمريكيًا في اليوم). التكلفة

من السهل الوصول إلى شيانغ ماي. هناك رحلات طيران اقتصادية من العاصمة بانكوك أربع مرات في اليوم ،وهناك الكثير من الحافلات التي تسافر طوال الليل من بانكوك. يوجد في المدينة مطار دولي ،على الرغم من أن هذا مخصص بشكل أساسي للرحلات الداخلية داخل تايلاند ،على الرغم من وجود بعض الرحلات الجوية المباشرة إلى دول آسيوية أخرى.

أهم المعالم السياحية لمدينة تشانغ ماي
أهم المعالم السياحية لمدينة تشانغ ماي 8


الفيزا الي تايلاند

بمجرد أن تقرر أنك تريد زيارة تايلاند وحان الوقت للتخطيط لرحلتك ،فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو السؤال: “هل أحتاج إلى تأشيرة؟” حسنًا ،إليك بعض الحقائق حول التأشيرات ومتطلباتها لرحلتك إلى تايلاند.

إذا كنت تخطط للسفر إلى تايلاند ،فيجب أن تحصل على تأشيرة. يمكنك الحصول على تأشيرة في المطار أو من خلال عدة طرق أخرى. من المفيد معرفة أنواع التأشيرات وكيفية عملها قبل وصولك إلى تايلاند. إذا كانت رحلتك لأغراض تجارية ،فقد تكون مؤهلاً للحصول على ما يسمى بالتأشيرة الإلكترونية. تجعل هذه العملية من السهل والمريح الحصول على تأشيرة سياحة أو عمل في وقت مبكر عبر الإنترنت. قد تتمكن أيضًا من تمديد إقامتك مرة واحدة هناك إذا لزم الأمر.

يتم إصدار التأشيرة لتايلاند من قبل السفارة الملكية التايلاندية أو القنصلية العامة الموجودة في البلدان الأصلية للمتقدمين. يتم قبول طلبات التأشيرة هذه فقط عندما يتم ملؤها بالكامل وبشكل مقروء وبالحبر الأسود. يجب على مقدم الطلب استخدام اللغة الإنجليزية أو الفرنسية الصحيحة ،مصحوبة بترجمة معتمدة إذا لزم الأمر ،في جميع المستندات المقدمة. من الضروري أن تكمل نموذج الطلب الخاص بك شخصيًا بعناية ،بالإضافة إلى تقديم الوثائق إلى السفارة / القنصلية التي تُظهر إثبات الأموال التي تساوي 500 دولار أمريكي للشخص الواحد (أو ضعف هذا المبلغ لأفراد الأسرة) ،وتذكرة طيران من تايلاند تم شراؤها قبل أسبوع واحد على الأقل من تاريخ المغادرة ،دليل طبي مناسب

يمكن منح أي تأشيرة تايلاندية إذا كان مقدم الطلب يمتلك جواز سفر صالحًا لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ تقديم الطلب. يجب أن يحتوي جواز السفر على مساحة لوضع ملصق التأشيرة. يجب على المتقدمين تقديم دليل على وجود أموال كافية لدعم أنفسهم أثناء وجودهم في تايلاند ،بالإضافة إلى دليل على العودة المخطط لها أو السفر بعد مغادرة تايلاند. يجب على الأشخاص الذين يتقدمون للحصول على إقامة طويلة في تايلاند أيضًا تقديم وثائق توضح قدرتهم على القيام بذلك.

أهم المعالم السياحية لمدينة تشانغ ماي
Phra Singh temple twilight time Viharn Lai Kam Wat Phra Singh is located in the western part of the old city center of Chiang Mai.

معالم مدينة تشانغ ماي

تعد مدينة شيانغ ماي القديمة موطنًا للعديد من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام. أشهر مشهد على الإطلاق هو تشيدي من ثلاث طبقات مطلي بالذهب في وات سوان دوك. هناك أيضًا العديد من المعابد المصممة على طراز Lanna المنتشرة في جميع أنحاء المدينة ،بما في ذلك Wat Chedi Luang و Wat Phra Singh. تشمل عوامل الجذب الأخرى مصنع الفضة ومحلات الحرف اليدوية والقرى الحرفية والأسواق المحلية. لمزيد من المعلومات حول المعالم السياحية في شيانغ ماي.

تتمتع شيانغ ماي بأجواء مريحة على عكس المدن الكبرى. المدينة محاطة بالجبال ووفرة من الزهور الملونة. تنتشر المعابد البوذية العديدة في جميع أنحاء المدينة ،مما يجعل الأمر يبدو وكأنه يوجد واحد في كل زاوية. تقدم شيانغ ماي أيضًا العديد من الأسواق الليلية حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية وأطعمة الشوارع ،فضلاً عن مشاهدة السكان المحليين وهم يرقصون الرقصات التايلاندية التقليدية تحت الأضواء الملونة. تأكد من زيارة المتنزهات الوطنية في تايلاند لبعض المشي لمسافات طويلة عبر الغابة المورقة أو الشلالات ،أو إذا كنت تفضل الاسترخاء ،فتوجه إلى شواطئ فوكيت أو كرابي التي لا تبعد سوى ساعة إلى ساعتين بالحافلة من شيانغ ماي.

مشاهد شيانغ ماي: المشي على طول الشوارع سوف تكون محاطًا بعدد كبير من المنازل ،بدءًا من المباني الشاهقة إلى المنازل التايلاندية التقليدية. من أبرز معالم الجذب وات تشيدي لوانج أو المعروف باسم المعبد الكبير الذي يُعتقد أنه تم بناؤه بين عامي 1296 و 1324. هذا المعبد كبير جدًا ويحتوي أيضًا على بعض الرسومات الرائعة على جدرانه. تم بناء معظم هذه المعابد بطريقة مماثلة مع أربعة جوانب محاطة بجدار وبوابة في كل زاوية. بالإضافة إلى ذلك ،يوجد عادة ممر مسقوف (أو شرفة أرضية) يقود حول المحيط وأيضًا تشيدي ذهبي كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى