عام

أهم المعالم السياحية لولاية هاواي

ولاية هاواي الأمريكية

ولاية هاواي هي إحدى ولايات الولايات المتحدة. هاواي أرخبيل يقع في منتصف المحيط الهادئ ،جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية. تضم الولاية ثماني جزر رئيسية ،لكن هذه المقالة تركز على جزيرة أواهو حيث تقع هونولولو ،العاصمة وأكبر مدينة.

أهم المعالم السياحية لولاية هاواي
أهم المعالم السياحية لولاية هاواي 7


معالم ولاية هاواي الأمريكية

ولاية هاواي هي الولاية الخمسين والأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية ،وقد انضمت في عام 1959. وهي الولاية الأمريكية الوحيدة التي لم يتم تصنيفها كجزء من إفريقيا أو أمريكا اللاتينية فيما يتعلق بالسكان والثقافة ،ولكنها غالبًا مجمعة مع آسيا. تنتمي لغة هاواي إلى ثلاث جزر رئيسية من أصل ثماني ؛ تم تقديمه إلى جميع الجزر الأخرى في هاواي. جزيرة العاصمة (حيث تجتمع الهيئة التشريعية) هي هونولولو

الولايات المتحدة بلد به العديد من المعالم المميزة والفريدة من نوعها. تحتوي القائمة أدناه على معالم معروفة ومهمة في ولاية هاواي الأمريكية.

هاواي هي دولة في الولايات المتحدة. تتكون من ثماني جزر ،بما في ذلك أواهو وماوي وكواي. عاصمة ولاية ألوها هونولولو. هناك أربع جزر رئيسية: أواهو وماوي وكواي وهاواي (المعروفة أيضًا باسم الجزيرة الكبيرة). تقع هونولولو في أواهو. يمكن أن يكون المناخ في هاواي حارًا ورطبًا جدًا أو باردًا جدًا وجافًا حسب المكان الذي تعيش فيه.

شاطئ أواهو الشمالي Oahu’s North Shore في هاواي

يعد North Shore في أواهو وجهة سفر شهيرة لأولئك الذين يزورون ولاية هاواي. جاذبية الشاطئ الشمالي هو جماله الطبيعي ووفرة الأنشطة الخارجية. يُعرف الشاطئ الشمالي باسم “بوابة هاليكالا” ،ويوفر للزائرين مكانًا رائعًا للمشي لمسافات طويلة وركوب الأمواج والرياضات المائية. وتضم المنطقة ست مدن رئيسية: هانالي ،ووينيها ،وهاينا ،وكيلاويا ،وبرينفيل ،وكابا. ولكل مدينة شيء فريد من نوعه. يعرض

يعد North Shore في أواهو مزيجًا فريدًا من الجمال الطبيعي للجزيرة وصخب وصخب مدينتها الكبيرة هونولولو. تم تسمية الشاطئ الشمالي على اسم موقعه على الطرف الشمالي من أواهو ،الذي يقع بين كاواي ونيهاو. إنه يتميز بوفرة من مواقع ركوب الأمواج التي يفضلها السكان المحليون ،فضلاً عن المواقع السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة طبيعة هاواي الرائعة عن قرب.

أهم المعالم السياحية لولاية هاواي
أهم المعالم السياحية لولاية هاواي 8

مولوكاي Molokai في هاواي

مولوكاي هي ثالث أصغر جزر ولاية هاواي الرئيسية وسادس أكبر جزيرة في هاواي. أعلى نقطة في مولوكاي هي جبل كاماكو ،الذي يرتفع 3058 قدمًا فوق مستوى سطح البحر. تبلغ مساحة أرض مولوكاي 2828.5 ميل مربع (7285 كيلومتر مربع).

أهم المعالم السياحية لولاية هاواي
أهم المعالم السياحية لولاية هاواي 9

شاطئ كانابالي Kaanapali في هاواي

يقع شاطئ كانابالي على الساحل الغربي لماوي ،ولاية هاواي. يمتد الشاطئ على طول “البرك السبع المقدسة” في بلاك روك. هناك العديد من المنتجعات والفنادق والوحدات السكنية التي تقع مباشرة على شاطئ كانابالي. أحدها هو Westin Maui Resort & Spa ،والذي يقدم للضيوف مجموعة متنوعة من الأنشطة بما في ذلك الغوص والغطس والتجديف بالكاياك قبالة شاطئه الخاص مباشرة.

شاطئ كانابالي في ماوي ،هاواي هو واحد من أكثر الشواطئ شعبية في الولاية للسياح والسكان المحليين على حد سواء. يُعرف شاطئ كانابالي باسم “The Valley Isle” لأنه يقع بين جزيرتين أخريين ،Maui و Lanai ،ويتمتع بتاريخ غني وثقافة غنية بالعديد من القصص التي ترويها. كان هذا الشاطئ الواقع على الساحل الغربي لماوي موطنًا لجزر هاواي القدماء الذين أطلقوا عليه اسم كالاماكوا.

ساحل نا بالي Na Pali في هاواي

،واحدة من أجمل المناطق في العالم. ساحل Na Pali هو جزء وعرة من جزيرة Kauai في هاواي والتي تمتد من Kee Beach إلى Polihale State Park ،وتعتبر واحدة من أكثر الشواطئ الخلابة في المحيط الهاواي. تم وصف ارتفاع ساحل نا بالي بأنه “المسار الأكثر صعوبة وخطورة في هاواي” ويتكون بشكل أساسي من سلسلة من التلال الضيقة مع منحدرات شديدة الانحدار على أي جانب حيث لا توجد ممرات أو

يتكون ساحل نا بالي في هاواي من المنحدرات والشواطئ على الجانب الشمالي المواجه للريح من جزيرة كاواي. تشتهر بمناظرها الدرامية وقد ظهرت في العديد من الأفلام. يجعل الموقع البعيد من الصعب الوصول إليه وساعد في الحفاظ على جماله.

أهم المعالم السياحية لولاية هاواي
أهم المعالم السياحية لولاية هاواي 10

حديقة هاليكالا الوطنية Haleakala National Park في هاواي

تعد حديقة Haleakalā National Park واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في هاواي ،وواحدة من أكثر المنتزهات زيارة في أمريكا. تم إنشاء الحديقة كمحمية طبيعية للأنواع المحلية في عام 1961 ،وتقع على قمة Kīlauea (بركان الدرع الرئيسي في الجزيرة) مع ارتفاع يتراوح بين 3000 و 10000 قدم فوق مستوى سطح البحر. وهي تغطي أكثر من 22 ميلاً مربعاً (56 كيلومتراً مربعاً) ،مما يجعلها أكبر من الجميع

تقع حديقة Haleakala الوطنية في جزيرة Maui في هاواي. الحديقة ،التي تغطي مساحة 174 ميلاً مربعاً (450 كيلومتر مربع) ،تشتهر ببركانها الخامل ،جبل هاليكالا. يخلق البركان حدودًا طبيعية بين الأجزاء الشرقية والغربية من المنتزه.

أهم المعالم السياحية لولاية هاواي
أهم المعالم السياحية لولاية هاواي 11

هونولولو Honolulu في هاواي

هاواي هي وجهة شهيرة لقضاء العطلات لآلاف السياح من جميع أنحاء العالم. هونولولو هي عاصمة الولاية وأكبر مدينة في هاواي ،فضلاً عن كونها واحدة من أهم الموانئ في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى كونها مركزًا دوليًا لسفر الأعمال ،تعد هونولولو أيضًا موطنًا للعديد من الشركات الصغيرة والشركات الكبيرة. على سبيل المثال ،يقع المقر الرئيسي لشركة Hawaiian Airlines في هونولولو ،جنبًا إلى جنب مع Bank of Hawaii و Aloha Airlines. تعد جميع الشركات الثلاث من المساهمين الرئيسيين في اقتصاد هونولولو.

: الولايات المتحدة الأمريكية هونولولو هي العاصمة والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في ولاية هاواي بالولايات المتحدة. وهي جزء غير مدمج ومقر مقاطعة مدينة ومقاطعة هونولولو على طول الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة أواهو. تعد المدينة أيضًا مركزًا رئيسيًا للأعمال التجارية الدولية والدفاع العسكري ،فضلاً عن كونها مشهورة بأنها تستضيف مجموعة متنوعة من الثقافة والمأكولات والتقاليد بين الشرق والغرب والمحيط الهادئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى